تيرامونت… فولكسفاجن بالحجم العائلي

مجموعة فولكسفاجن هي أكبر شركة سيارات في العالم، وهو لقب انتزعته المجموعة قبل 3 سنوات، والملفت للاهتمام هو أن زيادة الحجم لم تطل مبيعات الشركة فحسب، بل أصبحنا نلاحظ الأحجام الكبيرة لسيارات فولكسفاجن. من المعتاد أن يتبادر لأذهاننا سيارات مثل البيتل والجولف عند التفكير في فولكسفاجن، وليس مركبة دفع رباعي بسبعة مقاعد مثل تيرامونت، أحدث الموديلات من العملاق الألماني.

سيارة التيرامونت، والتي تحمل اسم أطلاس في أمريكا الشمالية، مركبة دفع رباعي جديدة هي الأكبر بين سيارات فولكسفاجن، لكنها لا تضاهي الطوارق في المواصفات وبالتالي فهي أرخص سعراً على الرغم من أنها أكبر حجماً، وهذا يجعلها خياراً ممتازاً للعائلات الكبيرة التي لا تمتلك ميزانية كبيرة لاقتناء سيارة.

تبدأ أسعار التيرامونت في المملكة العربية السعودية من 135,990 ريال سعودي، أما في الإمارات العربية المتحدة فتبدأ من 137,900 درهم إماراتي. السيارة متوفرة ضمن 4 فئات وخيارين للمحرّك، الأول يتكوّن من 2 لتر مع 4 أسطوانات وتيربو، وينتج هذا المحرّك 220 حصان، أمّا المحرّك الثاني فهو 3.6 لتر بـ 6 أسطوانات على شكل V وينتج 280 حصان، وتم تزويد السيارة بعلبة تروس من 8 سرعات.

من حيث التصميم الخارجي، السيارة أنيقة وبسيطة، لا توجد أي محاولات لجعل السيارة تبدو رياضية لإنها بالنهاية سيارة عائلية، لكن تصميمها جميل خاصةً إذا حصلت على حزمة الكروم مع السيارة.

تيرامونت تتميز بمصابيح أمامية بتقنية إل إي دي بالإضافة إلى إضاءة إل إي دي النهارية بشكل أساسي، ويمكنك الحصول على السيارة بعجلات قياس 20 إنش، بالإضافة إلى خاصية فتح باب الصندوق الخلفي بتحريك القدم أسفل السيارة إذا كانت خاصية فتح الباب كهربائياً غير كافية.

من الخصائص الأساسية على تيرامونت نجد نظام تثبيت السرعة، أما نظام تثبيت السرعة التفاعلي هو خاصية إضافية، أما بخصوص أنظمة الأمان فتتوفر السيارة مع نظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام التنبيه عند توقع حصول تصادم في الأمام.

أهم النقاط التي تميز تيرامونت هي رحابة المقصورة الداخلية، العديد من مركبات الدفع الرباعي يتم تسويقها على أنها مركبات كبيرة تضم 7 أو 8 مقاعد، لكن في الواقع هي مركبات تضم 5 مقاعد بالإضافة إلى صف مقاعد ثالث يتسع بالكاد للأطفال الصغار، لكن الوضع في تيرامونت مختلف، فمقاعدها السبعة تتسع للبالغين بكل أريحية.

من الخصائص المميزة لسيارة تيرامونت:
– فتحة سقف بانورامية كبيرة
– مقاعد مبردة ومدفئة في الأمام والخلف
– إمكانية تثبيت 3 مقاعد أطفال
– حمّلات أكواب متعددة في جميع صفوف المقاعد
– فتحات يو أس بي في الأمام والخلف
– فتحات تكييّف للصف الثالث
– شاشة لمس بقياس 8 إنش (خاصية أساسية)
– إمكانية تشغيل الموسيقى من أكثر من مصدر

تيرامونت اختيار ممتاز للعائلات وذلك لرحابة مقصورتها الداخلية، أمّا تصميمها الخارجي فهو أنيق وبسيط، وعند أخذ المواصفات والسعر بعين الاعتبار، الترامونت سيارة ممتازة جداً.

أسطول فولكسفاجن متميز ومتنوّع، كل ما تحتاجه الشركة هي سيارة رياضية تحمل شعارها، وليس شعار إحدى الشركات التي تمتلكها مجموعة فولكسفاجن.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>