نيسان تبدأ مشاركتها الأولى رسمياً في سباقات فورمولا إي للسيارات الكهربائية

شراكة مع “شل” تنطلق مع السباق الاختباري قبيل انطلاق الموسم

يوكوهاما، اليابان 14 – أكتوبر 2018: تشارك نيسان وللمرة الأولى رسمياً في بطولة فورمولا إي للسيارات الكهربائية، حيث تعقد الشركة الأسبوع الحالي شراكة جديدة لعلامتها التجارية مع شركة شل الملكية الهولندية، وذلك تزامناً مع انطلاق السباق الاختباري قبيل البطولة.

ويجري فريق نيسان إي.دامز اختبارات لثلاثة أيام على حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا بإسبانيا، إلى جانب الفرق العشرة الأخرى التي ستخوض منافسات الموسم المقبل من بطولة سباقات السيارات الكهربائية.

وباعتبارها أول شركة يابانية تدخل عالم فورمولا إي، تأتي مشاركة نيسان على خلفية سجلها الحافل بالإنجازات، حيث بلغت مبيعات الشركة لسيارة نيسان ليف 365 ألف سيارة منذ إطلاق هذا الطراز عام 2010. وقد استفادت الشركة من خبرتها الكبيرة في تصميم وبناء السيارات الكهربائية المستخدمة على الطريق لتطوير سيارتها الكهربائية الجديدة بالكامل، والمخصصة لسباقات فورمولا إي، والتي تضم محركاً كهربائياً ومحولاً وعلبة تروس، جميعها مصممة خصيصاً لسباقات السيارات.

وقال رول دي فريس، الرئيس العالمي للعلامة التجارية والتسويق في نيسان: “تمثل سباقات فورمولا إي الجانب المتعلق بالأداء في استراتيجية التنقل الذكي من نيسان، وهي رؤيتنا من أجل إحداث نقلة نوعية في أساليب تزويد السيارات بالطاقة، وقيادتها، ودمجها في المجتمع. وباعتبارها الشركة الرائدة عالمياً في مجال تقديم السيارات الكهربائية للمستهلكين، تتطلع نيسان إلى العمل مع شركات الطاقة المرموقة مثل “شل” من أجل تعزيز مفهوم التنقل دون أي انبعاثات ضارة، وذلك من خلال هذه البطولة.”

من جانبه، قال يورك فينكه، نائب الرئيس للتسويق العالمي في شركة شل الملكية الهولندية: “يسعدنا إطلاق هذه الشراكة مع شركة مرموقة مثل نيسان، والتي تشاركنا التزامنا بدعم وتطوير نظام نقل منخفض الكربون. واستجابة لطلب المستهلكين، نستثمر بصورة متزايدة في شبكتنا لشحن المركبات الكهربائية، سواء كان ذلك في المنازل أو في أماكن العمل أو في محطات شل. وسوف تساهم هذه الشراكة في تصميم منتجات وخدمات الشحن، سعياً لتحسين تجربة قيادة السيارات الكهربائية للسائقين حول العالم.”

ويشارك كل من سباستيان بومي، بطل سباقات فورمولا إي لموسم 2015-2016؛ وزميله أليكس ألبون في قيادة فريق نيسان إي.دامز خلال السباقات الاختبارية الأسبوع المقبل وخلال البطولة المقبلة، والتي تنطلق في 15 ديسمبر. يمثل الموسم الخامس للبطولة أيضاً إطلاق شكل جديد للسباق، وجيل جديد من السيارات المشاركة في سلسلة سباقات فورمولا إي.

وفي هذه المناسبة، قال بومي: ” تضيف نيسان من خلال مشاركتها في البطولة الكثير من المعرفة والخبرة في مجال المركبات الكهربائية، وقد مثّل فريق إي.دامز منافساً قوياً منذ البداية، ويحدوني الأمل بأن نحقق نجاحات كبيرة في البطولة.”

وأضاف ألبون: “سيمثل السباق الاختباري الأسبوع المقبل الفرصة الأولى للجميع في عالم فورمولا إي لاختبار أنفسهم وقدراتهم مع سياراتهم الجديدة. سوف تكون تجربة جديدة بالكامل لنا جميعاً.”

حول شركة نيسان موتورز المحدودة
نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2016، باعت الشركة 5.63 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني. في السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات السنوية لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالاضافة إلى زيادة في هامش الربح التشغيلي الأساسي قدرها 8٪ والتدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. كجزء من استراتيجية نيسان 2022 M.OV.E، تخطط الشركة لتعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. يدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. تمتلك نيسان قوة عاملة عالمية تبلغ 247،500، ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات “رينو” في مارس 1999. استحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪. ويسجل تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات سنوية مجتمعة بلغت ما يقرب من 10 ملايين وحدة.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>