هوندا تطلق سيارة (2019 CR-V) مع تحسينات جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يناير 2019 – أعلنت شركة هوندا موتور (مكتب أفريقيا والشرق الأوسط) اليوم عن إطلاق سيارة (2019 Honda CR-V) مع تحسينات جديدة. تتميز سيارة (CR-V 2019) التي تم تحسينها بطابع جريء، وتصميم داخلي أكثر تميزًا، ومجموعة من المواصفات والتقنيات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز مكانة سيارة (CR-V) كنموذج رائد في فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض المدمجة الأكثر شعبية.

تتميز سيارة (CR-V) الجديدة بأعلى مستويات جودة القيادة والتقنيات المتطورة التي تجعلها رائدةً في فئتها، وتشمل التحسينات الجديدة نظام المقود الجديد الذي يوفر تجربة قيادة مريحة و ممتعة، و يعزز من ثبات السيارة ومستوى الهدوء داخل المقصورة. وتتوفّر (CR-V) الجديدة بأربع فئات وهي: DX وLX ذات الدفع الثنائي، وEX وTouring ذات الدفع الرباعي.

وتتميز سيارة (2019 CR-V) الجديدة بميزة جديدة وهي باب الأمتعة الخلفي الكهربائي الذي يعمل دون الحاجة إلى استخدام الأيدي وذلك في فئة (Touring) فقط، حيث تسمح هذه الميزية بفتح باب الأمتعة الخلفي للسيارة وذلك بركلة خفيفة بقدمك أسفل المصد الخلفي وهي من المزايا المفيدة جدًّا في تحميل وتفريغ الحمولات.

تقنيات جديدة لمجموعة نقل الحركة والهيكل:
تحتوي سيارة (2019 CR-V) على محرك سعة 2.4 ليتر DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود وتقنية ( i-VTEC)، والذي يتناسق مع ناقل الحركة الرياضي ذي النسب المتغيرة CVT. ويُولِّد المحرك قوةً قصوى قدرها 184 حصانًا عند 6400 دورة/ الدقيقة، وعزم دوران أقصى يصل إلى 244 نيوتن متر عند 3900 دورة/ الدقيقة. وأظهرت الإحصاءات أن معدَّل استهلاك الوقود لسيارة (CR-V) يبلغ 15.5 كم/ ليتر في فئتي DX وLX، بينما يبلغ 14.7 كم/ ليتر في فئتي EX وTouring.

يتميز تصميم الهيكل الجديد كليًّا في سيارة (2019 CR-V) بمزيد من المرونة والثقة في القيادة، وتحكّم أفضل وتفوُّق في عدة نواحٍ، فنظام التعليق الأمامي يستخدم نظام ماكفيرسون وفي الخلف يوجد نظام متعدد الوصلات يتميز باستخدام خامات منخفضة الاحتكاك وذلك في فئات السيارة سواءاً الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي، كذلك فإن قُضبان التثبيت الأمامية والخلفية تمتاز بالقوة والصلابة وتُعزِّز الأداء عند المنعطفات على الطرق السريعة، كما يُساهم نظام المقود الكهربائي ذو الترس المزدوج (EPS) بإضفاء شعور بالثبات والرضا في أداء المقود في سيارة (CR-V).

التصميم الخارجي الجريء والمتطور:
اتجهت سيارة (CR-V) الجديدة إلى عناصر تصميم أكثر وضوحًا وحدَّة مثل المصابيح الأمامية الجديدة المصممة بشكل عصري يُحيط بها مجموعة إضاءة LED على شكل جناح (في جميع الفئات). ويشتمل التصميم الأمامي الجديد لسيارة (CR-V) أيضًا على مجموعة إضاءة LED أمامية في فئة Touring فقط. وتتميز المصدّات بعرضها المتناسق و أقواس رياضية فوق العجلات، كما أن قاعدة العجلات الأطول تمنح سيارة (CR-V) 2019 حضورًا رياضيًّا أكثر تطورًا. حيث تم المزج بين التصميم الجريء والمواصفات المتطورة والمبتكرة لتجعل منها السيارة الرياضية المتعددة الأغراض المثالية لأي نمط من أنماط الحياة.

كما تم تجهيز سيارة (CR-V) الجديدة بمصابيح LED خلفية وإطارات مميزة قياس 17 بوصة لفئتي DX وLX، بينما تأتي فئتا EX وTouring بإطارات قياس 18 بوصة تساهم في إظهار قوتها سواء كانت ثابتة أو منطلقة على الطريق. كما يحتوي باب الأمتعة الخلفي الذي يُفتح ويُغلق بواسطة التحكم عن بُعد على ميزة إضافية وهي إمكانية تعديل إرتفاع فتح وإغلاق الباب (حصريًّا في فئة Touring) حيث يُمكن تخصيص الارتفاع للسائقين وذلك حسب طولهم. تشمل المواصفات القياسية في سيارة (CR-V) 2019 الجديدة مرايا جانبية كهربائية مجهّزة بأضواء LED، ومصابيح ضباب خلفية، وخاصية إطفاء أوتوماتيكي للإضاءة الأمامية، ولمسات من الكروم، إضافة إلى ماسحات للزجاج مزودةً بحساسات أوتوماتيكية للمطر كصفة قياسية في فئة (Touring) فقط.

الرحابة والفخامة والتكنولوجيا المتقدمة في المقصورة الداخلية:
ترتقي سيارة (CR-V) الجديدة بخطوط التصميم الداخلي للمقصورة التي أعيد تصميمها بالكامل بإضافة العديد من المواصفات المبتكرة، حيث تعد مساحتها الداخلية الأوسع في فئتها وتتميز بأفضل مساحة للركاب في المقاعد الخلفية، وقد تم استخدام مواد متطوّرة في جميع الأجزاء الداخلية، بما في ذلك لوحة العدادات الجديدة بلمساتها الناعمة والتطريزات الظاهرة في المقاعد. وواجهة معلومات السائق (DII) الملونة التي تضفي روحًا جمالية على التصميم الرياضي الجديد.

ويتميز التصـميم الداخلي لسيارة (CR-V) بتنوّع مُذهل للمساحات الداخلية مع أماكن رحبة تتسع لخمسة أشخاص وتحميل كمية كبيرة من الأمتعة المختلفة الأحجام، إضافة إلى مـقاعد خلفية بتصميم جديد مُقسَّـمة بنسبة 60/ 40 و التي يُمكن طيّها بسـهولة.

كما توفر سيارة (CR-V) أحدث وسائل الاتصال والأداء الصوتي مع جيل جديد من التقنيات المُتقدمة، حيث تحتوي فئتا DX وLX على شاشه قياس 5 بوصات ملونة. أما فئتا EX وTouring فتحتوي على شاشة قياس 7 بوصات تعمل باللمس ومتوافقة مع نظام تشغيل الأندرويد. كما يحتوي النظام على زر بارز للتحكم بالصوت ونظام للملاحة. كما أن شاشة النظام الصوتي مقاس 7 بوصات متوافقة كذلك مع أنظمة أبل كاربلاي (Apple CarPlayTM) و(AndroidAutoTM )، مما يتيح للعملاء التواصل السلس من خلال مزايا ووظائف الهاتف الذكي الرئيسية، بما في ذلك الهواتف التي تحتوي على خرائط ملاحية أو وسائل البحث عن طريق الأوامر الصوتية.

تم وضع لوحة القيادة بصورة واضحة لكي تقدم تكنولوجيا القيادة المتقدمة، حيث تعرض المعلومات الأساسية مباشرة في خط أفقي. وتؤمن شاشة العدادات (DII) مجموعة كبيرة من المعلومات مثل متوسط استهلاك الوقود، وعرض عزم الدوران للعجلات الأربعة، وطريق الملاحة خطوة بخطوة، ونظام تنبيه السائق. تم تصميم نظام مراقبة انتباه السائق للكشف عن تعب السائق وتحذيره إذا قلَّ مستوى انتباهه على الطريق وذلك بواسطة سلسلة من التنبيهات المرئية والصوتية.

أما نظام هوندا لمراقبة الممر (Honda LANEWATCHTM) والمتوفر في فئتي EX وTouring، فيستخدم كاميرا مثبتة في مرآة الباب الأيمن تقوم بعرض صورة واضحة للطريق تظهر المركبات القريبة على شاشة النظام الصوتي مقاس 7 بوصات. أما كاميرا الرؤية الخلفية فهي مجهزة كي تعمل بزوايا متعددة مع إمكانية عرض خطوط توجيهية لتظهر اتجاه المقود، لضمان ركن السيارة بكل أمان وسرعة.

وتشمل بعض مزايا الراحة الرئيسية والمتوفرة في سيارة (CR-V) الجديدة نظام الدخول الذكي وتشغيل المحرك عن بُعد وذلك في فئات: LX، وEX، وTouring فقط. تحتوي أيضًا على نظام تكييف هواء مركزي في فئة DX، أما في باقي الفئات فيمكن التحكم بدرجة الحرارة لمنطقتين، كما يوجد فتحات تكييف خلفية في جميع الفئات، ومرآه للرؤية الخلفية يمكن تعتيمها لرؤية ليلية أفضل في فئتي EX وTouring، ومكابح يد إلكترونية (EPB) مع نظام التوقف المؤقت، وأماكن USB للشحن في الجهة الأمامية، وكذلك USB في الخلف بقوة 2.5 أمبير، إضافة إلى أن كرسي الراكب الأمامي يمكن تعديله كهربائيًّا بأربعة اتجاهات. أما كرسي السائق فهو قابل للتعديل كهربائيًّا بثمانية اتجاهات و4 اتجاهات إضافية لدعم أسفل الظهر.

تقنيات السلامة المتقدمة:
تعتمد سيارة (CR-V) الجديدة كليًّا في بناء هيكل الجيل الأحدث على هندسة التوافق المتقدمة (ACE™) من هوندا. وتستهدف سيارة (CR-V) أعلى مستويات السلامة في حالات التصادم، حيث حصلت على تصنيف من فئة 5 نجوم من منظمة NCAP، وأعلى تقييم من الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة NHTSA))، وأعلى تصنيف للسلامة (+) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة (IIHS).

تم تجهيز سيارة (2019 CR-V) بداعم للمكابح الإلكترونية EBB))، والذي حلَّ مكان نظام معزّز المكابح التقليدي. يتم التحكم بمحرك EBB بواسطة مُعالج دقيق الحجم. حيث يقوم بمراقبة سرعة السيارة وكذلك قوة ضغط السائق على دواسة المكابح، فيعمل على توفـير ضـغط هيدروليكي فائق بسرعة أكبر وجهد أقل على الدواسة في جميع أحوال المكابح.

أما مواصفات السلامة النشطة الأخرى من هوندا، مثل نظام المساعدة على ثبات المركبة (VSA)، مع أنظمة التحكم بالجرِّ (TCS)، ونظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS)، والموزِّع الإلكتروني لقوة المكابح (EBD)، ونظام المساعدة على القيادة المرنة (AHA)، ونظام مُراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، و نظام أولوية المكابح على التسارع ونظام المساعدة في القيادة على المرتفعات (HSA)، والحساسات الخلفية والمتوفرة قياسيًّا في الفئات التالية: LX، وEX، وTouring

الألــوان المتـوفــرة:
تتوفر سيارة (CR-V) الجديدة بألوان خارجية متعددة ولونين للمقصورة الداخلية في جميع الفئات

الألوان الخارجية:
أبيض معدني لامع
فضي معدني
فضي غامق
أسود لؤلؤي وهَّاج
أحمر باسيك لامع
أخضر معدني داكن
أوبسيديان أزرق لؤلؤي
أصفر رملي معدني
رمــادي معدني

الألوان الداخلية:
بيـــج
أسود

Category: أخبار
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>