طرازات جي تي إس الجديدة: انضمام سيارتين رياضيتين إلى عائلة بورشه باناميرا

محركٌ ثماني الأسطوانات مع توربو مزدوج بقوة ‎460 حصان وشاسيه رياضي ومجموعة واسعة من التجهيزات

دبي – 18/10/2018: أضافت بورشه السيارتين الرياضيتين باناميرا جي تي إس وباناميرا جي تي إس سبورت توريزمو إلى مجموعة سياراتها. وتجتمع قوة أداء المحرك ثماني الأسطوانات المزود بتوربو مزدوج سعة أربعة لترات (‎460 حصان/338 كيلو وات) مع أنظمة الشاسيه فائقة الديناميكية التي تشمل نظام التعليق الهوائي بثلاث حجرات وعناصر التصميم والتجهيزات المتفردة في سيارتي باناميرا جي تي إس وباناميرا جي تي إس سبورت توريزمو للارتقاء بأدائهما إلى مستويات جديدة. وتتضمن مجموعة التصميم الرياضية لمسات الهيكل الخارجي المتألقة باللون الأسود والأسطح الواسعة المكسوة ببطانة ألكانتارا في المقصورة كتجهيز قياسي. كما ترتقي بورشه بأنظمة الراحة ومساعدة السائق بإضافة شاشة لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي مع خيارات ضبط متعددة في جميع سيارات باناميرا.

متعة وكفاءة: محرك ثماني الأسطوانات بقوة ‎460 حصان ونظام عادم رياضي
في قلب طرازي جي تي إس الجديدين ينبض محرك ثماني الأسطوانات بسعة أربعة لترات وقوة ‎460 حصان (‎338 كيلو وات) ويصل عزمه الأقصى إلى ‎620 نيوتن متر ليوفر مع نظام العادي الرياضي المزود كتجهيز قياسي تجربة صوتية تُطرب الأسماع وتجربة قيادة تتسارع لها القلوب. وبينما يتفوق هذا المحرك المزود بتوربو مزدوج في أدائه على النسخة السابقة بقوة ‎20 حصان (‎15 كيلو وات) وبعزم ‎100 نيوتن متر، يتسارع من السكون إلى ‎100 كيلومتر خلال ‎4.1 ثانية فقط (مع مجموعة سبورت كرونو الرياضية المتوفرة كتجهيز قياسي). وتصل السرعة القصوى في سيارة باناميرا جي تي إس إلى ‎292 كم/الساعة في حين تصل إلى ‎289 كم/الساعة في سيارة باناميرا جي تي إس سبورت توريزمو. وتنطلق السيارتان دون حدوث أي انقطاع في قوة السحب حيث تنتقل القوة إلى نظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب (PTM) بفضل ناقل الحركة ثماني السرعات بنظام (PDK) مع القابض المزدوج. ورغم قوة أدائها اللافتة، لا تستهلك سيارة باناميرا جي تي إس سوى ‎10.3 لتر من الوقود لكل ‎100 كم (في حين تستهلك سيارة سبورت توريزمو ‎10.6 لتر لكل ‎100 كم).

أعلى مستويات الراحة والأداء: شاسيه رياضي مع نظام تعليق هوائي بثلاث حجرات
خضعت أنظمة الشاسيه، المصممة لتعكس القوة الرياضية الكامنة في سيارات جي تي إس، لتعديلات إضافية كي ترتقي بالأداء الديناميكي للسيارة. كما تم تزويدها بنظام التعليق الهوائي المتكيف مع تقنية الحجرات الثلاث كتجهيز قياسي. ومع وجود الشاسيه الرياضي الأقل ارتفاعاً (-10 ميلليمتر) ونظام بورشه الرياضي للتحكم النشط بالتعليق (PASM)، تكتسب السيارة طابعاً ديناميكياً متفرداً. في حين توفر المكابح الكبيرة (بقطر390 ميلليمتراً في الأمام و365 ميلليمتراً في الخلف) تباطؤاً استثنائياً بكل ما للكلمة من معنى.

الإطلالة المميزة لسيارات جي تي إس: مجموعة التصميم الرياضية مع لمسات باللون الأسود
كل من يقارن بين طرازات باناميرا جي تي إس الجديدة والسابقة يجد أن التجهيزات الرئيسية شهدت تحديثات هامة من جوانب عديدة. فهناك مجموعة التصميم الرياضية مع مقدمة جديدة باللون الأسود وتزيينات باللون الأسود في الجزء الأسفل من المؤخرة فضلاً عن عناصر التصميم العديدة التي تتألق بلون داكن لتعزز من الطابع الرياضي للسيارة. وتم تزويد جميع سيارات جي تي إس بعجلات باناميرا ديزاين قياس ‎20 بوصة كتجهيز قياسي. في حين يتألق سقف المقصورة ببطانة ألكانتارا السوداء والألمنيوم المعالج. وتشمل مجموعة التجهيزات القياسية أيضاً عجلة القيادة الرياضية متعددة الوظائف مع مفاتيح تغيير السرعة ونظام كونكت بلاس والتي تضع في متناول السائق مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية.

للمرة الأولى في باناميرا: شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي مع خيارات ضبط متعددة
تتوفر في مجموعة سيارات جي تي إس الابتكارات التي تليق بالجيل الثاني من مجموعة سيارات باناميرا. وتتضمن هذه الابتكارات ركن قيادة بورشه الرقمي المتطور وأنظمة مساعدة السائق مثل نظام تثبيت السرعة النشط ونظام توجيه المحور الخلفي كتجهيز اختياري. وتمتاز سيارات جي تي إس بتجهيز جديد كلياً في سيارات باناميرا وهو شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي التي يمكن ضبطها من قبل السائق لعرض جميع معلومات القيادة الهامة بالألوان مباشرة ضمن مجال رؤية السائق.

تجربة قيادة يومية لا مثيل لها: سيارة باناميرا جي تي إس سبورت توريزمو الجديدة كلياً
كما جرت العادة في بورشه، تشير سيارات جي تي إس إلى سيارة غران توريزمو سبورت، وهو الجيل الأول من سيارات باناميرا جي تي إس التي ظهرت للمرة الأولى عام ‎2011 كسيارة صالون رياضية فقط. أما اليوم فتتوفر سيارات باناميرا جي تي إس الجديدة بطراز سبورت توريزمو. ومع غطاء المحرك الكبير وعتبة تحميل الأمتعة المنخفضة والمساحة الأكبر حجماً لصندوق الأمتعة والمقاعد بتصميم ‎4+1، يرتقي الطراز الجديد من سيارة جي تي إس بأرقى معايير القيادة اليومية ويحافظ على أعلى مستويات الأداء.

تتوفر طرازات جي تي إس الجديدة اليوم عند الطلب. لمزيد من المعلومات عن الطراز المتوفر في بلدك والأسعار وموعد الوصول إلى الأسواق، يرجى التواصل مع مركز بورشه الأقرب إليك.

سيارة باناميرا جي تي إس: استهلاك الوقود (أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً): ‎10.3 لتر/100 كم؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً): ‎235 غرام/كيلومتر
سيارة باناميرا جي تي إس سبورت توريزمو: استهلاك الوقود (أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً): ‎10.6 لتر/100 كم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (أثناء القيادة داخل وخارج المدينة معاً): ‎242 غرام/كيلومتر

تُحدد قيم استهلاك الوقود وانبعاث ثاني أكسيد الكربون بما يتوافق مع الإجراءات العالمية لاختبار السيارات الخفيفة (WLTP). في حين تبقى القيم الحالية لاستهلاك والانبعاثات الخاصة بدورة القيادة الأوروبية الجديدة المأخوذة من هذه القيم محددة في الوقت الراهن. لا يمكن مقارنة هذه القيم مع القيم المحددة وفقاً لإجراءات دورة القيادة الأوروبية الجديدة (NEDC) المستخدمة حتى الآن.

التجهيزات القياسية والبيانات الفنية المذكورة في هذه الوثيقة تخص النموذج الأوروبي ولا تتضمن أي تجهيزات خاصة بدولة محددة. لمزيد من المعلومات عن توفر الطراز أو المواصفات الدقيقة للتجهيزات وقيم الانبعاث واستهلاك الوقود ومعايير المصادقة، يرجى التواصل مع مركز بورشه الأقرب إليك.

طرازات جي تي إس الجديدة: انضمام سيارتين رياضيتين إلى عائلة بورشه باناميرا

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>