تجربة قيادة فولكس واجن طوارق 2019

يحمل الجيل الثالث من فولكس واجن طوارق العديد من التغييرات على هذه المركبة التي لاقت نجاحاً منذ إطلاقها قبل 16 عاماً، الطوارق أصبحت أخف وزناً، أعرض، أطول وأجمل من السباق، بالإضافة إلى العديد من المزايا الجديدة، أهمها برأي الشخص هي شاشة اللمس الرائعة والتي تأتي بقياس 15 إنش.

هذه الشاشة من أكبر الشاشات في عالم السيارات، وهي تمتاز بدرجة وضوح عالية، وتصاحبها لوحة عدادات رقمية بقياس 12.3 إنش لتمنح السائق تجربة قيادة مستقبلية قلّما وجدناها في أنواع السيارات الأخرى، وهذه نقلة نوعية لسيارة الطوارق.

من التغييرات المصاحبة لهذا الجيل هي شاشة الهيد اب، والتي أصبحت تعرض المعلومات على الزجاج الأمامي بدلاً من قطعة بلاستيك كما في السابق.

من أنظمة الأمان المميزة التي يمكن إضافتها إلى سيارة طوارق الجديدة هي خاصية الرؤية الليلة، والتي تمكّن السائق من رؤية المشاة والحيوانات خلال الليل، كما ويعمل النظام على تنبيه الأشخاص والحيوانات على الطريق باستخدام أضواء الإنارة العالية في حال لم يقم السائق بتقليل سرعة السيارة.

الجيل الثالث من طوارق يتوفر مع خيارين للمحرّك، الأول يتكوّن من 4 إسطوانات بسعة 2 لتر مع قوّة تبلغ 246 حصان وعزم 370 نيوتن متر، أمّأ المحرّك الثاني فهو يتكوّن من 6 أسطوانات على شكل V بسعة 3 لتر، هذا المحرّك قادر على توليد قوّة مقدارها 335 حصان وعزم 450 نيوتن متر، وتعمل هذه المحرّكات على إرسال القوّة إلى العجلات الأربعة من خلال علبة تروس بـ 8 سرعات.

بالإضافة إلى الدفع الرباعي، تتوفر الطوارق بخاصية التوجيه بالعجلات الأربعة، عند القيادة بسرعة أقل من 37 كلم/ساعة تنعطف العجلات الخلفية باتجاه معاكس للأمامية لتضيّق زاوية الدوران، لكن عند القيادة على سرعات أعلى، تنعطف جميع العجلات بنفس الاتجاه لثبات أكبر.

بالعودة إلى أنظمة الأمان، تتوفر مجموعة من الأنظمة على السيارة الجديدة، منها نظام المساعدة على التقاطعات، حيث يعمل هذ النظام على تنبيه السائق في حال استشعرت السياة إمكانية حصول إصطدام مع سيارة أخرى أو مع أحد المشاة، يعمل هذا النظام إذا كانت سرعة السيارة لا تتجاوز 30 كلم/ساعة، كما ويعمل النظام على إيقاف السيارة عند توقع الاصطدام طالما أن سرعة السيارة لا تتجاوز 10 كلم/ساعة.

من أنظمة الأمان المتوفرة في الطوارق هي نظام يعمل على حماية الركّاب عند توقع حصول اصطدام، وذلك من خلال إغلاق النوافذ وفتحة السقف، بالإضافة إلى إحكام شد أحزمة الأمان وإرجاع المقاعد إلى الوضع المستقيم وإقفال الأبواب.

المقصورة الداخلية تمتاز بأناقتها، ومن خصائصها المميزة هي الإضاءة الداخلية التي تتوفر بـ 30 لوناً.

تتوفر طوارق 2019 بـ 4 فئات، مع إمكانية الحصول على حزمة “آر-لاين” على أي من هذه الفئات الأربع:
– تريندلاين (2 لتر): 192,433 درهم إماراتي
– 
تريندلاين (3 لتر): 204,629 درهم إماراتي
– 
كومفورتلاين (3 لتر): 218,258 درهم إماراتي

– هايلاين (3 لتر): 239,312 درهم إماراتي

فولكس واجن طوارق لاقت نجاحاً لافتاً منذ إطلاقها في العام 2002، وأنا شخصياً أعتقد أن الجيل الجديد سيلاقي نفس النجاح، إن لم يكن أفضل من الجيلين السابقين، وذلك بفضل أنظمة الأمان والمقصورة الداخلية الأنيقة والتي تتميز بتقنيات عالية.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>