“نيسان” تطلق سيارة السباق الكهربائية الجديدة كلياً “ليف نيسمو آر سي”

السيارة ذات الدفع بالعجلات الأربع صديقة للبيئة وتتميز بقوة وأداء تكنولوجيا السيارات الكهربائية من نيسان

طوكيو (10 ديسمبر 2018) – كشفت نيسان عن سيارة السباق الكهربائية “نيسان ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً، والتي تتمتع بضعفي القوة والعزم مقارنة بسابقتها.

وتم الإعلان عن السيارة في صالة عرض “نيسان كروسينغ” بمنطقة جينزا في مدينة طوكيو. وتم إطلاق السيارة مؤخراً خلال مهرجان “نيسمو” السنوي في حلبة فوجي الدولية إلى جانب سيارة سباق الفورمولا إي الكهربائية الجديدة من نيسان. وقد تم تصميم سيارة “نيسان ليف نيسمو آر سي” من قبل “نيسمو” الفرع الرياضي لـ “نيسان” والمتخصص بتعديل السيارات المعدة للقيادة اليومية وتجهيزها للمشاركة في رياضة السيارات.

ومن خلال المحركات الكهربائية المزدوجة والدفع بالعجلات الأربع وشكل الهيكل القوي المعاد تصميمه، تظهر السيارة ذات التصميم الخاص كيف يمكن لتكنولوجيا نيسان للسيارات الكهربائية أن توفر سيارة قوية وهادئة وخالية من الانبعاثات، وهو ما يمثل عنصراً أساسياً في رؤية نيسان للتنقل الذكي. وتم تزويد الطراز بتكنولوجيا البطاريات المتقدمة ومكونات نظام نقل الحركة من “نيسان ليف” التي تعد السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم.

وفي معرض حديثه عن الطراز الجديد، قال دانييل اسكيلاتشي، نائب الرئيس التنفيذي، رئيس التسويق والمبيعات والسيارات الكهربائية في شركة نيسان: “تبيّن سيارة “نيسان ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً كيف نوسع حدود تطلعاتنا وطموحنا عندما يتعلق الأمر بالقوة والأداء، ما يجعل السيارات الكهربائية أكثر جاذبية للعملاء. إنها التجسيد الأكثر إثارة حتى الآن لفلسفة نيسان للتنقل الذكي”.

وتخطط نيسان لتصنيع ست سيارات “ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً ونشرها في مختلف أنحاء العالم، حتى يتمكن عشاق سيارات السباق من تجربة القوة والإثارة اللتين تتمتع بهما.

ذروة الطاقة الكهربائية، الآن في السيارات رباعية الدفع
يتم تزويد سيارة “نيسان ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً بالطاقة من خلال محركين كهربائيين في طرفي هيكل السيارة. وينتج كلا المحركين ما مجموعه 240 كيلووات (120 كيلوواط لكل منهما)، و640 نيوتن متر من عزم الدوران الفوري للعجلات، وذلك أكثر من ضعف الطاقة القصوى وعزم الدوران لسيارة “ليف نيسمو آر سي” السابقة، والتي تم إطلاقها عام 2011. وتشمل تكنولوجيا Drivetrain في سيارة “نيسان ليف” الجديدة بطارية ليثيوم أيون ومحولات ذات قدرة عالية.

ويوفر نظام الدفع بالعجلات الأربع الجديد لسيارة “ليف نيسمو آر سي” براعة مذهلة في الانعطاف. كما تتم إدارة الطاقة في محور كل عجلة بشكل مستقل، ما يوفر عزم دوران فوري للإطارات يتيح للسيارة إمكانية المناورة بسرعة وكفاءة حول المسار. وعلى غرار الطراز السابق، تم تحسين توازن الهيكل من خلال الموقع الفرعي لحزمة البطارية، إلى جانب وضع المحركات الكهربائية والمحولات بشكل مثالي فوق الإطارات الأمامية والخلفية.

وتتميز سيارة “ليف نيسمو آر سي” بمكونات متعددة خفيفة الوزن، وبنية أحادية مصنوعة من ألياف الكربون، وبذلك فهي تزن 1220 كيلوغراماً فقط. كما تحقق نسبة القدرة إلى الوزن أداءً مذهلاً، حيث تنطلق السيارة من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة خلال 3.4 ثانية فقط، أي أسرع بنسبة 50٪ من الطراز السابق.

تصميم مخصص للسباق
يستمد التصميم الخارجي لسيارة “نيسان ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً روحه من سيارة “ليف نيسمو آر سي” الأصلية، إلا أن الطراز الجديد يتميز بتصميم خارجي أكثر جرأة وقوة. ويتميز غطاء محرك السيارة الطويل بالشبكة V-motion المميزة من نيسان، والتي تبرز الواجهة الأمامية المعاد تصميمها بالكامل. كما يتميز الطلاء الفضي والأسود بلمسات “نيسمو” الحمراء – على غرار سيارة نيسان فورمولا إي الكهربائية – ما يجعل سيارة “ليف نيسمو آر سي” تبدو وكأنها في حالة حركة مستمرة، حتى عند وقوفها على خط البداية.

ويشمل هيكل السيارة المكون من ثلاث قطع أقساماً أمامية وخلفية قابلة للتعديل، ونوافذ ثابتة، ومصابيح LED أمامية، ومصابيح خلفية، وجناحاً خلفياً قابلاً للتعديل لقوة دفع مثالية على المضمار. ويعد هذا الطراز أطول قليلاً من سابقه، بطول إجمالي يبلغ 4546 مليمتراً وقاعدة عجلات تبلغ 2750 مليمتراً. وتتميز السيارة الجديدة بتصميم عريض ومنخفض يعزز من خفض مقاومة الهواء، حيث يبلغ ارتفاع سقف السيارة عن الأرض 1,212 مليمتراً فقط، أي أقل بما يزيد على 300 مليمتر من سقف سيارة نيسان ليف.

ظهور سيارة ليف نيسمو آر سي
ستعرض سيارة “نيسان ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً في سباقات فورمولا إي الكهربائية والمعارض والفعاليات الكبرى حول العالم. وسيتمكن عشاق السيارات خلال مهرجان “نيسمو” من استكشاف قوة وأداء سيارة “ليف نيسمو آر سي” الجديدة كلياً، حيث سيقودها سائقون محترفون حول حلبة فوجي.

حول نيسمو
“نيسمو” ((NISMO هي الاسم المختصر لكلمة NISsan MOtorsports، وهي الفرع الرياضي لـ نيسان والمتخصص بتعديل السيارات المعدة للقيادة اليومية وتجهيز تلك المشاركة في رياضة السيارات. وتوفر “نيسمو” لطيف واسع من عملائها سيارات تجمع بين التكنولوجيا المبتكرة والأداء العالي، في الوقت الذي تتيح تجربة قيادة مثيرة من خلال تقينات الديناميكا الهوائية المستوحاة من السيارات الرياضية والمستوى الراقي، مع مواصفات قيادة محسّنة وسلاسة لا نظير لها في الأداء. وتحظى “نيسمو” بمكانة رفيعة في عالم السيارات الرياضية حيث تنافس سياراتها في أعلى مستويات السباقات، بما في ذلك سلسلة سباقات “سوبر جي تي” في اليابان، ومن المقرر أن تشارك أيضاً في بطولة “إف آي إيه فورمولا إي” للسيارات الكهربائية كلياً المقرر إقامتها في شهر ديسمبر المقبل. وتوفر “نيسمو” لعملائها من الفرق المشاركة في هذه السباقات عالمياً سيارات بمواصفات “إف آي إيه جي تي3” وبمحركات الأداء العالي بالنسبة للسيارات التجريبية.

حول شركة نيسان موتورز المحدودة

نيسان هي شركة عالمية متكاملة لصناعة السيارات تبيع أكثر من 60 طرازاً تحمل العلامات التجارية لشركة نيسان، وإنفينيتي، وداتسون، والتي تصنع بالكامل في الشركة، وفي عام 2017، باعت الشركة 5.77 مليون سيارة على مستوى العالم وحققت إيرادات وصلت إلى 11.9 تريليون ين ياباني. وبدأت الشركة في تنفيذ استراتيجية M.OV.E. 2022، في 1 أبريل 2017، والتي تمتد على مدار 6 سنوات، وتستهدف زيادة  الإيرادات السنوية بنسبة 30٪، لتصل إلى 16.5 تريليون ين ياباني بحلول نهاية السنة المالية 2022، بالإضافة إلى زيادة في التدفقات النقدية الحرة التراكمية تقدر بحوالي 2.5 تريليون ين ياباني. وتخطط نيسان كجزء من استراتيجية 2022 M.OV.E، إلى تعزيز ريادتها لسوق السيارات الكهربائية، وهي رؤية تدفعها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم وفي التاريخ، نيسان ليف. ويدير مقر شركة نيسان العالمي في يوكوهاما باليابان، العمليات في ست مناطق هي: رابطة أمم جنوب شرق آسيا، وأوقيانوسيا، وأفريقيا، والشرق الأوسط، والهند، والصين، وأوروبا، والأمريكتين. ودخلت نيسان في شراكة مع الشركة الفرنسية لتصنيع السيارات “رينو” في مارس 1999. واستحوذت نيسان في العام 2016 على حصة نسبتها 34٪ في شركة ميتسوبيشي. ويعد تحالف رينو – نيسان – ميتسوبيشي أكبر شراكة في عالم السيارات في العالم اليوم، مع مبيعات مجمعة بلغت ما يقرب من 10.6 مليون وحدة خلال عام 2017.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>