السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ وتصعد منصة التتويج في بطولة تي آر دي 86 في مشاركتها الأولى

السائق الإسباني كيبا كارمونا يتربع على صدارة ترتيب البطولة متقدمًا على حامل اللقب سيف العامري

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 28 أكتوبر، 2018: شهدت بطولة كأس تي آر دي 86 المخصصة للسيارات من طراز واحد انطلاقة مدوية في جولتها الافتتاحية التي اشتضافتها حلبة مرسى ياس خلال عطلة الأسبوع

واحتدمت المنافسة على مسار سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 منافسة محتدمة ليتربع السائق الإسباني كيبا كارمونا في ختامها على صدارة ترتيب البطولة بعدد تتويجه بلقب السباق الأول واحتلاله المركز الثالث في السباق الثاني.

وحقق السائق سيف العامري نتائج متباينة بعد تحقيقه المركز الخامس في السباق الأول، ليعود بقوة في السباق الثاني وينتزع المركز الأول. ويشغل السائق الإماراتي الآن المركز الثالث على سلم ترتيب البطولة وراء أحمد الموسى مع اختتام منافسات الجولة الأولى.

وللمرة الأولى في بطولة كأس تي آر دي 86 وفي حلبة مرسى ياس، اصطفت السائقة السعودية الشابة ريما الجفالي على خط الانطلاق لتشارك في منافسات الفئة الفضية المخصصة للمبتدئين وتحتل المركزين الثاني والثالث في السباقين الأول والثاني على التوالي، وتعد ريما الجفالي إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة للسباقت، وأول سائقة تشارك في بطولة لسباقات السيارات.

وعلقت ريما الجفالي حول مشاركتها في منافسات بطولة كأس تي آر دي 86: “لن أنسى هذا اليوم أبدًا، فأنا أول سائقة سباقات من المملكة العربية السعودية وهذا أمر يشرفني. كان هذا حلمًا أرغب به ومن الرائع أن أستطيع تحقيقه في المنطقة، كما أنني سعيدة لاتخاذي قرار المشاركة في منافسات هذه البطولة، توقعت أن يكون التسابق أمرًا أصعب، لكنها كانت تجربة سهلة إلى حد ما، ولا يمكنني أن أصدق أنن أشارك في أول عطلة سباقات”.

ويتنافس السائقون في البطولة جنبًا إلى جنب للصعود إلى منصة التتويج ضمن فئتين منفصلتين هما الذهبية والفضية، على مدى سبع جولات من السباقات المشوقة.


وعن أدائها في السباق، أضافت: “كان السباق رائعًا، فقد كانت المنافسة قوية والسيارات متقاربة، واشتدت المنافسة على كل منعطف، ارتكبت بعض الأخطاء، وهذا أمر عادي فأنا لا أزال في بداية رحلتي في عالم السباقات، ومع مرور الوقت في السباق زادت ثقتي بنفسي، وأركز الآن على تحسين أسلوب قيادتي وتطوير مهاراتي فيها”.

وتابعت: ” كان صعود منصة التتويج للمرة الأولى تجربة رائعة، وأنا سعيدة جدًا بتحقيق هذا الحلم”.

وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: ” كانت هذه عطلة أسبوع تسجل في تاريخ حلبة مرسى ياس، فمع انضمام السائقة السعودية ريما الجفالي إلى صفوف المنافسين في البطولة التي تشهد عودة سائقين محترفين وهواة، تؤكد حلبة مرسى ياس على مكانتها باعتبارها ملتقى الأبطال”.

وتابع: “حفلت الجولة الأولة من البطولة بالمنافسة، إذ يسعى جميع السائقين على إثبات قدرتهم على المنافسة وتجاوز السائقين الآخرين على مسارنا العالمي الشهير، ونحن نتطلع لمزيد من السباقات الحماسية خلال الجولات القادمة من سلسلة سباقات ياس”.

وشهد سلسلة سباقات ياس سباقات مجموعة من أهم بطولات سباقات السيارات المحلية، ومن ضمنها أكاديمية فورمولا الخليج وكأس راديكال الشرق الأوسط وسلسلة سباقات إن جي كيه، وبطولة كأس تي آر دي 86، التي تستقطب العديد من السائقين الهواة والمحترفين الذي يختبرون مهاراتهم ومواهبهم في القيادة على منعطفات حلبة مرسى ياس. وفي بطولة كأس راديكال الشرق الأوسط أحرز السائق يوسف هيربي المركز الأول في كل من سباق البطولة.

تقام منافسات الجولة الثانية من سلسلة سباقات ياس يومي 8 و9 ديسمبر وتستضيفها دبي أوتودروم.

برنامج سلسلة سباقات ياس

الجولة

التاريخ

الموقع

الأولى

26-27 أكتوبر

حلبة مرسى ياس

الثانية

08-09 ديسمبر

دبي أوتودروم

الثالثة (تتضمن سباق الخليج 12 ساعة)

14-15 ديسمبر

حلبة مرسى ياس

الرابعة

18-19 يناير

حلبة مرسى ياس

الخامسة

01-02 فبراير

حلبة مرسى ياس

السادسة

22-23 فبراير

حلبة مرسى ياس

السابعة

15-16 مارس

حلبة مرسى ياس

نبذة عن حلبة مرسى ياس
تعتبر حلبة مرسى ياس الواقعة على جزيرة ياس في أبوظبي أهم منشأة رياضية ترفيهية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تجذب أنظار العالم سنوياً عندما يقام سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1. وبالإضافة إلى تنظيمها واحتضانها للعديد من الأحداث الرياضية والفعاليات المرتبطة برياضة السيارات للمحترفين مثل سباقات الدراج، تعتبر حلبة مرسى ياس أيضاً مقراً إقليمياً مفضلاً لإقامة العديد من المناسبات والفعاليات الترفيهية والمجتمعية، والمؤتمرات والاجتماعات الرسمية لما تتمتع به من تجهيزات ومنشآت عصرية. كما يمكن لزائري الحلبة أيضاً تجربة مهاراتهم واختبار شعور الحماس والإثارة باحتراف عبر قيادة سيارات الكارتنيج، أو حتى قيادة سيارة أستون مارتن جي تي 4 بسرعة 200 كلم/الساعة على مسار سباقات الفورمولا 1، فضلاً عن إتاحة الفرصة لهم للحصول على رخصة قيادة المتسابقين المحترفين من مدرسة ياس لسباقات السيارات. وللباحثين عن ممارسة الرياضة في بيئة آمنة يمكنهم الانضمام إلى فعالية “تدرّب في ياس” أو فعالية “الرياضة في ياس”، أو مقابلة الأصدقاء وتناول أشهى الوجبات الخفيفة والمرطبات في ملتقى ياس. لقد نجحت حلبة مرسى ياس في إيجاد التوازن الأمثل بين نشاطها الرياضي المفعم بالحيوية والإثارة، وقدرتها على توفير أجواء الاسترخاء والترفيه للجميع.

السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ وتصعد منصة التتويج في بطولة تي آر دي 86 في مشاركتها الأولى

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>