طيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط يحلق نحو العالمية

معرض ميبا 2018 يشمل عارضين من دول العالم المختلفة

7 أكتوبر 2018: يستقطب سوق طيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط شركات رائدة وعملاء مميزين في هذا القطاع من كافة دول العالم. وستشارك في دورة العام الحالي 2018 من معرض ميبا الذي يُقام في الفترة من 10 ولغاية 12 ديسمبر في موقع معرض الطيران، دبي ورلد سنترال، شركات متخصصة 70% منها من خارج المنطقة، لتكون جزءاً من أكبر معرض يركّز على طيران رجال الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل الشركات من الولايات المتحدة الأمريكية ثلث عدد الشركات التي أكدت التزامها بالمشاركة في المعرض، ومنها شركات عملاقة مثل “جلف ستريم” (Gulfstream) و طائرات رجال الأعمال من بوينغ (Boeing Business Jets). ويشمل هذا الرقم بعض الشركات التي تشارك في المعرض للمرة الأولى والراغبة في زيادة حصتها السوقية، ومنها شركة سيتيدال كومبليشنز (Citadel Completions) وترون اير (Tronair).

وكان تقرير توقعات الأسواق من شركة امبراير (Embraer) لعام 2018 قد أشار إلى أن منطقتي الشرق الأوسط والمحيط الهادئ ستكون أسرع الأسواق نمواً بحلول عام 2037، وأنه في عام 2017 كان هناك أكثر من 30,000 رحلة خاصة من دبي لوحدها. ومع اقتراب موعد تنظيم معرض اكسبو 2020، تتوقع أوساط القطاع أن يزداد عدد الرحلات الجوية الخاصة بشكل لافت، ويرتفع عدد مشغلي القواعد الثابتة (FBO) وتسهيلات صيانة واصلاح وتجديد الطائرات (MRO) وغيرها من الخدمات المساعدة في مطار آل مكتوم الدولي لتسهيل التعامل مع العدد المتزايد من الرحلات الخاصة.

وقال علي أحمد النقبي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لاتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (MEBAA): “إنه لأمر رائع أن نرى قطاع طيران رجال الأعمال حول العالم وقد اعترف بالأهمية المتزايدة لأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد حقق معرض ميبا نمواً لافتاً كل عام منذ انطلاقته، ونتوقع ارتفاعاً في أعداد العارضين والزوار مرة أخرى. ومع نمو المعرض وتقديم المزايا الجديدة التي يقدمها الحدث، سيصبح معرض ميبا المنصة المثالية لممارسة الأعمال في المنطقة”.

ولا يزال الشرق الأوسط يساهم بأكبر عدد من العارضين في معرض ميبا، وتشارك في الحدث شركات مثل طيران السعودية الخاص (Saudi Private Aviation) وسيدار جت سنتر (Cedar Jet Centre) من لبنان، إضافة إلى شركات من دولة الإمارات العربية المتحدة. ويفتخر معرض ميبا بانضمام راعي بلاتيني جديد هذا العام – أون لاين جلوبال تريب سابورت (Online Global Trip Support) التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والتي ستستفيد من المعرض كمنصة لتدشين أعمالها في المنطقة وخارجها.

وقال منير خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة أون لاين جلوبال تريب سابورت (Online Global Trip Support): “نقوم بتدشين خدمات جديدة وفريدة في قطاع طيران رجال الأعمال، وقد تعاملنا مع التحديات التي تواجه مشغلي الرحلات حالياً وأسسنا الشركة لتوفير تلك الخدمات لهم من خلال حل متكامل لخدمات الطيران على شبكة الإنترنت للتعامل مع جميع الرحلات. ويعد معرض ميبا المنبر المثالي للإلتقاء مع الشركات الرئيسية في سوق طيران رجال الأعمال في المنطقة وخارجها، ما يسمح بإمكانية الوصول إلى مجالات القطاع والتواصل مع العاملين فيها بطريقة مبسطة وبأسلوب لا تجده في أي منبر آخر في منطقة الشرق الأوسط”.

وتعود شركة هايكو لحلول الطائرات الخاصة (Haeco Private Jet Solutions) من الصين للمشاركة في المعرض، بينما تشكل الشركات من أوروبا حوالي ثلث عدد الشركات المشاركة وتشمل (Dassault) الفرنسية وسكاي سيرفيسيز (Sky Services) من ايطاليا وكوملاكس أفييشن (Comlux Aviation) من المملكة المتحدة.

وتمثل سلسلة التوريد الخاصة بقطاع طيران رجال الأعمال في معرض ميبا شركات متعددة، من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية إلى مقدمي خدمات الصيانة، مثل شركة جيت أفييشن (Jet Aviation) ، وشركة التزويد بالوقود (AvFuel) وخدمات المطارات مثل شركة لندن بيجن هيل (London Biggin Hill) وشركات توريد المأكولات والمشروبات مثل اكزاكاتيف جورميه (Executive Gourmet) ومشغلي القواعد الثابتة مثل اكزاكيوجيت (Execujet).

الجدير بالذكر أن المعرض يُقام في موقع معرض الطيران بدبي ورلد سنترال في الفترة من 10 ولغاية 12 ديسمبر 2018. وللحصول على المزيد من المعلومات أو حجز مساحة في المعرض، الرجاء إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني إلى event@mebaa.aero.

لمزيد من المعلومات من شركة تارسوس اف آند اي ش.ذ.م.م. الشرق الأوسط،
الرجاء الاتصال بـ: كيت ماكجينلي، مديرة العلاقات العامة، هاتف: +971 4603 3300 البريد الالكتروني: kate.mcginley@dubai.aero

نبذة عن اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا – ميبا (MEBAA)

يعتبر اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا – ميبا (MEBAA) الممثل الرسمي لهذا القطاع في المنطقة وعضواً في المجلس العالمي لطيران رجال الأعمال (IBAC). تأسس اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا – ميبا (MEBAA) عام 2006  كمؤسسة غير ربحية  بهدف توفير منصة لأعضاء قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاجتماع وفهم القضايا المتعلقة بهذه الصناعة وايصال احتياجاتها ومنافعها.
يمثل اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا – ميبا (MEBAA) أكثر من 260 شركة ويقدم عددًا من المنتجات والخدمات لأعضائه بما في ذلك برنامج ميبا للتأمين (MEBAA Insurance) وفعاليات للالتقاء والتواصل بين الأعضاء كمنصة لمناقشات أعمال الطيران الخاص بهدف ضمان استمرار مجتمع طيران رجال الأعمال في ريادة هذا القطاع المتميز بتطوراته المتواصلة. وتشمل الفعاليات التي ينظمها اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا – ميبا (MEBAA) ما يلي:

مؤتمرات ميبا
يشارك في مؤتمرات ميبا خبراء من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتناول القضايا المتعلقة بمجالات محددة في عالم الطيران الخاص وايصال تأثير تلك القضايا على أداء القطاع إلى المشتغلين فيه.

يُقام معرض ميبا (MEBAA Show) في موقع معرض الطيران بدبي ورلد سنترال في الفترة من 10 – 12 ديسمبر 2018، ومعرض ميبا المغرب (MEBAA Show Morocco) في مطار مراكش المنارة الدولي في مدينة مراكش في الفترة من 17-18 سبتمبر 2019. توفر المشاركة في معارض ميبا منصة مثالية للتواصل بين أهم المشتغلين في القطاع وبناء العلاقات بينهم فيما يتعلق باستئجار وتأجير وبيع وشراء وتشغيل وخدمة طائرات رجال الأعمال وكبار الشخصيات. وبالإضافة إلى المعرض، يشمل المعرض ساحة عرض الطائرات التي ستستضيف عددًا من أحدث طائرات رجال الأعمال.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع اتحاد الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا – ميبا (MEBAA) على شبكة الانترنت: 33Twww.mebaa.com

طيران رجال الأعمال في الشرق الأوسط يحلق نحو العالمية

| طيران |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>