تجربة قيادة: كاديلاك XT5

إكس تي ٥ هي سيارة كروس أوفر جديدة من كاديلاك، فقد تم إطلاقها قبل ٣ سنوات ولقد نجحت السيارة في إثبات حضورها في فئة مكتظة المنافسين، بحسب موقع ويكيبيديا فلقد نجحت كاديلاك في بيع ما يقرب من ٧٠ ألف سيارة إكس تي ٥ خلال العام ٢٠١٦ في الولايات المتحدة والصين وحدها، ولقد تضاعف هذا الرقم خلال العام ٢٠١٧.

التصميم العام لسيارة إكس تي ٥ يتسم بالأناقة، أنا شخصياً لا يعجبني التصميم الخارجي كثيراً، خاصةً المصابيح الأمامية، لكن أعتقد أن هذا التصميم ملائم للفئة المستهدفة من هذه السيارة ألا وهي العائلات الصغيرة. عند أخذ رحابة المقصورة الداخلية وخصائص السلامة وقوّة المحرّك، أعتقد أن إكس تي ٥ تمثل خياراً مناسباً للعائلات الصغيرة.

تعمل إكس تي ٥ بمحرّك ٦ أسطونات على شكل حرف V، وتبلغ سعة هذا المحرّك ٣٦٠٠ سي سي وهو قادر على توليد قوّة تبلغ ٣١٠ حصان وعزم يصل إلى ٣٦٧ نيوتن متر، ويعمل المحرّك مع علبة تروس من ٨ سرعات، وهذا يزيد من فعّالية استهلاك الوقود.

تتوفر إكس تي ٥ بأربع فئات وهي ستاندرد، لكشري، بريميوم لكشري، وبلاتينيوم، وأسعار السيارة تمنحها تنافسية أعلى أمام منافساتها من ألمانيا.

أسعار كاديلاك إكس تي ٥

الإمارات: ١٧٥،٥٠٠ درهم

السعودية: ١٧٨،٨٠٠ ريال

الكويت: ١٣،٢٧٠ دينار

البحرين: ١٧،١٢٠ دينار

الأردن: ٥٣،٤٠٠ دينار

عمان: ١٧،٤٨٠ ريال

لبنان: ٥٥،٠٠٠ دولار أمريكي

قطر: ١٦٥،٣٠٠ ريال

بخصوص أحجام العجلات، فهي ١٨ إنش على فئات ستاندرد ولكشري، أما فئات بريميوم لكشري وبلاتينيوم فهي متوفرة بعجلات قياسها ٢٠ إنش.

من الجوانب التي تميز إكس تي ٥ هي أنظمة الأمان٫ فهي متعددة وتعمل على مساعدة السائق لتجنب الحوادث والمحافظة على سلامة الركّاب، من هذه الأنظمة:
– نظام التنبيه وتجنّب الاصطدام في الجهة الأمامية
– نظام المحافظة على المسار
– نظام التنبيه عند الرجوع من حالة الاصطفاف
– نظام مراقبة النقطة العمياء
– نظام تثبيت السرعة التفاعلي
– نظام الاصطفاف الذاتي
– مرآة الرؤية الخلفية التي تعمل بالكاميرا – خاصية أساسية على فئة بلاتينيوم

من الخصائص المميزة في السيارة:
– آبل كاربلاي وأندرويد أوتو
– فتحات يو أس بي في الأمام والخلف
– مقاعد مبرّدة ومدفئة
– حمّلات أكواب مبرّدة
– صندوق خلفي واسع + مقاعد قابلة للطي
– باب خلفي كهربائي
– فتحة سقف كبيرة

شاهد الفيديو لتتعرف أكثر على كاديلاك إكس تي ٥.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>