كشف النقاب عن الشكل الجديد للموسم العاشر من تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط

“بي دبليو تي” أول راعي للسلسلة الرائدة

تحتفي أطول سلسلة سباقات للسيارات في الشرق الأوسط بوصولها لموسمها العاشر التاريخي بالإعلان عن تقديم راعٍ للبطولة لأول مرة، عقب الشراكة الجديدة مع “بي دبليو تي”، الشركة العالمية الرائدة في تصنيع أنظمة معالجة المياه.

وأعلن مدير السلسلة والتر ليخنر على هامش معرض الإمارات لرياضة المحركات الذي استضافته مؤخراً حلبة دبي أوتودروم عن تغيير اسم البطولة إلى “تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط”، وكشف الأسطورة النمساوية، الذي يعتبر أحد أكثر الشخصيات تأثيراً في هذه الرياضة بخبرته التي تمتد لأكثر من أربعين عاماً، تفاصيل عن راعي البطولة والعديد من التحسينات الجديدة المصممة لزيادة المنافسة.

ومنذ إطلاقها عام 2009، سيطرت السلسلة، التي تنظمها شركة سباقات ليخنر، بالنيابة عن شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا، على السباقات الاحترافية في المنطقة، ما بوأها مكانة مرموقة في هذه الرياضة. وعلى مدى عقد من الزمان، أسهمت البطولة في إلهام مجموعة متنوعة من المواهب الشابة والنجوم الصاعدة والسائقين المخضرمين عبر توفير منصة مثالية تمكنهم من تحقيق إمكاناتهم والتنافس وفق أعلى المعايير، مثل السعودي عبد العزيز الفيصل والكويتي زيد أشكناني وبطل العام الماضي العماني الفيصل الزبير.

وتتواصل الاستعدادات لانطلاق الموسم العاشر، والذي سيسهم في الارتقاء بمكانة البطولة على المستوى العالمي، والذي سيشهد العديد من التغييرات في شكله، وجدول جديد إلى جانب تقديم الراعي الجديد للبطولة “بي دبليو تي”.

وفي معرض تعليقه عن الشراكة الجديدة، قال والتر ليخنر مدير البطولة: “يشكل الإعلان عن شراكتنا المميزة مع بي دبليو تي الطريقة الأفضل للاحتفال بوصولنا للموسم العاشر، والذي تمثل رعايتها للبطولة أكثر من مجرد اسم وشعار جديدان، حيث يؤكد مشاركتهم رؤيتنا في دعم نمو رياضة السيارات، خاصة عندما يكون من شريك موثوق وذو خبرة مثل بي دبليو تي، وفتح المجال أمام السائقين الذين يملكون طموحاً للتحدي على أعلى المستويات في المنطقة لتحقيق إمكاناتهم، ونحن نرحب بجميع عشاق السباقات في المنطقة للاتصال بنا بغض النظر عن خبرتهم، حيث يمكننا توفير التوجيه والتدريب إذا لزم الأمر”.

وخلال المواسم السابقة، تألف الموسم من 12 سباقاً على مدى ستّ عطلات أسبوعية مكثّفة على الحلبات العالمية في منطقة الشرق الأوسط. إلا أن الموسم العاشر سيشهد تقديم اختبارات أكثر صرامة للسائقين بإضافة ثلاث سباقات إضافية إلى جدول البطولة، حيث سيتألف الموسم الجديد من 15 سباقاً على مدى ست عطلات نهاية الأسبوع، موزعة بين حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس وحلبة البحرين الدولية.

ينطلق الموسم العاشر على حلبة دبي أوتودروم في 16 نوفمبر المقبل، قبل الانتقال إلى حلبة البحرين الدولية في عطلة نهاية الأسبوع التالية. ثم تعود البطولة إلى الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

واختتم والتر ليخنر: “منذ انطلاق البطولة عام 2009 وحتى الأن، تمثلت مهمة شركة سباقات ليخنر وبورشه في خلق رياضة للسيارات وفق أعلى المستويات العالمية في الشرق الأوسط وتطوير المواهب، وواصلنا العمل الشاق طوال عقد كامل مع دعم كبير من العديد من الأطراف لتحقيق ذلك، والأن نحن بصدد الدخول في حقبة جديدة بمزيد من القوة والزخم، أبرزها وجود راعٍ جديد للبطولة، كما سيشهد الموسم العاشر مزيدًا من المنافسة، كما أن لدينا اعتقاد راسخ بأنه بفضل القوة التي أسست بها المنصة الدولية ستمكنها من الازدهار وبما يعود بالنفع على الرياضة ككل، لا سيما بدعم من راعي البطولة بي دبليو تي والذين يشاركوننا قيمنا والتزامنا بوضع معايير جديدة باستمرار”.

وتعد هذه السلسة هي البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، فيما تتيح للسائقين الوصول إلى أحد سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب، السباق الرسمي الداعم لبطولة فورمولا 1.

جدول بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019

اليوم

الجولة/الحلبة

عدد السباقات

16.-17.11.2018

الجولة 1: دبي أوتودروم، دبي

3

07.-08.12.2018

الجولة 2: البحرين الدولية، البحرين

2

25.-26.01.2019

الجولة 3: دبي أوتودروم، دبي

3

01.-02.02.2019

الجولة 4: ياس مارينا، أبو ظبي

2

08.-09.03.2019

الجولة 5: البحرين الدولية، البحرين

3

30.-31.03.2019

الجولة 6: البحرين الدولية، البحرين

2

كشف النقاب عن الشكل الجديد للموسم العاشر من تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>