مازيراتي تتحدى المسارات في سيتي ووك دبي

الطاير للسيارات تعرض مجموعة موديلات “مازيراتي” لعام 2019 بما فيها ” ليڤانتي GTS” الجديدة بمحرك ثماني الأسطوانات وقوة 550 حصان

دبي، 1 نوفمبر 2018: تنظم “الطاير للسيارات”، الوكيل الرسمي المستورد لسيارات “مازيراتي” في دولة الإمارات، فعالية متميزة تحت عنوان “مازيراتي تتحدى المسارات” في سيتي ووك دبي من 1 -3 نوفمبر الجاري.

وتضم الفعالية عدداً من التحديات المختلفة التي تتيح لعشاق العلامة الإيطالية الفارهة اختبار مجموعة موديلاتها الجديدة لعام 2019، وإطلاق العنان لسيارتي مازيراتي ليڤانتي وجران توريزمو البالغة قوتهما 1000 حصان. وسيشاهد الحضور أيضاً أيقونة “مازيراتي” الجديدة، وهي سيارة ” ليڤانتي GTS” بمحرك ثماني الأسطوانات وقوة 550 حصاناً.

وسيحظى ضيوف الحدث بفرصة المشاركة في جلسات قيادة مخصصة لاختبار أداء سياراتهم المفضلة من “مازيراتي” بمساعدة سائقين محترفين جاؤوا خصيصاً من “أكاديمية مازيراتي” في إيطاليا لأجل هذا الحدث. وسيتمكن الضيوف من اختبار تجربة القيادة الفريدة لسيارة الكوبيه الرياضية الوحيدة ضمن خط منتجات العلامة الإيطالية – وهي سيارة “مازيراتي جران توريزمو” المتألقة دوماً لأول مرة في المنطقة. وسيتم أيضاً قيادة “مازيراتي ليڤانتي GTS” الرياضية متعددة الاستخدامات على مسار خاص للاستمتاع بأنشطة القيادة المختلفة مثل اختبارات المكابح، وصعود/ نزول المنحدرات، ومحور القيادة، والقيادة على مسار ملتوي. وتشمل تجارب القيادة سيارة السيدان الرياضية “جيبلي” وسيارة “كواتروبورتيه” الشهيرة.

وبهذه المناسبة، قال جاد الياس، نائب رئيس مبيعات” مازيراتي” في شركة “الطاير للسيارات”: “تهدف فعالية ’مازيراتي تتحدى المسارات‘ إلى إتاحة الفرصة أمام عشاق السيارات للاستمتاع بهذه التجربة الاستثنائية مع سيارتي ’ ليڤانتي ‘ و’جران توريزمو‘ وكذلك التعرف على مجموعة موديلات 2019 بما فيها ’ ليڤانتي GTS‘ المزودة بمحرك ثماني الأسطوانات”.

وعلق دومينيكو لا مارتي ، المدير العام مازيراتي الشرق الأوسط وأفريقيا عن الحدث قائلاً: “إن ما توفره سيارة مازيراتي لسائقها ، من القوة الرياضية والصوت القوي لمحرك فيراري ، فضلاً عن الحرفية الرائعة لتصميماتها الداخلية الجلدية المتميزة ، والتصميم الإيطالي الأنيق ، وقدرتها على المناورة تجعلها سيارة لا مثيل لها.”

وتأتي ” ليڤانتي GTS” بمحرك تيربو مزدوج ثماني الاسطوانات مثبت على هيكل أساسي متقن التصميم، عدا عن مظهرها الخارجي الأنيق ومقصورتها الحصرية التي يغلب عليها الجلد الفاخر؛ مما يجعلها نموذجاً استثنائياً للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات من حيث الأداء العالي، والتحكم السلس على الطرقات، والطابع الرياضي الأصيل.
وتتوفر أسعار ” ليڤانتي GTS” من 549 ألف درهم إماراتي، وهي تتوفر في صالات عرض “الطاير للسيارات” بدبي والشارقة، وصالات عرض “بريمير موتورز” في أبوظبي.

“مازيراتي ليڤانتي GTS” بمحرك ثماني الأسطوانات
المواصفات:
– محرك تيربو مزدوج ثماني الأسطوانات بقوة 145 حصاناً/ لتر وسعة 3,8 لتر
– قدرة ناتجة بقوة 550 حصاناً (404 كيلوواط) عند سرعة دوران 6,250 دورة في الدقيقة
– عزم دوران أعظمي 730 نيوتن متر عند سرعة دوران 2500 – 5000 دورة في الدقيقة
– نسبة القوة إلى الوزن 3,9 كغ/ حصان
– التسارع من صفر حتى 100 كم/ سا خلال 4,2 ثانية مع سرعة قصوى 292 كم/سا
– الهيكل الأساسي مصمم لتحقيق أداء عالٍ وتجربة قيادة ممتعة
– نظام الدفع الذكي بكل العجلات Q4 مع تقنية التروس التفاضلية محدودة الانزلاق
– تصميم رياضي أنيق يركز على الواجهة الأمامية السفلية والمصد الخلفي
– مصابيح أمامية “ماتريكس” LED (اختياري)
– مقصورة داخلية حصرية يغلب عليها الجلد الفاخر والتجهيزات الرياضية
– تصميم جديد لذراع تبديل السرعة مع تباعد أقل بين خاناته وأداء وظيفي محسن
– نظام التحكم المتكامل (IVC) لتحسين ديناميات القيادة
– “ليڤانتي GTS” هي جزء من مشروع التطوير الهندسي “سكانك ووركس”
– تم اختبارها لعامين على مختلف أنواع الطرقات وفي جميع الظروف الجوية حول العالم

لمحة عامة عن الموديل:
سيارة ” ليڤانتي ” بالمحرك ثماني الاسطوانات
تم تجهيز سيارة ” ليڤانتي GTS” بواحد من أقوى المحركات المستخدمة في سيارات “مازيراتي”. ويعدّ محرك التيربو المزدوج ثماني الأسطوانات سعة 3,8 ليتر نسخة معدلة هندسياً عن محرك سيارة “كواتروبورتي GTS” الشهيرة، ويولد طاقةً بقوة 550 حصاناً (404 كيلوواط) عند سرعة دوران 6,250 دورة في الدقيقة مع عزم دوران أعظمي يبلغ 730 نيوتن/ متر عند سرعة دوران 2500 – 5000 دورة في الدقيقة. وكما هو الحال في جميع محركات البنزين لسيارات “مازيراتي”، تم تطوير هذا المحرك ثماني الأسطوانات من قبل فريق عمل “مازيراتي باورترين” بالتعاون مع “فيراري”، ويتم تصنيعه ضمن منشأتها المتطورة في مارانيلو.

وبفضل نسبة القوة إلى الوزن البالغة 3,9 كغ/ حصان، تستغرق سيارة ” ليڤانتي GTS” 4,2 ثانية فقط لتصل إلى 100 كيلومتر في الساعة مع سرعة قصوى تبلغ 292 كم/ ساعة. وتعبّر هذه الأرقام في مضمونها عن سيارة فارهة بثوب سيارة رياضية متعددة الاستخدامات.

وتم تصميم الهيكل الأساسي لسيارة ” ليڤانتي GTS” بدقة كبيرة ليتكيف مع ناتج القدرة الكبير لمحركها، مما يوفر تجربة قيادة سلسة دون المساومة على معايير السلامة والراحة عند القيادة لمسافات طويلة.

وتم تزويد ” ليڤانتي GTS” الجديدة بنظام التحكم المتكامل (IVC) لتوفير ديناميات قيادة أفضل، وسلاسة أكبر في التحكم، وتجربة القيادة الفريدة التي تميز “مازيراتي”. وتجسد هذه السيارة فلسفة “جران توريزمو” بأبهى صورها ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

وحقق تصميم ” ليڤانتي ” الذي لا تكاد تخطئه عين مستويات جديدة من المظهر الرياضي في إصدار GTS؛ حيث ساهم التصميم الأنيق الذي يركز على الواجهة الأمامية السفلى والمصد الخلفي في منح ” ليڤانتي GTS” حضوراً رياضياً غاية في الحداثة.

واستحضر مصممو المقصورة الداخلية أفكاراً مميزة لخلق بيئة راقية داخل ” ليڤانتي GTS”، حيث تم تزويدها بمقاعد قياسية مكسوة بالجلد الفاخر مع دواسات رياضية ونظام صوت “هارمان كاردون” من 14 مكبر صوت. وتم تحديث واجهة المستخدم في السيارة بشكل أكبر لتتضمن رسوميات عرض محدّثة وتوفر وصولاً سهلاً إلى نظام التحكم بالمناخ.

ويشكل مسار تطور ” ليڤانتي GTS” ذات المحرك ثماني الأسطوانات قصةً مشوّقة بحد ذاتها. حيث بدأ الأمر كجزء من مشروع التطوير الهندسي “سكانك ووركس” الذي أطلقه المركز الفني التابع لـ “مازيراتي” في مدينة مودينا الإيطالية قبل أن يتم الإطلاق الرسمي لسيارات “مازيراتي” الرياضية متعددة الاستخدامات في عام 2016. وبدون إخطار المقر الرئيسي للشركة في فيال سيرو مينوتي، بادر المهندسون إلى بناء نموذج أولي للسيارة بمحرك ثماني الأسطوانات بقصد اختبار حدود الأداء القصوى لطراز ” ليڤانتي “.

وقد ألهم الأداء القوي لهذا النموذج الأولي الإدارة العليا في “مازيراتي” للمضي قدماً في تطوير إصدارين للسيارة يتمحور كلاهما حول محرك التيربو المزدوج ثماني الأسطوانات.
وبدأت مرحلة التطوير رسمياً في صيف 2016 عقب الإطلاق العالمي الأول لسيارات “مازيراتي” الرياضية متعددة الاستخدامات. وقد تم تزويد المهندسين بإطار زمني محدود، فبدأوا على الفور بالتعاون مع مهندسي “فيراري” لجمع محرك ثماني الأسطوانات الجديد مع نظام الدفع الذكي بكل العجلات Q4 لتحقيق أعلى أداء ممكن. كما اتبعوا في خطوات التطوير اللاحقة عمليات مخصصة لضبط نظام التعليق والمعدات الإلكترونية ودمج نظام التحكم المتكامل ضمن منظومة إدارة برنامج الثبات الإلكتروني ESP.

وفي مايو 2017، تم تكليف مهندسي وسائقي “مازيراتي” حول العالم باختبار النماذج الأولية لسيارة ” ليڤانتي GTS” ذات المحرك ثماني الأسطوانات على جميع أنواع الطرق وفي مختلف الظروف الجوية بدءاً من أراضي بلدات بالوكو وناردو الإيطالية وبرشلونة الإسبانية إلى الطرق الملتوية والصحراوية والجليدية في جبال سييرا نيفادا، وجنوب أفريقيا، وأريزونا، وإقليم لابي. وتضمنت أنشطة الاختبار طويلة المدى بيئات ومناخات قاسية تتراوح فيها درجات الحرارة من -35 درجة مئوية إلى أكثر من 40 درجة مئوية.

نبذة عن مازيراتي
تنتج مازيراتي مجموعة متكاملة من السيارات الفريدة ذات المظهر المتميز والشخصية الاستثنائية. وبفضل أسلوبها وتقنيتها وتفرّدها، فهي تُرضي أكثر الأذواق رفعة كما تُعدّ نقطة مرجعية ثابتة في عالم صناعة السيارات الفارهة. وتشمل المجموعة الحالية من سيارات مازيراتي طرز كواتروبورتيه المتميزة، وسيارة السيدان الرياضية غيبلي، وليفانتي الرياضية متعددة الاستعمالات، والسيارتين الرياضيتين غران توريزمو وغران كابريو. وقد باتت تشكيلة السيارات هذه أكثر اكتمالاً وتتيح خيارات من محركات البنزين والديزل، وخيارات للدفع الخلفي أو الرباعي، ومجموعة مختارة من المواد المتطورة والحلول التقنية المتفوقة. وتواصل مازيراتي التجديد في مفهوم السيارات الرياضية الإيطالية، بالاستناد على تقاليدها التي عرفت النجاح دوماً، وذلك من خلال الإبداع المستمر في مقومات التصميم والأداء والراحة والأناقة والسلامة.

نبذة عن “الطاير للسيارات”
تأسست شركة “الطاير للسيارات” عام 1982؛ وهي تمثل نخبة من كبريات شركات صناعة السيارات الأوروبية والأمريكية بما فيها فورد، ولينكون، وفيراري، ومازيراتي، وجاكوار ، ولاند روڤر ، وشاحنات فورد في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتحظى الشركة بشبكة متنامية من مراكز المبيعات، والخدمات، وقطع الغيار في دبي، والشارقة، وأبوظبي، ورأس الخيمة، والفجيرة؛ فضلاً عن فريق عمل متفرغ يضم أكثر من 3000 خبير ومختص للارتقاء بخدمة العملاء إلى أعلى المستويات.

مازيراتي تتحدى المسارات في سيتي ووك دبي

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>