“لكل بر أسطورة تحاكيه” – “نيسان” تواصل تعزيز هيمنتها على الطرق الممهدة والوعرة من خلال التوسع بإصدارات جديدة ضمن مجموعة سيارة “باترول سفاري”

إضافة سيارات نيسان باترول “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس” إلى مجموعة سيارات “سفاري” الأيقونية

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 21 أكتوبر 2018 – أعلنت شركة “نيسان” عن توسيع نطاق مجموعة سيارة “باترول سفاري” الشهيرة، وذلك من خلال إضافة ثلاث إصدارات جديدة ومميزة إلى هذه المجموعة. وتم تطوير هذه السيارات بشكل حصري لكي تناسب عملاء “نيسان” في منطقة الشرق الأوسط، إذ أن تصاميمها مستوحاة من اثنين من أشهر الحيوانات التي تعيش في صحراء المنطقة وتحلّق في سمائها، وهما الصقر بإطلالته المهيبة والخلابة والغزال بسرعته الفائقة.

وتحظى مجموعة سيارات “باترول سفاري” بتراث عريق في منطقة الشرق الأوسط، ومكانة أسطورية ضمن تاريخ المنطقة بفضل مظهرها الخارجي القوي، وقدراتها الرائعة على الطرق الوعرة والتي تمكّنها من التعامل مع أي تضاريس. ويأتي إطلاق الإصدارات الثلاث الجديدة، وهي نيسان باترول “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس” في إطار حرص “نيسان” على مواصلة هذا الإرث المشرّف.

وتعد “باترول سفاري” إحدى أبرز السيارات ذات القدرات المثالية في التعامل مع الطرق الوعرة على مرّ تاريخها، والذي يعزز مكانتها لتواصل شعبيتها المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي ذلك في الوقت الذي سجّلت شركة “نيسان الشرق الأوسط” زيادة سنوية في المبيعات بلغت حوالي 30٪ خلال النصف الأول من السنة المالية (إبريل – سبتمبر 2018)، مما يعكس الإعجاب اللافت الذي تحظى به “باترول سفاري” من قبل عملاء “نيسان”، بفضل قوتها ومتانتها وقدرتها على خوض الطرق على اختلاف تضاريسها ودرجات الحرارة القاسية بالمنطقة. ويستند هذا الأداء إلى نجاح طويل الأمد، والذي انعكس في نمو المبيعات بنسبة 152٪ من السنة المالية 2012 حتى 2017.

وفي معرض تعليقه على الإصدارات الجديدة، قال كاليانا سيفاجنانام، نائب الرئيس الإقليمي للتسويق والمبيعات، نيسان أفريقيا والشرق الأوسط والهند، ورئيس نيسان الشرق الأوسط: “استوحي تصميم مجموعة باترول سفاري من بيئة وثقافة الشرق الأوسط، والذي جعلها تتمتع بشعبية متنامية لا سيما بين عملائنا من مواطني منطقة الخليج والمقيمين بها على حد سواء. ويشكّل النمو في معدلات المبيعات على أساس سنوي أمراً مشجّعاً، وهو بمثابة شهادة على مكانة هذا الطراز كجزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي والثقافي لمنطقة الشرق الأوسط. وإننا ندرك في نيسان أهمية سيارة باترول سفاري لكل من يعيش في منطقة الخليج، ومن هذا المنطلق، واستجابة للطلب المتزايد على السيارة، فقد أطلقنا هذه الإصدارات الثلاث الحصرية للمنطقة. ونحن واثقون بأن إطلاق إصدارات باترول فالكون وغزال وغزال إكس من شأنه أن يعزز مكانة السيارة بشكل أكبر، وذلك لقدرتها على التعامل مع كل الطرق الوعرة، وكونها مثالية لعشّاق المغامرات الصحراوية في منطقة الشرق الأوسط.”

ومن المؤكد أن سيارة “نيسان باترول فالكون” ستلفت الانتباه بفضل تصميمها الخارجي المذهل والداخلي الغني، سواء على الطرق العادية أو الوعرة. وتقدم السيارة مستويات راحة مثلى سواء أثناء التنقل عبر المدينة أو في مواجهة تحديات القيادة في الصحراء، ما يجعل هذه السيارة قادرة على التعامل مع مختلف التضاريس، متفوقة على التوقعات المرجوّة في سيارات الدفع الرباعي.

وقد استُوحي تصميم سيارة “نيسان باترول غزال” من صفات الغزال الصحراوي، من حيث السرعة الفائقة، والقدرة العالية على المناورة بسرعة في عدة تضاريس، ما يجعل السيارة بمثابة الإصدار المتكامل من سيارات الدفع الرباعي المثالية للقيادة على الطرق في المناطق الحضرية. علاوة على ذلك يتضمن هذا الإصدار نظام تعليق محسّن وإضافات جديدة تعزز الأداء، لتحتل بذلك مكان الصدارة فوق مستوى سيارات الطرق الوعرة العادية.

أما سيارة “باترول غزال إكس” فهي تتميز بوظائف وقدرات محسّنة إضافية، والتي تعزز تصميمها لتتربع على عرش سيارات القيادة على الطرقات الصحراوية.

وسوف تتوفر سيارات نيسان باترول “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس بالإضافة لسيارة “سوبر سفاري” مع ناقل يدوي في المنطقة بدءاً من شهر أكتوبر 2018، لمعرفة المزيد يرجى الإتصال بأقرب موزع نيسان .

مزيد من التفاصيل حول الإصدارات الجديدة

نيسان باترول فالكون– أبرز المزايا:

تحتفظ سيارة “نيسان باترول فالكون” بالمظهر نفسه الخاص بسيارة “باترول سفاري” المتسم بالقوة مع خطوط على السطح الخارجي للسيارة، حيث تم تصميمها بشكل فريد لتعزيز المظهر الجانبي للسيارة وإضفاء لمسات الأناقة الحضرية. ويساعد المصدّ الأمامي المصنوع من الكروم واللوحة الأمامية الفضية وشريط الإضاءة LED، السائقين على مواجهة أي تحديات على الطريق، دون أن يؤثر في الوقت نفسه على المظهر الرائع للسيارة رغم ذلك!

وتضفي الملحقات الخارجية الجديدة مثل أقواس العجلات السوداء المائلة للمعان والأضواء النهارية المصممة على شكل هالة وطرف العادم اللامع، لمسة متطورة على الشكل الخارجي للسيارة، في حين يضيف الجناح الأسود شبه اللامع عنصراً إضافياً من المتانة. ويكتمل رونق تصميم الجزء الخلفي من السيارة من خلال غطاء خزان البنزين المطلي بالكروم وغطاء العجلة مع التصميم المستوحى من الصقر.

أما بالنسبة للمقصورة الداخلية للسيارة، فقد تم تصميم مقاعد السيارة الفاخرة المصنوعة من الجلد المعالج تزيّنها شارة الصقر، مع توفير الراحة لكل من السائق والركاب. وتأتي السيارة بصندوق تبريد ووسائد هوائية أمامية مزدوجة ونظام دخول بدون مفتاح ومكيف الهواء مع نظام التبريد الخلفي المستقل ومكابح ABS ونظام التحكم التلقائي في السرعة (ASCD)، وميزات أخرى عدة تسهم في توفير السلامة وراحة السائق.

نيسان باترول غزال – أبرز المزايا:
يعكس التصميم الخارجي الجذاب لسيارة “نيسان باترول غزال” طابعاً صحراوياً جذاباً وقدرات على خوض جميع أنواع الطرق. وتنسجم حواجز الإطارات بشكلها الجديد في سيارة “غزال” مع تصميمها الخارجي، وتضفي عجلات الألمنيوم برونزية اللون قياس 17 بوصة بصمة مميزة على مظهر السيارة، حيث تشبه في تصميمها سيارات السباقات وتكتمل بإطارات جديدة بقطر قياس 285 ملم لتكون مناسبة للسير على جميع الطرق. كما تحمل الإطارات في وسطها شعار الغزال.

ويتألق شعار الغزال الجديد على كلٍ من الشبكة الأمامية ذات اللون الأسود والمقدمة والأضواء الأمامية والخلفية، ليكتمل بذلك الطابع الصحراوي على التصميم الخارجي للسيارة. ويضيف جناح السقف الخلفي مظهراً مميزاً، حيث تم تصميمه من أجل تثبيت الأعلام عليه أثناء القيادة في الصحراء. وتأتي سيارة “غزال” بكل هذه المميزات عند شرائها، وفي الداخل يغطي مقاعد السيارة وحواف الأبواب جلد معالج ومصمم خصيصاً. وتتزين مقاعد السيارة بشعار الغزال البارز.

ولتعزيز أداء السيارة باترول “غزال”، تمت إضافة أنبوب هوائي لتحسين تدفق الهواء داخل السيارة، سواء في الصحراء أو المياه الضحلة. كما تم تجهيزها بنظام التعليق المقاوم للصدمات عن بُعد المعروف عالمياً والمطلي باللونين الأحمر والأسود المميزين لـ “نيسان”، بالإضافة إلى مجموعة رفع بقياس 2 بوصة مع مساعدين من “نيسان” باللون الأحمر، ما يعزز تجربة القيادة ويسمح للسائقين بالقيادة عبر مختلف التضاريس بشكل مريح وسريع. وتمت إضافة رافعة كهربائية أمامية بسعة 4300 كلغ، لتضمن للسائق أو لركاب السيارة الأقل تجهيزًا، التعامل بسهولة مع مختلف الظروف على الطريق.

نيسان باترول غزال إكس – أبرز المزايا:
تم تحديث الواجهة الخارجية لسيارة “غزال إكس” بمصدات أمامية وخلفية فولاذية (مدعومة بحماية من المطاط)، وكلاها مزود بشعار الغزال الرائع. ويحتوي المصد الأمامي على مصباحين LED مكعبين قياس 3 × 3 بوصة، في حين يحتوي المصد الخلفي على خطاطيف سحب إضافية شديدة السرعة وحامل للإطارات الاحتياطية.

وتم تجهيز سيارة “غزال إكس” بلوحة أمامية زخرفية مصنوعة خصيصاً مزينة بعلامة غزال حمراء زاهية، لتلبية متطلبات القيادة على الطرق الوعرة، وتشمل أيضا مجموعة جديدة من العجلات قياس 17 بوصة للطرق الوعرة مبطنة باللونين الأسود والأحمر، تجعلها تشبه تصميم سيارات السباقات، مع إطارات بقطر قياس 315 ملم. وتمت إضافة حامل سقف يمكن أن يحمل جميع معدات التخييم فوقه بشكل مريح، مع شريط إضاءة من نوع LED قياس 30 بوصة من أجل تحسين رؤية السائق أثناء الليل، ووسط التضاريس غير الواضحة.

وتم تحسين أداء “باترول غزال إكس” من خلال ناقل سرعة خامس بنظام “أوفر درايف” (فقط على طرز النقل اليدوي)، وزيادة نسب التفاضل الأمامي والخلفي في حين يحتوي نظام التعليق المضاد للصدمات المعروف عالمياً باللونين الأحمر والأسود من “نيسان”، بالإضافة إلى مجموعة الرفع قياس 2 بوصة مع مساعدين من نيسان باللون الأحمر، ليضمن قيادة مريحة ومغامرة على أي نوع من التضاريس. ويكمّل تصميم العادم الجديد الطابع المميز للسيارة، مما يضمن تميز “غزال إكس” في كل مرحلة تسارع.

وعلى غرار الغزال، تأتي المقصورة الداخلية لسيارة “باترول غزال إكس” من “نيسان”، بمقاعد مصنوعة من الجلد المعالج المخصّص والذي يمتد على حواف الأبواب، مع شعار الغزال على المقاعد. وتمت إضافة قفص بين الصف الثاني والثالث لضمان بقاء جميع المعدات الخارجية في مكانها، في حين تم تركيب مجموعة درج خلفي قابل للسحب لضمان تخزين المعدات بشكل آمن ومريح. ويأتي حبل السحب وعدة الطوارئ كجزء أساسي من سيارة “نيسان باترول غزال إكس”، مما يعزز وضعية السيارة خارج الطرقات.

قوة فائقة”
تتميز جميع إصدارات سيارة “نيسان باترول”، وهي “فالكون” و”غزال” و”غزال إكس”، بمحركات بنزين قوية سعة 4.8 لتر 4800 من نوع TWINCAM 24-VALVE (مزوّدة بعلبة تروس أوتوماتيكية ذات 5 سرعات، أو ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات). وتصل قدرة هذه المحركات إلى 280 حصان وعزم دوران قوي بقدرة k / 452Nm46، مما يتيح للسيارة الحركة على أي نوع من التضاريس بسهولة. ويساعد نظام التحكم الديناميكي للمركبة (VDC) ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) على الاحتفاظ بمستوى قوي من الثبات أثناء القيادة على الطريق السريع، فيما يساعد وجود وسائد هوائية أمامية مزدوجة، ونظام المكابح (ABS)، ونظام الاتزان وتثبيت السرعة، في ضمان السلامة وراحة السائق.

وتضم السيارة منظومة تتألف من تروس تفاضلية أمامية وخلفية، وتوجيه كهربائي مُدار إلكترونياً، ونظام التعليق المناسب لكل التضاريس، ورافعة أمامية كهربائية (اختيارية) وخطافات السحب الأمامية والخلفية، وهي منظومة توفر السلامة للسائقين على الطرق الوعرة ومرافقيهم الأقل تجهيزاً. كما تتميز هذه الإصدارات الثلاثة من “نيسان باترول” بأنها مزوّدة بضواغط الهواء المدمجة.

حول شركة نيسان موتورز المحدودة
نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2016، باعت الشركة 5.63 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.72 تريليون ين ياباني. في السنة المالية 2017، شرعت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة بنسبة 30٪ في الإيرادات السنوية لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالاضافة إلى زيادة في هامش الربح التشغيلي الأساسي قدرها 8٪ والتدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. كجزء من استراتيجية نيسان 2022 M.OV.E، تخطط الشركة لتعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. يدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. تمتلك نيسان قوة عاملة عالمية تبلغ 247،500، ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات “رينو” في مارس 1999. استحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪. ويسجل تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات سنوية مجتمعة بلغت ما يقرب من 10 ملايين وحدة.

 للمزيد من المعلومات عن المنتجات والخدمات والتزامنا تجاه التنقل المستدام، يرجى زيارة nissan-global.com، ويمكنك متابعتنا على فيسبوك وإنستجرام وتويتر ولينكدإن ومشاهدة أحدث مقاطع الفيديو في قناتنا على يوتيوب.

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>