متعة قيادة السيارات الكهربائية: سيارة Audi e-tron

– الظهور العالمي لأول سيارة كهربائية بالكامل من أودي
– سيارة بمقصورة رحبة قادرة على قطع مسافات طويلة تلبي متطلبات القيادة اليومية على أمثل وجه
– مرايا خارجية افتراضية كتجهيز اختياري راقي، تدخل خطوط الإنتاج للمرة الأولى

إنغولشتات/سان فرانسيسكو- 18 سبتمبر 2018: بدأت أودي بإنتاج سيارة e-tron، أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار الحلقات الأربع المميز لعلامة أودي. وعرضت أمس الشركة سيارتها الرياضية الكبيرة متعددة الاستعمالات والتي تلبي متطلبات القيادة اليومية أمام العالم للمرة الأولى في سان فرانسيسكو.

تخطف سيارة Audi e-tron الأبصار أثناء وقوفها أو عند انطلاقها حيث تعكس عتبات الأبواب الأنيقة والباب الخلفي الكهربائي وشبك المبرد أحادي الإطار المتألق بلون رمادي فاتح مستوى التقنيات الكهربائية المبتكرة التي تجعل من قيادة هذه السيارة تجربة استثنائية. ويتم تجهيز هذه السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات بمحركين كهربائيين بالكامل محايدين لانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وصامتين. أما الجيل الجديد من نظام quattro للدفع الرباعي المستمر ونظام الدفع الرباعي الكهربائي، فيضمن تحقيق معدلات مثالية في قوة السحب والانسيابية والتنظيم المتغير باستمرار لتوزيع عزم القيادة بشكل مثالي بين المحورين وذلك خلال أجزاء من الثانية فقط.

ويتجسد الطابع الرياضي والديناميكية الاستثنائية على أمثل وجه في الجزء الأوسط المنخفض من السيارة حيث يتوضع نظام البطارية، وهذا ما يجعل السيارة قادرة على قطع المدى المناسب والانطلاق لمسافات طويلة. وخلال أكثر من 90 بالمائة من جميع عمليات التباطؤ، تستعيد سيارة Audi e-tron الطاقة من خلال محركيها الكهربائيين فقط. وتتمكن السيارة الرياضية الكهربائية من استعادة أعلى مستويات طاقة الكبح من خلال نظام التحكم بالمكابح الكهروهيدروليكي المدمج. وشركة أودي هي أول شركة لصناعة السيارات في العالم تستخدم مثل هذا النظام أثناء إنتاج سياراتها الكهربائية. كما تلعب الانسيابية الهوائية المصممة بذكاء دوراً هاماً أيضاً في تعزيز كفاءة السيارة. وتتمثل أبرز مزايا الانسيابية الهوائية في المرايا الخارجية الافتراضية التي تأتي كتجهيز اختياري، وهي أول مرايا تدخل خط الإنتاج عالمياً. ولا تساهم هذه المرايا الافتراضية في تخفيض قوة الجر الانسيابي فحسب، بل ترتقي أيضاً بالتقنيات الرقمية المتوفرة في السيارات إلى مستوى جديد كلياً.

وتمتاز سيارة Audi e-tron بمساحتها الرحبة وراحتها الفائقة المعهودة في جميع السيارات الكبيرة من هذه العلامة التجارية. وتجتمع هذه المزايا المتفردة مع الجودة العالية للمواد والإتقان في التصنيع لتجعل من التنقل الكهربائي تجربة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى. في حين تضمن مجموعة خيارات الشحن الشاملة والموثوقة تعزيز هذه التجربة المتفردة بفضل ما تقدمه من حلول ذكية سواء في المنزل أو أثناء التنقل.

كما تبقى سيارةAudi e-tron على اتصال دائم بفضل نظام الملاحة ومخطط طريق سيارة e-tron الذي يُظهر المسار المناسب مع نقاط الشحن المطلوبة والفواتير التلقائية المتوفرة في محطات الشحن وكافة مزايا التحكم عن بعد عبر الهاتف الذكي. وهي مجهزة أيضاً بمركز الملاحة المعزز MMI بلس متعدد الوسائط الذي يتضمن شبكة اتصالات بتقنية التطور طويل الأمد (LTE) ونقطة اتصال واي فاي كتجهيز أساسي. وتساهم العديد من الأنظمة الإضافية في توفير أقصى درجات الراحة للسائق. فهناك مثلاً نظام تعزيز الكفاءة القياسي الذي يشجع اعتماد نمط القيادة الاقتصادي من خلال عرض المعلومات المتوقعة واستعادة طاقة الكبح بشكل تلقائي. وفي حال اختار العميل نظام تثبيت السرعة المتكيف، يتمكن النظام من كبح وزيادة تسارع السيارة الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات وفقاً للمعلومات المتوقعة.

يُذكر أنه يتم إنتاج سيارة Audi e-tron في مصنع شركة أودي بمدينة بروكسل الذي لا يخلّف انبعاثات من غاز ثاني أكسيد الكربون. ومن المقرر أن يتم تسليم أولى هذه السيارات الرياضية الكهربائية متعددة الاستعمالات للعملاء في أوروبا بنهاية العام 2018 بسعر يبدأ في ألمانيا من 79.900 يورو.

لمزيدٍ من المعلومات عن سيارة Audi e-tron، يرجى زيارة الرابط: www.e-tron.audi

مجموعة أودي مع علامتها التجارية أودي ودوكاتي ولامبورغيني، تعتبر من أنجح الشركات المصنعة للمركبات والدراجات النارية من الفئة النخبوية. وتتواجد مجموعة أودي في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في 16 موقعاً ضمن 12 بلداً. وتمتلك الشركة الأم ’أودي إيه جي‘ شركات فرعية تشمل ’أودي سبورت جي إم بي إتش‘ Audi Sport GmbH في مدينة نيكارسولم بألمانيا، و’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (سانتا أجاثا بولونيز، إيطاليا) والعلامة المصنّعة للدراجات النارية الرياضية ’دوكاتي موتور هولدينغ‘ في مدينة بولونيا الإيطالية.

وخلال عام 2017، سلمت مجموعة أودي حوالي 1.878 مليون سيارة من علامة أودي لعملائها و3,815 سيارة رياضية من علامة لامبورغيني و55,900 دراجة نارية من علامة دوكاتي. وفي السنة المالية 2017، حققت مجموعة ’أودي‘ عائدات إجمالية بقيمة 60.1 مليار يورو وأرباح تشغيلية بقيمة 5.1 مليار يورو. وفي الوقت الحالي، توظف المجموعة حوالي 90 ألف شخص حول العالم بما يشمل 60 ألف موظف في ألمانيا. وتركز أودي على المنتجات والتقنيات المستدامة لمستقبل قطاع التنقل.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق منطقة الشرق الأوسط على: أودي A3 & S3 سيدان/ سبورتباك وRS 3 سبورتباك، وA4 وRS4 أفانت وA5/S5 كوبيه، وسبورتباك، وكابريوليه وRS 5 كوبيه وكابريوليه، بالإضافة إلى A6 وS6 وRS 6 بيرفورمانس، وA7 و S7 و RS 7 وRS 7 بيرفورمانس، وA8 وA8 L وS8 وS8 بلاس، أودي Q2, Q3, Q5 & SQ5, Q7 ، وكل من أودي TT كوبيه/ رودستر و TTS كوبيه، وأودي R8 كوبيه وR8 كوبيه V10 بلاس و R8 V10 سبايدر

متعة قيادة السيارات الكهربائية: سيارة Audi e-tron

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>