سيارة ‎911 سبيدستر تدخل خط الإنتاج

دراسة تجريبية جديدة تحدد ملامح السيارة التي ستدخل خط الإنتاج

دبي – 07/10/2018: بورشه تعتزم البدء بإنتاج نسخة محدودة من السيارة التجريبية التي قدمتها بمناسبة الذكرى السبعين لولادة شركة تصنيع السيارات الرياضية: قررت بورشه البدء بإنتاج سيارة ‎911 سبيدستر خلال النصف الأول من العام .2019 وستقوم الشركة بتصنيع ‎1948 وحدة فقط من سيارة ‎911 سبيدستر المكشوفة بمقعدين، وهو عدد مماثل للسيارات التي تم إنتاجها من سيارة بورشه ‎356 رقم ‎1 التي حصلت على ترخيص لعملها في ‎8 يونيو .1948 وكانت بورشه قد كشفت هذا العام في العاصمة الفرنسية باريس عن دراستها التجريبية الثانية لسيارة ‎911 سبيدستر. وتستوحي السيارة التجريبية لون طلائها الأحمر جاردس ريد الذي اُستخدم للمرة الأولى عام ‎1988 في جيل جي موديل من سيارة ‎911 سبيدستر. وتضفي العجلات ذات الأضلاع المتقاطعة قياس ‎21 بوصة إلى جانب المقصورة المتألقة بالجلد الأسود على سيارة ‎911 سبيدستر مظهراً رياضياً في غاية الأناقة.

الحلم يتحول إلى حقيقة: ستدخل سيارة ‎911 سبيدستر التجريبية خط الإنتاج في العام ‎2019 بعد أن تم تقديمها للمرة الأولى يوم ‎8 يونيو من العام ‎2018 في تزوفنهاوسن بنسخة هيريتيج. وطُورت السيارة في مركز بورشه موتورسبورت بمدينة فايساخ بالتعاون مع بورشه ستايل وبرنامج بورشه اكسكلوسف مانوفكتور.

ومن المنتظر أن تكون سيارة ‎911 سبيدستر المستقبلية المستوحاة من طراز ‎991 أول سيارة تُجهز بمجموعة هيريتيج ديزاين الجديدة. وتتيح هذه المجموعة الحصرية من الإكسسوارت المقدمة من برنامج بورشه اكسكلوسف الفرصة أمام مالكي سيارة “‎911” لإضفاء لمساتهم الشخصية على سياراتهم.

وبالإضافة إلى طلائها الذي يأسر الأبصار، تضفي عجلات السيارة قياس ‎21 بوصة مع القفل المركزي المزيد من التألق على المظهر الخارجي للنسخة الأحدث من هذه السيارة التجريبية التي تم تقديمها في باريس. وتستوحي عجلات السيارة ذات الأضلاع المتقاطعة تصميمها من سيارات بورشه الرياضية مثل سيارة ‎911 آر إس آر وسيارة جي تي ‎3 آر. أما مصابيح الإضاءة النهارية الملونة فهي مستوحاة من السباق وتتميز بلونها الأحمر الذي ينسجم مع لون الطلاء. وتتألق المرآتان الخارجيتان على شكل “تابلوت” وكذلك غطاء خزان الوقود الموجود في وسط غطاء المحرك باللونين الأسود الكروم والبلاتيني. وبخلاف مجموعة التجهيزات المتوفرة في نسخة هيريتيج المعروضة سابقاً، تتألق مقصورة السيارة بالجلد الأسود المخرّم في بعض أجزائه مع تزيينات باللون الأحمر.

يُذكر أن نموذجي سيارة ‎911 سبيدستر التجريبية متماثلان تماماً من حيث أجزاء الهيكل والتقنيات المستخدمة. وتشمل هذه الأجزاء المتشابهة إطارات النوافذ الأقصر مع قمة أخفض للألواح العلوية ونوافذ جانبية الأصغر بالإضافة إلى غطاء السيارة الخلفي المصنوع من ألياف الكربون مع طبقة مزدوجة لفرش المقاعد. وتجهز السيارات بغطاء تونيو خفيف الوزن مع أزرار تيناكس بدلاً من السقف القابل للطي.

أما هيكل السيارة التجريبية فهو مستوحى من سيارة ‎911 كاريرا ‎4 كابريوليه. وتم تصنيع الأجنحة ومقدمة ومؤخرة السيارة من ألياف الكربون خفيفة الوزن، أما الشاسيه فهو مستوحى من سيارة ‎911 جي تي .3 كما قام قسم سيارات جي تي بتطوير نظام العادم مع أنابيب مصنوعة من التيتانيوم إضافة إلى منظومة الحركة التي تتضمن ناقل حركة يدوي بست سرعات. وتم تجهيز سيارة سبيدستر التجريبية بمحرك سحب طبيعي مسطح سداسي الأسطوانات يمد السيارة بقوة تزيد عن ‎500 حصان ويمكن أن تصل سرعة دورانه إلى ‎9000 دورة في الدقيقة. وينطبق الأمر ذاته على الإصدار الحصري المحدود من هذه السيارة.

سيارة ‎911 سبيدستر تدخل خط الإنتاج

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>