تجربة قيادة: تويوتا لاندكروزر جراند تورينج

أعلنت شركة الفطيم سابقاً هذا العام عن إضافة جديدة لعائلة لاندكروزر، هذه الإضافة هي جراند تورينج، أو GT للاختصار. الإصدار الجديد متوفر في الفئة المتوسطة من فئات “ملكة الصحراء” ألا وهي فئة GXR، وتتوفر بخيارين للمحرّك، الأول يتكون من ٦ أسطوانات على شكل V بسعة ٤ لتر ويبلغ سعرها ٢٤٩،٩٠٠ درهم إماراتي، أما الخيار الثاني يعمل بمحرّك ٧ أسطونات على شكل حرف V بسعة ٤٦٠٠ سي سي ويبلغ سعر هذه النسخة ٢٧٥،٩٠٠ درهم إماراتي.

تتضمن نسخة GT من لاندكروزر عدداً من الترقيات والتعديلات على التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية، لكنها لا تشمل أي تحديثات على الأداء، التعديلات التي تم إضافتها مع هذه النسخة هي:
– تحديث الشبك الأمامي ليصبح بخطوط أنعم
– المصابيح الأمامية أصبحت باللون الرمادي المدخن
– إشارة الدوران أصبحت تتابعية (غمّاز)
– جناح خلفي مدمج بالسقف
– قضبان مدمجة بالسقف
– فتحة السقف أصبحت متوفرة بشكل أساسي
– حزمة كروم
– عجلات ألمنيوم 20 بوصة
– باب خلفي كهربائي
– عداد أوبتيترون للسرعة مع شاشة ملونة 4.2 بوصة
– شاشة لمس جديدة 10 بوصة
– مفاتيح تحكّم على عجلة القيادة

هذه التغييرات ليست كبيرة لكنها تحمل معها بعض الإضافات المميزة، أن شخصياً أعجبتني المصابيح الرمادية والباب الخلفي الكهربائي والجناح، ومن الداخل أعجبتني شاشة اللمس الجديدة والنظام المدمج فيها.

لاندكروزر ليس مجرد مركبة دفع رباعي، هو قلعة على ٤ عجلات، قيادة اللاندكروزر تجعلك تشعر وكأنك تمتلك الطريق، وهو ليس مجرد وصف لكنه واقع الحال، السيارة تمتاز بحضورها المهيب، بالتأكيد هي لن تلفت الانتباه مثل سيارات فيراري ولامبورغيني، وهي لن تجعل الجميع يشعر بمدى ثروتك كما تفعل سيارات رولز-رويس، وهي بالتأكيد ليست مليئة بأحدات التقنيات التي توفرها مرسيدس-بنز أو بي إم دبليو، لكنها ستحصد إحترام أي شخص يراها. كما تقود السيارة وتشاهد الأفق الذي يمتد خلف المقدمة الضخمة التي يمتاز بها لاندكروزر ستشعر بأنك بأمان مهما كانت مفاجآت الطريق.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>