“نيسان” تطرح “باترول 2019” بتحديثات مبتكرة وإطلالة جديدة وجريئة

– 110% زيادة سنوية في مبيعات “نيسان باترول” بدولة الإمارات العربية المتحدة للربع الأول من العام المالي
– يتوفر طراز 2019 بلونين أنيقين جديدين بالإضافة إلى ملحقات متطورة للتصميم الخارجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 01 أكتوبر 2018: كشفت شركة “نيسان الشرق الأوسط” النقاب عن آخر التحديثات في سيارتها طراز “باترول 2019” بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال إضافة لونين جديدين وجريئين إلى هذا الطراز، فضلاً عن مجموعة من الملحقات الإضافية الخارجية المصمّمة خصيصاً لتناسب عملاءها في دولة الإمارات. وتتميز “نيسان باترول” بالمظهر الخارجي الجريء، إلا أن مقصورتها الداخلية مريحة للغاية، وتحظى بلقب سيارة جميع الطرقات، إذ تجمع بين سمات الفخامة وخصائص التنقل الذكية، بفضل قدراتها الفائقة للسير على الطرقات الوعرة.

وبفضل هذا المظهر الأنيق والمتين لـ “باترول”، وأدائها الفائق كلياً، فقد أصبح هذا الطراز جزءاً لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي لمنطقة الشرق الأوسط. يأتي ذلك في الوقت الذي تحظى “باترول” بشعبية متنامية بين عملاء “نيسان” في دولة الإمارات، إذ سجّلت مبيعاتها زيادة سنوية بنسبة 110% خلال الربع الأول من العام المالي لشركة “نيسان الشرق الأوسط” (الفترة بين أبريل – يونيو 2018).

وتم تعزيز هذا التصميم القوي لـ “باترول 2019” من خلال إضافة لونين جديدين وأنيقين للتصميم الخارجي، وهما الأزرق اللامع والبني الممتزج بالنحاسي. وسيلفت هذان اللونان اللذان يجمعان بين الجرأة والحداثة والأناقة، انتباه الجميع على الطرقات الممهدة والوعرة على حد سواء.

وبالإضافة إلى ذلك، يتسم التصميم الخارجي لـ “”باترول 2019” بمظهر متجدّد، بفضل إضافة ملحقات تناسب العملاء في دولة الإمارات والدول المختارة، وهي عبارة عن مشتت هواء أمامي وآخر خلفي، مدعمان بمصدات جانبية ذات لون رمادي متميز. كما أجريت المزيد من التحسينات على الجزء الخلفي من السيارة، من خلال غطاء اختياري لوصلة السحب وأطراف لامعة لمخرج العوادم.

وتم تزويد “باترول” بقضبان متميزة لتثبيت الأمتعة فوق سقف السيارة الذي يتميز بلون معدني داكن يضفي إطلالة متميزة ورائعة على المظهر العام للسيارة، كما أنها مزوّدة بإشارات ضوئية جانبية متتالية مثبّتة في المرايا الجانبية، والذي يعزز مظهرها المتميز.

وفي معرض تعليقه، قال يورغن شميتز، المدير التنفيذي لـ “نيسان الشرق الأوسط”: “أصبحت سيارة نيسان باترول جزءاً أساسياً من الثقافة بدولة الإمارات، وهو ما يتجلّى من خلال الزيادة السنوية المشجّعة بشكل كبير في مبيعاتها. وأبرز ما يميز السيارة هو أنها تجمع بشكل متوازن للغاية بين التصميم الأنيق المتميز والقوة والخصائص العملية، سواء من خلال القيادة داخل الشوارع أو خوض مغامرات الطرقات الوعرة. ولا شك أن هذه التحسينات الجديدة لسيارة نيسان باترول، جنباً إلى جنب مع تقنيات التنقل الذكي المميزة والمبتكرة المدمجة في كافة عناصر السيارة، من شأنه أن يعزز السُمعة المرموقة التي تحظى بها السيارة.”

وبالإضافة إلى تصاميمها الجذابة، تضم “باترول” مجموعة من تقنيات التنقل الذكي، وهي ابتكارات تعيد صياغة مفهوم تصميم السيارات وهندستها وقيادتها، لتجعل كل تجربة قيادة متميزة بالنسبة للسائقين في العصر الحديث. كما تلتزم “نيسان” من خلال هذه التقنيات المتقدمة بتوفير منظومة آمنة للسائق والركاب.

وفي الجزء الأمامي من السيارة يقع نظاما “التنبيه بالتصادم الأمامي” و”المساعد الذكي للمكابح” اللذان ينبّهان السائق بأية مخاطر يواجهها في مجال رؤيته، حيث تعمل منظومة المكابح لتجنب أية اصطدامات من الخلف. أما على جانبي السيارة، فيقع نظاما “التداخل الذكي في المسار” و”التداخل الذكي مع النقطة العمياء” واللذان ينبّهان السائق بشأن أي انحراف محتمل عن المسار بالإضافة إلى وجود أي مركبة بالقرب من النقطة العمياء. وبالنسبة للرجوع إلى الخلف، يقوم نظام “التداخل الذكي عند التزاحم” بتنبيه السائق بأي جسم موجود خلف السيارة، حيث تعمل المكابح إذا لزم الأمر لمنع وقوع اصطدام.

وتضم السيارة عدداً من ميزات السلامة الذكية الإضافية والتي تؤكد قدرات “باترول” الفائقة على خوض الطرق الوعرة، ومنها خاصية تفاوت غلق التروس الخلفية والتي تمكّن السائق من الخروج بالسيارة عند تعثرها في الطرق ذات الكثافة الطينية أو الرملية، ونظام التحكم في جرّ السيارة والذي يستشعر انزلاق العجلة الأمامية حيث يقوم على الفور بتخفيف ضغط الاختناق لمساعدة السائق في استعادة السيطرة على السيارة. أما نظام التحكم بديناميكية السيارة، فينشط بشكل أوتوماتيكي من أجل حمايتها من الانزلاق على أي من الجانبين أثناء القيادة على الطرق المنزلقة أو عند دخول المنحنيات.

وتحظى “باترول” بعددٍ من ميزات السلامة الأخرى، وهي نظام الحماية الإضافي بـ 6 وسائد هوائية، وشدّادات أحزمة أمامية، ومساعِدات لتخفيف الحمولة، وخاصية فتح الباب عند استشعار التصادم، ومساند رأس قابلة للتعديل، وإشارة أوتوماتيكية للتنبيه عند الخطر، ونظام أوتوماتيكي لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) والذي يتابع حالة إطارات السيارة أولاً بأول ويعرضها على شاشة.

وتتميز “باترول” بأنها سيارة مريحة في المناطق الوعرة، بفضل قدراتها على خوض تحديات القيادة على الطرقات غير الممهّدة. فهي مزوّدة بتكنولوجيا ذكية لسيارات الدفع الرباعي التي تمكّنها من التبديل بسهول بين أوضاع القيادة على الرمال والطرقات الممهّدة والجليدية والصخرية. كما تحتوي “باترول” على “منظومة التحكم الهيدروليكي بحركة بدن السيارة”، من خلال نظام تعليق مستقل رباعي الدفع والذي يساعد السيارة على التوازن بشكل فائق أثناء القيادة في الطرقات الوعرة والرملية، في الوقت الذي يمكّنها أيضاً من السير بكل أريحية داخل شوارع المدن.

وتتوفر “باترول 2019” بنوعين من المحركات، تبلغ سعة النوع الأول ذي الثماني أسطوانات 5.6 لتر بقوة 400 حصان وعدد لفّات 5800 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 57.1 كجم – م/ 4000 لفة في الدقيقة. أما محرك “باترول” ذي الست أسطوانات فتبلغ سعته 4 لتر وتصل قوته إلى 275 حصان بعدد 5600 لفة، وعزم دوران يبلغ 40.2 كجم – م/ 4000 لفة في الدقيقة. وكجزء من مميزاتها لتعزيز روح المغامرة، تتسم “باترول” بطاقة سحب معيارية تصل إلى 2000 كجم.

ومن المقرر أن يتم طرح طرز سيارة “باترول 2019” بجميع فئاتها لدى وكلاء “نيسان” في مختلف أنحاء دولة الإمارات بدءاً من 1 أكتوبر 2018، بسعر يبدأ من 181 ألف درهم إماراتي (شاملاً ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5%). بينما ستتوفر النسخة المطورة من سيارة نيسان باترول 2019 بالملحقات الخارجية الجديدة على فئتي SE وLE فقط .

حول شركة نيسان موتورز المحدودة
نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2016، باعت الشركة 5.63 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني. في السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات السنوية لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالاضافة إلى زيادة في هامش الربح التشغيلي الأساسي قدرها 8٪ والتدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. كجزء من استراتيجية نيسان 2022 M.OV.E، تخطط الشركة لتعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. يدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. تمتلك نيسان قوة عاملة عالمية تبلغ 247،500، ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات “رينو” في مارس 1999. استحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪. ويسجل تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات سنوية مجتمعة بلغت ما يقرب من 10 ملايين وحدة.

“نيسان” تطرح “باترول 2019” بتحديثات مبتكرة وإطلالة جديدة وجريئة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>