حلبة مرسى ياس تطلق روزنامة 2018/2019 بأضخم مجموعة من الفعاليات الرياضية والمجتمعية

– أبوظبي تستضيف السباق الافتتاحي لموسم 2019 من بطولة العالم للرالي كروس التي تحط في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى
– تؤكد ياس كارت زون بمرافقها المجددة على التزام حلبة مرسى ياس بتطوير المواهب الناشئة في المنطقة
– تحتفل حلبة مرسى ياس باستقبال مليون زيارة للفعاليات الرياضية المجتمعية بإضافة فعالية جديدة مخصصة للدراجات الهوائية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 2 أكتوبر، 2018: كشفت حلبة مرسى ياس عن روزنامة فعاليتها لموسم 2018/2019 والتي تعد الأكبر والأكثر تنوعًا منذ افتتاح الحلبة، وتشمل مجموعة هائلة من فعاليات رياضة سباق السيارات وبالإضافة إلى عدد كبير من الفعاليات المجتمعية.

وتؤكد حلبة مرسى ياس مجددًا مكانتها الرائدة وأهميتها باعتبارها وجهة رئيسية تستضيف فعاليات رياضات المحركات، وأنشطة اللياقة البدنية، والفعاليات الترفيهية، وفعاليات المؤسسات وتستقبل الزوار على مدار العام ضمن مرافقها المزودة بأحدث التجهيزات ذات المستوى العالمي.

ويشهد موسم 2018/2019 إضافة فريدة إلى قائمة الفعاليات على مسار حلبة مرسى ياس، إذ تستضيف الحلبة السباق الافتتاحي من بطولة العالم للرالي كروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات.

وتقام فعاليات هذا السباق خلال عطلة الأسبوع الموافقة ليومي 5 و6 أبريل، 2019، لتكون هذه المرة الأولى التي تحل فيها سباقات هذه البطولة العالمية في منطقة الشرق الأوسط، وتؤكد حلبة مرسى ياس على مكانتها الرائدة في عالم الرياضة وإرثها الغني في رياضة سباق السيارات.

وتقدم جولة أبوظبي في بطولة العالم لسباقات الرالي كروس لمتابعي السباق في الحلبة عطلة أسبوع حافلة بحماس سباقات السيارات وتشويقها، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية في المناطق المحيطة بمسار السباق، إذ تخوض نخبة من أفضل السائقين في العالم منافسة قوية في هذه البطولة التي تتضمن عدة فئات من السيارات الرياضية وفئة آر إكس ومجموعة من السيارات المعدلة.

وتمنح منطقة الكارتينج في حلبة مرسى ياس، بعد انتهاء عمليات إعادة التجديد التي خضعت لها والتي بلغت تكلفتها 24 مليون درهمًا إماراتيًا، حافزًا جديدًا للمبتدئين من محبي السرعة، ويبلغ طول المسار الجديد لحلبة الكارتينج 1.2 كيلومترًا ويوفر للزوار من الكبار والصغار مرافق سباقات متطورة، بالإضافة إلى مجموعة متجددة من المطاعم، ومنصات المتابعة.

ويتزامن شهر أكتوبر هذا العام مع تحقيق إنجاز كبير في حلبة مرسى ياس، إذ شهدت فعاليات الرياضة واللياقة البدنية المجتمعية، التي تتضمن ابدأ في ياس والرياضة في ياس وتدرب في ياس، في الحلبة مليون زيارة، لتؤكد حلبة مرسى ياس مكانتها الرائدة باعتبارها أكبر منصة لفعاليات الرياضة واللياقة البدنية في المنطقة.

كما تستضيف حلبة مرسى ياس، مجددًا في هذا الموسم، مجموعة واسعة من الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية التي تناسب الرياضيين من مختلف الأعمار والقدرات، بالإضافة إلى العائلات في أبوظبي ومختلف أنحاء الدولة ضمن إطار سعيها لتشجيع جميع شرائح المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي.

كما تشهد حلبة مرسى ياس في موسم 2018/2019 إضافة فعالية رياضية صحية جديدة تؤكد مكانتها كوجهة رئيسية لمحبي الرياضة وأنشطة اللياقة البدنية، مع انطلاق برنامج ركوب الدراجات الهوائية الجديد في هذا الموسم.

ويعد برنامج “التدرب في الصباح” ثمرة شراكة تجمع حلبة مرسى ياس مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، ويفتح البرنامج الجديد أبوابه لمختلف فئات المجتمع وطلاب المدارس في جميع أنحاء أبوظبي مقدمًا لهواة ركوب الدراجات الهوائية ومحترفي هذه موقعًا آمنا وفريدًا لممارسة التدريبات على رياضتهم المفضلة.

ويشهد موسم 2018/2019 عودة أنشطة رياضة سباق السيارات المفضلة لدى عشاق السرعة، ابتداء من بطولات سباقات السيارات أحادية المقعد، ووصولًا إلى سباقات التحمل الشهيرة وسباقات الدراج، وتتضمن روزنامة هذا الموسم عودة بطولة كأس تي آر دي 86 وسلسلة سباقات ياس وسباق الخليج 12 ساعة، بالإضافة إلى سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، إلى جانب تحدي ياس سوبر ستريت وسباقات الدراج ذات الانطلاق المتحرك.

وفي مبادرة تعد الأولى من نوعها في حلبة مرسى ياس، يخصص القائمون على الحلبة يومًا مخصصًا لقيادة السيادات، تحت إشراف طاقم متكامل من المدربات والمشرفات على القيادة، وتهدف الحلبة من وراء هذه المبادرة إلى تشجيع السيدات على دخول عالم رياضة سباق السيارات، والاحتفاء بالمواهب النسائية التي تحفل بها المنطقة في هذا المجال، وتوفير منصة تدعم السائقات الراغبات بالاطلاع بشكل أكبر على هذه الرياضة المشوقة. وتتولى أربع مدربات خبيرات ضمن طاقم العمل في مرسى ياس مهمة الإشراف على تدريب السيدات، اللواتي سيتمكن من المشاركة في مجموعة واسعة من الأنشطة التي تتضمن الكارتينج، بالإضافة إلى تجارب القيادة والركوب على مسار السباق في حلبة مرسى ياس، والاطلاع على المعلومات الوافية التي توفرها مجموعة من السائقات والمدربات الخبيرات في عالم رياضة سباق السيارات، ومنهن سائقتين تشاركان في نسخة هذا الموسم من بطولة كأس تي آر دي 86.

كما يعد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2018 في أبوظبي، الحدث الأهم على حلبة مرسى ياس في هذا العام، كما في المواسم السابقة، ويختتم السباق الذي يحتفل هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاقه.

وبهذه المناسبة، صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: ” تفتخر حلبة مرسى ياس بمسيرتها الناجحة والحافلة باستضافة مجموعة من أفضل بطولات رياضة سباق السيارات المشوقة التي تجتذب عشاق هذه الرياضة من مختلف أنحاء العالم إلى أبوظبي، فيما أصبحت الحلبة وجهة أولى لمحبي أنشطة اللياقة البدنية والتحديات الرياضية واستضافت مليون زيارة في العام الماضي، تحفل روزنامة الفعاليات في حلبة مرسى ياس كل عام بمجموعة من أضخم الفعاليات والبرامج المميزة التي تؤكد على مكانتها باعتبارها وجهة رائدة متعددة الاستخدامات توفر خدماتها لمختلف شرائح المجتمع”.

وأردف: “وفي هذا الموسم نفتتح قائمة فعالياتنا بحدث عالمي ضخم وهو سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2018، فيما نختتم الموسم في شهر أبريل بحدث عالمي آخر هو جولة أبوظبي من بطولة العالم للرالي الكروس المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، لتكون روزنامة 2018/2019 الأضخم والأكبر حتى هذا التاريخ، وتؤكد أن حلبة مرسى ياس الوجهة الأولى لمختلف فئات المجتمع على مدار العام”.

ومن المتوقع أن يشهد موسم 2019 من بطولة العالم للرالي كروس انطلاقة رائعة في حلبة مرسى ياس، بفضل الدعم الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيون، ومن ضمنهم مجلس أبوظبي الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة وميرال والدار.

وتشهد البطولة مشاركة مجموعة من أفضل سائقي الرالي كروس يخوضون منافسات محتدمة جنبًا إلى جنب، تقدم البطولة لعشاق رياضة سباق السيارات منافسات مشوقة وإثارة قصوى إذ تنطلق مجموعة من السيارات المعدلة ونسخ رياضية لطرازات مختلفة من السيارات بأقصى السرعات على مسار السباق في حلبة مرسى ياس.

وبدوره، أضاف سعادة محمد بن سليم، رئيس نادي الامارات للسيارات والسياحة ورئيس اتحاد الامارات للسيارات والدراجات النارية: “يمثل اجتذاب بطولة العالم لرالي كروس إلى حلبة مرسى ياس دعمًا هائلًا لمسيرة تطوير رياضة سباق السيارات في دولة الإمارات”.

وتابع: “ويسهم هذا الحدث العالمي في دعم إرث الإمارات القوي في المنافسة ضمن أهم مسابقات رياضة المحركات واستضافة سباقات كبرى البطولات العالمية، بالإضافة إلى تشجيع الجيل القادم من أصحاب المواهب الناشئة على المنافسة في أهم بطولات رياضة سباق السيارات”.

كما يحظى محبو الكارتينج بأخبار رائعة، إذ خضعت منطقة الكارتينج ياس كارت زون لعمليات إعادة تجديد بلغت كلفتها 24 مليون درهمًا إماراتيًا، وتتضمن حلبة الكارتينج الجديدة والمطورة، التي يبلغ طولها 1.2 كيلومترًا، ثلاثة مسارات جديدة، صممت لتوفر مزيدًا من الخيارات للسائقين الكبار والصغار، بالإضافة إلى مجموعة من عربات الكارتينج الحديثة، كما توفر المرافق الجديدة تجربة متطورة للضيوف، وتتضمن منطقة جديدة للتسوق ومنصات مطورة لمتابعة الأحداث على مسار الكارتينج.

وتابع الطارق العامري: “تعد عمليات التجديد التي خضعت لها ياس كارت زون مثالًا على سعينا المستمر في تقديم وجهات وفعاليات مبتكرة في كل عام. وتهدف حلبة مرسى ياس إلى التفاعل مع الشركاء عن طريق تنظيم فعاليات الشركات الكبرى والأنشطة التي تلقى اهتمامًا واسعًا لدى مختلف الزوار، فيما تساعدنا منطقة الكارتينج بحلتها الجديدة في توفير الدعم المتواصل لمواهب القيادة الناشئة في المنطقة”.

وكشف المنظمون عن تفاصيل الجدول الحافل بفعاليات رياضة سباق السيارات، والتي تتضمن الموسم الخامس من بطولة كأس تي آر دي 86، للسيارات من طراز واحد، التي انطلقت للمرة الأولى عام 2014 لمساعدة السائقين الهواة على المشاركة في السباقات ضمن أجواء احترافية وتنافسية، وتشهد البطولة في أحدث نسخها مشاركة سائقتين اثنتين.

كما يعود سباق الخليج 12 ساعة مجددًا إلى حلبة مرسى ياس وتقام منافساته ما بين 13 و15 ديسمبر، 2018، فيما يعود تحدي ياس سوبر ستريت، بطولة سباقات الدراج المحلية، مجددًا إلى مسار الدراج في حلبة مرسى ياس ليشهد منافسة محتدمة على مدار أربع جولات.

كما يشهد موسم 2018/2019 مزيدًا من التطوير على الفعاليات الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية الدورية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس، بإضافة مزيد من الأنشطة التي تدعم فعاليات الجري والمشي ركوب الدراجات الهوائية الأسبوعية، فيما يعمل المنظمون للبناء على النجاحات التي حققتها هذه الفعاليات خلال العام الماضي باستقطاب مليون زائر.

وبالإضافة إلى كل من الفعاليات الرياضية المجتمعية التي تتضمن ابدأ في ياس وتدرب في ياس والرياضة في ياس والتي تحظى كل منها بشعبية هائلة، مؤكدةً على مكانة الحلبة الرائدة في تشجيع مختلف شرائح المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي، توفر فعالية “التدرب في الصباح” لمحبي رياضة ركوب الدراجات الهوائي في أبوظبي بموقع يمارسون في التدريبات على رياضتهم المفضلة في الصباح.

وتنظم حلبة مرسى ياس هذه الفعالية بالتعاون مع نادي أبوظبي للدراجات الهوائية، وتفتح فعالية “التدرب في الصباح” أبوابها أمام محبي رياضة ركوب الدراجات الهوائية من مختلف الأعمار والمستويات، وتحظى بالدعم الكامل الذي يقدمه الشركاء الاستراتيجيون، من ضمنهم الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان، ومجلس أبوظبي الرياضي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.

ورحب محمد خليل الحمادي، المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للدراجات الهوائية، بانضمام فعالية “الرياضة في الصباح” إلى قائمة فعاليات الرياضة واللياقة البدنية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس، معلقًا: “تسهم فعالية التدرب في الصباح في تسهيل ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية في الإمارات لتدعم تطوير مستويات الرياضيين، وتكون وسيلة رائعة لممارسة التمارين الرياضية برفقة العائلة والأصدقاء، ونحن نتطلع لاستقبال محبي ركوب الدراجات الهوائية والمبتدئين في حلبة مرسى ياس لممارسة رياضتهم المفضلة ضمن بيئة آمنة في هذا الموقع العالمي الشهير”.

وفي تأكيد على الدور الكبير الذي تؤديه حلبة مرسى ياس وأهميتها بالنسبة لمختلف شرائح المجتمع في أبوظبي، وافقت الشركة الوطنية للضمان الصحي – ضمان على تجديد رعايتها لفعاليات الرياضة واللياقة البدنية في حلبة مرسى ياس للسنوات الثلاث القادمة.

وحول هذا صرح الدكتور سفين روهتي الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان): “تحظى الفعاليات الرياضية المجتمعية الأسبوعية التي تنظم أسبوعيًا في حلبة مرسى ياس بشعبية واسعة ونجاح كبير، وتسهم في إحداث أثر إيجابي في حياة مليون شخص في مختلف أنحاء أبوظبي والإمارات، تحتفل ضمان بتحقيق هذا الإنجاز الهائل، وتركز مساعيها على الوصول إلى شريحة أكبر من مختلف فئات المجتمع خلال الأعوام القادمة”.

ومع اقتراب موعد انطلاق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 لعام 2018 في أبوظبي، تستعد حلبة مرسى ياس لعطلة أسبوع ناجحة حافلة بالمتعة والتشويق، سواء على مسار السباق أو في حفلات مهرجان ياسلام لما بعد السباق والتي يحييها نخبة من كبار نجوم الموسيقى العالميين، من ضمنهم بوست مالون وذا يوكند وسام سميث وغنز أن روزز.

تتوفر التذاكر للبيع على الموقع الرسمي لحلبة مرسى ياس www.yasmarinacircuit.com، أوعن طريق التواصل مع مركز خدمة العملاء في الحلبة(800 927) or +971 (0) 2 659 9800 أو من أحد الفروع العديدة للاتحاد للطيران المنتشرة في أنحاء العالم، أو من خلال زيارة أحد فروع فيرجن ميغاستور، أو لدى منطقة ياس سنترال إكسبريس الواقعة في ياس مول، كما يمكن حجز التذاكر من خلال تطبيق YasHUB، أو على موقع التواصل الاجتماعي لحلبة مرسى ياس، فيس بوك: https://www.facebook.com/yasmarinacircuit

نبذة عن حلبة مرسى ياس
تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنيج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو فعالية “الرياضة في ياس”، أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس. لقد نجحت حلبة مرسى ياس في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.

حلبة مرسى ياس تطلق روزنامة 2018/2019 بأضخم مجموعة من الفعاليات الرياضية والمجتمعية

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>