زيد أشكناني يحل ثالثاً في السباق الأول للموسم العاشر من بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط

العماني الفيصل الزبير في صدارة الترتيب يليه القبرصي إيليناس في المركز الثاني

وحل الكويتي زيد أشكناني في المركز الثالث في السباق الأول للموسم العاشر من تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط والذي استضافته حلبة دبي أوتودروم، فيما استهل السائق العماني الفيصل الزبير رحلته للدفاع عن لقبه وتصدر السباق بفارق ضئيل أمام القبرصي تيو إيليناس في المركز الثاني.

وخلال السباق، شهدت منطقة المقدمة صراعاً قوياً للفوز بالسباق بين الفيصل الزبير ومنافسه الجديد تيو إيليناس، بطل بورشه كاريرا كاب جي بي الحالي، فيما حسم بطل الموسم السادس الكويتي زيد أشكناني المركز الثالث، بعدما حافظ السائق الكويتي الذي انطلق منم المركز الثالث على ثباته في المقدمة إلا أنه لم يتمكن من سد الفجوة مع سائقي المقدمة طوال السباق الذي استمر 14 لفة، حيث انهى بفارق 3.014 ثانية من المتصدر العماني، لكن بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه الفرنسي جي بي سيماينر بمقدار 9.242 ثانية، بعد أداء قوي في السباق الأول.

وقال الكويتي زيد أشكناني صاحب المركز الثالث: ” بذلت قصارى جهدي في محاولة تضييق الخناق على السائقين في المقدمة، إلا أنهما قدما أداءً جيداً حافظا من خلاله على الزخم، ومع عدم وجود أي ضغط من الخلف، انصب تركيزي فقط على اللحاق بهما، ولعبت الجولة التأهيلية دوراً كبيراً في تحديد السباق لكني سعيد بنتيجتي وسأحاول مرة أخرى غداً”.

ومن جانب آخر، تمكن السائق العماني الفيصل الزبير من حسم صراع المقدمة فيما تعد بمثابة البداية المثالية لرحلته في الدفاع عن لقبه، حيث تخطى خط النهاية بفارق 0.399 ثانية أمام إيليناس.

وبعد السباق، قال الفيصل الزبير: “كان السباق قوياً، حيث اقترب تيو بشكل كبير وأغلق الفجوة بيننا وكان يواصل الدفع ولكن تركيزي انصب على الحفاظ على المسافة بيننا، حتى تمكنت في النهاية من الحفاظ على الصدارة وإنهاء السباق لصالحي، الأمر الذي لم يكن سهلاً ولكنه يعد بداية مبشرة للموسم الجديد”.

وبعد بدايته القوية، ظهر الارتياح على الشاب العماني في اللفة الأولى كما تقدم بشكل قوي خلال منتصف السباق، ولكن مع مرور الوقت، تمكن إيليناس من تقليص الفجوة إلى حد بعيد، وبعد تمكنه من تحقيق هدفه والفوز بالسباق، سيتعين على الفيصل الزبير التركيز على العديد من الأمور لمعالجتها قبل العودة إلى السباقات لليوم الثاني من عطلة نهاية الأسبوع.

وقال صاحب المركز الثاني، تيو إيليناس: “كان الفيصل مثابراً، واصلت الضغط عليه، لكنه لم يرتكب أي خطأ. كان عليّ أن أضغط أكثر منذ البداية لإرغامه على ارتكاب الأخطاء التي يمكنني استغلالها ولكن بشكل عام كان سباقًا جيدًا، وأنا سعيد بالنتيجة”.

وأكدت المراكز الخمسة الأولى بشكل بارز على الحضور العالمي المتزايد لهذه السلسلة، حيث يمثل السائقون الخمسة دول مختلفة من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك المواهب المحلية من المنطقة.

وبعيداً عن المراكز الأولى، حل السائق الفرنسي الشاب جي. بي. سيميناور في المركز الرابع فيما ذهب المركز الخامس للسائق التركي باركاي بيسلر الذي يشارك لأول مرة، وحل السائق العماني خالد الوهيبي في المركز السادس.

ومن خلال الأداء في السباق الافتتاحي يمكننا القول بأنه بداية مبشرة للموسم العاشر التاريخي خاصة بعد زيادة عدد سباقات الموسم إلى 16 سباقاً، وقد بدا الحذر والاتساق أكثر وضوحاً من محولات السائقين على التجاوز، الأمر الذي يشكل نتيجة محتملة للشكل الجديد للسلسلة وحساب النقاط في كل جولة حتى نهاية الموسم.

وعقب السباق الافتتاحي، قال والتر ليخنر مدير البطولة ومدير “ليخنر ريسينغ”: “شهدت منطقة الوسط بعض الحماس اليوم حيث ثابر السائقون للوصول لمنصة التتويج لفئة المحترفين الهواة الجديدة، إلا أن عدم وجود أي حوادث كبيرة يشكل في الواقع مصدر سعادة بالنسبة لي، حيث يشير ذلك إلى احترام السائقين لبعضهم البعض وتركيزهم على البطولة وهو أمر منطقي بعد توسيعها إلى 16 سباقاً، فعلى الرغم من أنه لا يمكن الفوز باللقب اليوم، إلا أن فرصهم بالفوز قد تُفقد بالتأكيد”.

وسيشهد يوم السبت 17 نوفمبر سباقين متتاليين، حيث سينطلق السباق الثاني الساعة 11:30 صباحاً فالسباق الثالث للجولة الساعة 3:15 عصراً، مع العلم بأن الدخول مجاني لجميع الجماهير.

وبعد ذلك ستنتقل البطولة إلى حلبة البحرين الدولية في أوائل شهر ديسمبر المقبل، قبل ثم تعود البطولة إلى دولة الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

جدول بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019

اليوم الجولة/الحلبة عدد السباقات
16.-17.11.2018 الجولة 1: دبي أوتودروم، دبي 3
07.-08.12.2018 الجولة 2: البحرين الدولية، البحرين 3
25.-26.01.2019 الجولة 3: دبي أوتودروم، دبي 3
01.-02.02.2019 الجولة 4: ياس مارينا، أبو ظبي 2
08.-09.03.2019 الجولة 5: البحرين الدولية، البحرين 3
30.-31.03.2019 الجولة 6: البحرين الدولية، البحرين 2

 

زيد أشكناني يحل ثالثاً في السباق الأول للموسم العاشر من بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>