’جي إم سي‘ تعلن عن وصول مركبة الكروس أوفر ’أكاديا‘ طراز العام 2019 إلى الشرق الأوسط

– يتوفر تصميم جديد لعجلات الألمنيوم قياس 17 بوصة باللون الأسود اللامع وإطارات P255/65R17 لجميع التضاريس في ’أكاديا‘ طراز 2019
– ألوان خارجية: سماوي داكن معدني، رمادي معدني، أحمر كوارتز معدني وبني كوارتز معدني

أعلنت ’جي إم سي‘ عن وصول مركبتها ’أكاديا‘ (Acadia) طراز العام 2019 إلى الشرق الأوسط، وهي تتمتّع بحضور جريء على الطرقات من شأنه أن يحدّد المعايير ضمن فئة مركبات الكروس أوفر الراقية.

تتوفر ’أكاديا‘ بنمط مقاعد تتسع لخمسة وستة وسبعة ركّاب، وقد تم تصميم طراز العام 2019 وفق مستويات عالية من المرونة مع المزيد من التحسينات وتقنيات السلامة المتقدّمة، في حين تتمتّع بنظام توليد حركة فعّال وبنية هيكل خفيفة الوزن.

تستهدف ’أكاديا‘ للعام 2019 قلب فئة المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات متوسّطة الحجم، وهي تتوفر بطرازات SL، SLE وSLT بالإضافة إلى الفئة الأعلى ’دينالي‘ (Denali). أما بالنسبة لعشّاق القيادة على الدروب الوعرة، فإن ’أكاديا‘ للعام 2019 تأتي أيضاً بطراز All-Terrain الذي يتمتّع بنظام بدفع بجميع العجلات (AWD) مع تقنية القابض التوأمي الفعّال (Active Twin Clutch) بحيث تعزّز مستويات الجر بمواجهة أي ظروف تواجهها. وتأتي طرازات All-Terrain للعام 2019 متوفرة بعجلات ألمنيوم جديدة قياس 17 بوصة باللون الأسود اللامع وهي تتميّز عن باقي طرازات مجموعة ’أكاديا‘ عبر قدرات معزَّزة على الدروب الوعرة، وإطار بلون الجسم يحيط بالشبك الأمامي، وإضافات كرومية وعجلات حصرية. وتتوفر باقة تجهيزات All-Terrain حصرياً في فئتي تجهيزات SLE-2 AWD وSLT-1 AWD من ’أكاديا‘ طراز 2019.

سوف تتوفر ’أكاديا‘ طراز 2019 في الشرق الأوسط بعشرة ألوان خارجية تختلف بين الطرازات وفئة التجهيزات. وسيكون هناك أربعة ألوان جديدة خلال 2019 شاملة السماوي الداكن المعدني (Dark Sky Metallic)، الرمادي المعدني (Pepperdust Metallic)، أحمر كوارتز المعدني (Red Quartz Metallic) وبني كوارتز المعدني (Smokey Quartz Metallic)، إلى جانب ستة ألوان مثيرة أخرى: أبيض جليدي ثلاثي الطبقات (White Frost Tricoat)، فولاذي أزرق معدني (Blue Steel Metallic)، فضّي معدني (Quicksilver Metallic)، أبيض القمّة (Summit White)، أسود معدني (Ebony Twilight Metallic) وإيريديوم معدني (Iridium Metallic).

يتم تزويد ’أكاديا‘ للعام 2019 بمحرّك قوي وفعّال نوع V6 سعة 3.6 ليتر يولّد قوّة قدرها 310 أحصنة بمصادقة ’جمعية مهندسي السيارات‘، وبفضل تقنية ’جنرال موتورز‘ للإدارة الفعّالة للوقود (Active Fuel management)، يتم تحقيق مستوى استهلاك محسّن للوقود عند 11.2 ليتر/100 كلم بالدورة المجمّعة في طرازات الدفع بالعجلات الأمامية (FWD) و11.7 ليتر/100 كلم لطراز الدفع بجميع العجلات (AWD)، ما يضعها ضمن الأفضل في فئتها من ناحية الاقتصاد باستهلاك الوقود.

ويتميّز محرّك V6 في ’أكاديا‘ طراز 2019 بميّزة الضخ المباشر للوقود والتوقيت المتبدّل للصمّامات، إضافة إلى النظام الفعّال لإدارة الوقود (إيقاف عمل الأسطوانات)، وهو يقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وميّزة اختيار وضعية القيادة بتحكّم إلكتروني.

حول هذا، قالت مولي بيك، الرئيسة التنفيذية للتسويق في ’جنرال موتورز‘:”تتميّز ’أكاديا‘ بتصميم جريء ومستوى عالي من العملانية، وهي تمنح شعوراً أكبر بالرقي والمرونة يطال جميع تفاصيله، بدءً من الإحساس بالتجاوب خلف عجلة القيادة، وصولاً إلى طريقة تفاعل الركّاب مع مزاياه الحسّية. ومع الوصول الإقليمي لمركبة ’أكاديا‘ طراز 2019، يرتقي التصميم بأسطورة ’جي إم سي‘ فيما يتعلّق بالحرفية اليدوية الدقيقة ويلبّي متطلّبات العملاء في الشرق الأوسط الراغبين بالحصول على مزيد من سبل تخصيص المركبة وفق الرغبة الشخصية.”

ترتكز ’أكاديا‘ طراز 2019 على إرث عريق من المزايا العملية البديهية، وذلك عبر خصائص بارزة مثل نظام التذكير الخاص بالمقاعد الخلفية الذي يتولّى مهمّة تذكير السائق في حال ترك شيء ما في المقاعد الخلفية، وميّزة التنبيه من امتلاء الإطار بالهواء التي تنبّه المستخدم سمعياً عند زيادة ضغط هواء الإطارات عن المستوى المحدّد (قياسية في جميع الطرازات). وتشتمل الخصائص الأخرى على الميّزة القياسية للفتح والتشغيل بدون مفتاح وميّزة الانزلاق الذكي التي تتيح طي مقاعد الصف الثاني بشكل منفصل.

وتتراوح الحلول الإضافية بين المزايا البسيطة إلى المتطورة تقنياً. وعلى سبيل المثال، يحتوي القسم الخلفي من الكونسول الوسطي على درج تخزين مميّز قابل للسحب يمكن الوصول إليه من قِبَل ركّاب المقعد الخلفي. كما تتوفر ميّزة مقعد تنبيه السلامة الذي يمكّن السائق اختيار وظيفة التنبيه عبر التردّدات الحسّية في أسفل المقعد عوضاً عن التنبيهات الصوتية وذلك أجل المساعدة في تفادي الحوادث. إضافة لهذا، تحتوي جميع صفوف المقاعد الثلاثة على منافذ USB للأجهزة الإلكترونية المتطابقة معها.

تتوفر في ’أكاديا‘ طراز 2019 خصائص سلامة مصمَّمة لتساعد السائق في إدراك كل ما يحيط بالمركبة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة، ومن ضمن هذا ميّزة الكبح الأمامي لتفادي صدم المشاة، نظام كاميرا رؤية محيطية، نظام الحفاظ على المسار، ميّزة التنبيه عند مغادرة المسار بالإضافة إلى نظام المساعدة الأمامي والخلفي في ركن المركبة.

تتمتّع ’أكاديا‘ للعام 2019 بمزيد من التركيز على الرقي بينما تستمر في التميّز عبر إمكانية التعرّف الفوري عليها، إضافة لخضوعها لبعض التحديثات على اللمسات التصميمية الحصرية للمركبة مثل الشبك الأمامي بالإضافات الكرومية والأقواس المربّعة والبارزة للعجلات والنوافذ الجانبية المحيطة مع أعمدة D داكنة.

ومن شأن الشبكات الأمامية البعدية والأضواء الأمامية المحيطية – أضواء أمامية عالية الكثافة (HID) في طراز ’دينالي‘ وكاشفات هالوجين في الطرازات الأخرى – أن تسهم بتعزيز المظهر الواثق والراقي للمركبة، بينما تعكس الإنارة الخاصّة من نوع LED والقياسية في جميع الطرازات المزايا الراقية التي تتمتّع بها ’جي إم سي‘. من جهتها، فإن رسومات الأضواء الخلفية المكمّلة لخصائص الإنارة والتي تتخذ شكل حرف C تضفي تفاصيل متماسكة إلى التصميم.

أما ’أكاديا دينالي‘ فتزخر بلمسات راقية تميّزها عن غيرها. وكما هو حال جميع طرازات ’دينالي‘، تتألق ’أكاديا دينالي‘ بشبك أمامي بعدي مع إضافات الكروم، وإضافات كرومية جانبية مدمَجة، ومسكات أبواب بلمسات كرومية، وواجهة خلفية سفلية من الكروم، وعجلات خاصّة سداسية الأضلع قياس 20 بوصة.

وكمركبة كروس أوفر عصرية، توفر ’أكاديا‘ طراز 2019 أحدث خصائص السلامة النشطة لحماية الركّاب، بالإضافة إلى أحدث التقنيات لإبقائهم على اتصال.

إضافة إلى هذا، وعندما يتعلّق الأمر بالاتصال، فإن ’أكاديا‘ تتمتّع بتقنية اختيارية لإقران الهاتف عبر نظام IntelliLink من ’جي إم سي‘، مما يسهّل الاتصال ببعض خصائص الهاتف الذكي التي يعتمد المستخدمون عليها أكثر شيء. ويقدّم نظام ’جي إم سي‘ المعلوماتي الترفيهي شاشة لمس ملوّنة مائلة بحجم 7 بوصات كتجهيز قياسي مع التوافر الاختياري لنظام مع شاشة قياس 8 بوصات بميّزة الملاحة. ويتمتّع نظام IntelliLink في ’أكاديا‘ للعام 2019 بتقنيتيApple CarPlay وAndroid Auto لعكس قدرات الهاتف عبر الشاشة.

تتضمّن جميع طرازات ’أكاديا‘ للعام 2019 ميّزة اختيار وضعية القيادة التي تسمح للسائق تعديل خصائص الشاسيه ونظام توليد الحركة بشكل يلائم ظروف القيادة المختلفة. وفي الوقت ذاته، يحتوي طراز All-Terrain بشكل خاص على وضعية القيادة على الدروب الوعرة ضمن نظام اختيار وضعية القيادة، وهي تعمل بالتناغم مع نظام الدفع الحصري بجميع العجلات لتعزيز قدرات المركبة فوق التضاريس الوعرة.

حول ’جي إم سي‘
اعتماداً على فلسفة ’We Are Professional Grade‘ التي تشكّل احتفالية بمركبات ’جي إم سي‘ وعملائها – أي الأشخاص الذي يتمتّعون بشغف كبير بعيش الحياة وفق أعلى المعايير – يعود تاريخ ’جي إم سي‘ في إنتاج الشاحنات إلى العام 1902. وتواصل هذه العلامة بإرثها الغني في منطقة الشرق الأوسط وحضورها المميّز الذي يمتد إلى 116 عاماً، الابتكار والإبداع الهندسي في جميع طرازات ’جي إم سي‘. وتطوّر العلامة قدراتها لتقدّم طرازات بيك-أب وكروس أوفر ومركبات رياضية متعدّدة الاستعمالات فعّالة في استهلاك الوقود.

تتضمّن قائمة طرازات ’جي إم سي‘ في منطقة الشرق الأوسط مركبة ’تيرين‘ الرياضية متعدّدة الاستعمالات، وسيارة الكروس أوفر ’أكاديا‘، ومركبة البيك-أب ’سييرا‘ نصف طن، والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات كبيرة الحجم ’يوكون‘ و’يوكون XL‘، وتتوفر جميع الطرازات بفئة ’دينالي‘ الفاخرة. وتقدّم ’جي إم سي‘ لعملائها أيضاً تجربة عالية المستوى لخدمة ما بعد البيع. للحصول على المزيد من المعلومات، تفضّلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.gmcarabia.com.

فوائد كبيرة للحياة اليومية للعملاء
توفر أكاديا 2019 للعملاء مركبة كروس أوفر متوسطة الحجم في موقع يتوسط مركبة ’تيرين‘ المدمجة و’يوكون‘ كبيرة الحجم. وتأتي مركبة الكروس أوفر الراقية مع مقاعد قياسية لسبعة ركّاب، إضافة إلى قدرات عالية من المناورة. وفي طرازات All-Terrain من ’أكاديا‘ للعام 2019، تتوفر قياسياً مقاعد لخمسة ركّاب بينما تكون مقاعد السبعة ركّاب ميّزة اختيارية.

وتسهم بنية الجسم خفيفة الوزن في أكاديا بمنحها الكثير من المرونة مما يؤثّر إيجاباً في كفاءة استهلاك الوقود.

ويتميّز محرك V6 سعة 3.6 لتر بالقوة والفعالية، مع قدرات قطر تفوق 1800 كغ تقديرياً (مع حزمة القطر المتوفرة قياسياً). وهو قادر على توليد قوة تبلغ 310 حصاناً ومستوى استهلاك وقود يبلغ 11.2 لتر/ 100 كيلو متر للدورة المركّبة في طرازات الدفع الأمامي، و11.7 لتر/ 100 كيلو متر للدفع الكلّي للعجلات.

ويحتوي محرك أكاديا V6 على أنظمة الحقن المباشر للوقود والتوقيت المتفاوت، إضافة إلى النظام النشط لإدارة الوقود (تقنية إيقاف عمل الاسطوانات)، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ونظام اختيار نمط القيادة بتحكم إلكتروني.

إرث القدرات العملية والرحابة المطلقة
تعتمد أكاديا 2019 على إرث عريق من المزايا العملية الفائقة، مع حصولها على تجهيزات مبتكَرة مثل عجلة القيادة القابلة للتدفئة تلقائياً والمتوفرة قياسياً في طراز دينالي، وميّزة التنبيه من الضغط الزائد لهواء الإطارات، وهو نظام ينبّه المستخدم سمعياً عند زيادة ضغط هواء الإطارات عن المستوى المحدّد (قياسي في جميع الطرازات). وتشتمل الخصائص الأخرى ميّزة الانزلاق الذكي التي تتيح طي مقاعد الصف الثاني. وتوفر هذه الميزة الجديدة الكثير من المرونة في عمل المقاعد، من ضمنها إمكانية الانزلاق والإمالة الجانبية، حتى مع وجود مقعد الأطفال، في حين ينزلق القسم الموجود إلى جهة مقعد السائق ويتحرك نحو الأمام بشكل يضمن سهولة الدخول إلى الصف الثالث من المقاعد.

ويمكن طي مقاعد الصف الثالث 50/50 لتأمين أرضية تحميل مسطّحة خلف الصف الثاني من المقاعد. وعند طي مقاعد الصف الثاني، تصل مساحة التحميل إلى 2,237 لتر. وهناك مقابض خاصة خلف السيارة لتسهيل طي الصف الثاني والثالث من المقاعد.

وتتراوح الحلول الإضافية التي يقدمها أكاديا بين المزايا البسيطة إلى المتطورة تكنولوجياً. وعلى سبيل المثال، يحتوي القسم الخلفي من الكونسول الوسطي على درج تخزين مميز قابل للسحب، يمكن الوصول إليه من قبل ركاب المقعد الخلفي لتخزين أشياء مثل الأجهزة الإلكترونية أو الألعاب الصغيرة الخاصة بالأطفال، بشكل يضمن المزيد من الترتيب والأمان داخل المقصورة.

ويقدم أكاديا أيضاً نظاماً قياسياً للتنبيه في المقاعد الخلفي، مهمته هي تحذير السائق عند ترك شيء ما على المقاعد الخلفية ومغادرة السيارة. وإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع الصفوف على منافذ USB للأجهزة الإلكترونية المتطابقة معها.

لمسات التطور تطال تصميم أكاديا
تقدّم أكاديا 2019 مزايا متطورة ومحسّنة، مع الحفاظ على ذلك المظهر العريق والشهير بالعلامة، ضمن لمسات تطور من خلال شبك التهوية بلسمات الكروم، وصندوق العجلات المربّع والبارز، والنوافذ الخلفية المغلّفة مع دعامات خلفية داكنة.

ويقول مات نون، مدير التصميم الخارجي في جي إم سي: “يمتلك طراز ’أكاديا‘ حضوراً قوياً جداً على الطريق، بفضل تصميمه القوي الذي يمنح السيارة حضوراً واثقاً وقوياً. وهذا التصميم يؤدي مهمته بشكل رائع، في استعراض ما يقدمه أكاديا من مستويات عالية من التطوير والقدرات والأداء، ليضعها بين أيدي عملائنا الكرام”.

وتم تعزيز المظهر الواثق في أكاديا من خلال شبك التهوية الذي حصل على أبعاد متعدّدة، والمصابيح الأمامية المغلفة – مصابيح أمامية عالية الكثافة في دينالي وكاشفات هالوجين في الطرازات الأخرى- بشكل يطور طلة السيارة من خلال إضاءة LED المميزة في جميع الطرازات، والتي تعكس عراقة جي إم سي وفخامتها. وتكتمل الصورة من خلال المصابيح الخلفية التي تأخذ شكل الحرف C، لتضفي المزيد من التفاصيل المصقولة في تصميم السيارة.

أما أكاديا دينالي، فيتميّز بلمسات فاخرة تضمن تميّزه عن غيره. وكما هي الحال في جميع طرازات دينالي، يتألق أكاديا دينالي بإضافات الكروم على شبك التهوية، والجوانب المدمجة، ومقابض الأبواب، والواجهة الخلفية السفلية، والعجلات سداسية الأضلاع قياس 20 إنشاً.

وفي الداخل، تحتوي جميع فئات أكاديا على لون داخلي مع مزيج خاص، ولمسات مدمجة من الألمنيوم تضفي المزيد من التألق والجمال للمقصورة.

أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال السلامة والاتصال
بوصفه كروس أوفر عصري مصمم للعائلات، يقدم أكاديا 2019 أحدث مزايا السلامة النشطة التي تضمن حمايتهم، إضافة إلى التكنولوجيا المتطورة التي تؤمن تواصلهم الدائم.

وصممت مزايا السلامة النشطة أيضاً لتساعد السائق في إدارك كل ما يحيط بالسيارة ومعرفة مخاطر الاصطدامات المحتملة. وعلاوة على الميّزة القياسية للتنبيه من الخروج عن المسار مع التنبيه الخاص بالمنطقة الجانبية العمياء، تتوفر مجموعة من خصائص السلامة النشطة الإضافية بحسب الفئة، وتتضمن:
– نظام للتنبيه عند امتلاء الإطارات بالهواء، والذي ينبّه المستخدم سمعياً عند زيادة الهواء في الإطارات (متوفر قياسياً في جميع الطرازات)
– نظام StabiliTrak للتحكّم الإلكتروني القياسي بالثبات مع التحكّم كامل الوظيفة بالجر
– نظام للفرملة الأمامية لحماية المشاة (قياسي في ’دينالي‘)
– نظام أوتوماتيكي للفرملة الأمامية عند القيادة بسرعات منخفضة (قياسي في ’دينالي‘)
– نظام للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (اختياري في دينالي)
– نظام لتحديد مسافة التتبع (قياسي في ’دينالي‘)
– مصابيح أمامية IntelliBeam أوتوماتيكي مع تحكم بالإضاءة البعيدة (قياسي في ’دينالي‘)
– نظام لكاميرا الرؤية المحيطة (قياسي في ’دينالي‘)
– المقعد المنبه للسلامة (قياسي في ’دينالي‘)
– التنبيه من الاصطدامات الأمامية (قياسي في ’دينالي‘)
– نظام الحفاظ على المسار مع الإنذار عند مغادرة المسار (قياسي في ’دينالي‘)

وإضافة إلى ذلك، وعندما يتعلق الأمر بالتواصل والاتصال، يقترن أكاديا بتقنية مطابقة الهاتف الذكي المتوفرة اختيارياً عبر نظام جي إم سي IntelliLink، ما يسهل الاتصال بمزايا الهاتف الذكي التي يرغب السائق باستخدامها خلال قيادة السيارة.

بنية وديناميكيات قيادة قوية
يتميّز طراز أكاديا 2019 بديناميكيات قيادة مرنة تتجاوب اعتماداً على بنية هيكل المركبة خفيف الوزن، في حين يمكنها القيام بمناورات أكثر رشاقة بفضل النسب القصيرة وقليلة العرض، لتحقيق سهولة الانعطاف والتوجيه خلال ركن السيارة.

قاعدة العجلات (ملم)

الطول

(ملم)

العرض

(ملم)

الارتفاع

(ملم)

قطر الدوران (متر)

الوزن الإجمالي (كيلوغرام)

أكاديا 2019

2858

4917

1915

1676 (بدون سكك السقف)

11.8

1794 (مقدّر – FWD)

تحتوي بنية الهيكل على فولاذ مضغوظ عالي الصلابة يسمح بوضع أجزاء أصغر حجماً في مناطق معينة، ما يحقق أداء تنافسي وأفضل من المواد التقليدية في حالة الاصطدام.

وتساهم سكك الإطار الأمامية المتموجة في تعزيز مزايا مقاومة الاصطدامات. وهي تتجه نحو الخارج لتأمين مزايا طي فعالة وأداء معزز خلال الاصطدامات الأمامية.

وتحافظ أكاديا 2019 على بنية الدفع الأمامي مع خيار الدفع الرباعي المتواصل. وتتضمن جميع الطرازات نظاماً لاختيار نمط القيادة يسمح للسائق بضبط وتعديل الشاسيه والقوة المحركة بشكل يلاءم ظروف القيادة. وتقدم طرازات الدفع الأمامي أنماط القيادة: الدفع الثنائي (2 × 4) العادي، والدفع الرباعي، والنمط الرياضي، ونمط الطرقات الوعرة. أما طرازات الدفع الرباعي المتواصل فتقدم أنماط القيادة: الدفع الثنائي (2 × 4) (عند إيقاف الدفع الرباعي المتواصل)، والدفع الرباعي، والنمط الرياضي، ونمط الطرقات الوعرة، ونمط القطر/ الجر.

ويعمل نمط إيقاف الدفع الرباعي المتواصل على إيقاف عمل المحور الخلفي في نظام القيادة لتوفير استهلاك الوقود. ويمكن إعادة تفعيل ميزة قدرات الدفع الرباعي المتواصل عند الطلب خلال القيادة بمجرد تحريك أداة التحكم بنمط القيادة لاختيار نمط الدفع الرباعي.

وتتضمن مزايا الشاسيه وديناميكيات القيادة الإضافية:
– تعليق أمامي MacPherson
– تعليق خلفي خماسي الوصلات
– نظام توجيه كهربائي إلكتروني
– فرامل قرصية على العجلات الأربعة مع دوّارات Duralife
– نظام إخماد متواصل بتحكم إلكتروني متوفر بشكل اختياري حصرياً في طرازات دينالي

أكاديا All Terrain
يمزج أكاديا All Terrain مزايا التصميم الفريدة مع قدرات معززة للقيادة على الطرقات الوعرة. وستتوفر فئة All Terrain للمرة الأولى على مجموعة طرازات SLE-2 وSLT-1 AWD على السواء.

وفي صميم قدرات أكاديا All Terrain يبرز نظام الدفع الرباعي المتواصل مع المقبض الفاصل المزدوج والنشط، الذي يؤمن قدرات جر مثالية تناسب جميع ظروف القيادة. وصمم هذا النظام لتحقيق الأداء الأمثل على الطرقات الزلقة بدءً من الأسطح الرطبة وصولاً إلى غير الثابتة وتلك المغطّاة بالحصى.

ويحتوي هذا الطراز أيضاً على نمط All Terrain خاص بدلاً من نمط الطرقات الوعرة في نظام اختيار نمط القيادة، ويعمل هذا النمط بالتناغم مع نظام الدفع الرباعي المتواصل الحصري لتعزيز قدرات المركبة أثناء السير فوق الدروب الوعرة.

وتتميز طرازات All Terrain عن باقي مجموعة أكاديا من خلال شبك التهوية المحاط بعناصر بنفس لون السيارة، ولمسات من الكروم الأسود، والعجلات المميزة. وهي تتوفر بقدرات استيعاب خمسة، أو ستة أو سبعة ركاب، ولمسات All Terrain ديناميكية، ومناطق تخزين مغطّاة في أرضية التخزين الخلفية بدلاً من مقاعد الصف الثالث.

التصنيع
يتم إنتاج جي إم سي أكاديا 2019 في منشأة سبرينج هيل (تينيسي) التابعة لشركة جنرال موتورز، باستخدام قطع من مصادر عالمية.

مواصفات طراز جي إم سي أكاديا 2019

نظرة عامة

الطرازات

جي إم سي أكاديا/ أكاديا دينالي/ أكاديا All Terrain

نوع الهيكل/ الاندفاع

كروس أوفر رياضية متعددة الاستعمالات/ محرك أمامي؛ دفع أمامي ودفع رباعي متواصل

البنية

هيكلإطار مدمج

فئة السيارة

رياضية متعددة الاستعمالات

موقع التصنيع

سبرينج هيل، تينيسي

المحرك

المحرك

V6 سعة 3.6 لتر توقيت متفاوت مستمر، حقن مباشر

السعة (سم مكعب)

3649

القطر & الشوط (ملم)

95 × 85.8

مواد الاسطوانات

ألمنيوم مصبوب مع حشوات فولاذية مصبوبة في مكانها

مواد رؤوس الاسطوانات

ألمنيوم مصبوب

تشغيل الصمامات

عمود كامات علوي مزدوج، أربعة صمامات لكل اسطوانة، توقيت متفاوت مستمر، النظام النشط لإدارة الوقود

حقن الوقود

حقن مباشر عال الضغط، ونظام إلكتروني للتحكم بالاحتراق

القوة

310 حصان @ 6600 دورة في الدقيقة

عزم الدوران

365 نيوتن متر @ 5000 دورة في الدقيقة

ناقل السرعة

Hydra-Matic أوتوماتيكي 6 سرعات

الشاسيه/ التعليق

التعليق الأمامي

MacPherson، نظام متواصل للتحكم بالإخماد (دينالي)

التعليق الخلفي

مستقل خماسي الوصلات، نظام متواصل للتحكم بالإخماد (دينالي)

نوع التوجيه

توجيه كهربائي إلكتروني متعدد الجهد مع نظام نشط لدعم عودة عجلة القيادة

معدل الدوران (متر)

11.8

الفرامل

قرصية على العجلات الأربعة، نظام فرملة متعدد مع دعم كهربائي، دوارات Duralife، وملاقط فرامل منخفضة الجر

حجم العجلات ونوعها

ألمنيوم 18 إنش

ألمنيوم 20 إنش

الإطارات

P235/65R18 لجميع الفصول

P245/55R20 لجميع الفصول

المواصفات الخارجية

قاعدة العجلات (ملم)

2858

الطول الإجمالي (ملم)

4917

العرض الإجمالي (ملم)

1915

الارتفاع الإجمالي (ملم)

1676 (بدون سكك السقف)

المحور (ملم)

1638 (أمام)

1638 (خلف)

الوزن الإجمالي (كلغ)

1794

المواصفات الداخلية

المقاعد

خمسة، أو ستة، أو سبعة مقاعد (بحسب الطراز)

حيز الرأس (ملم)

الأمام: 1024

الصف الثاني: 1006

الصف الثالث: 945

حيز القدمين (ملم)

الأمام: 1041

الصف الثاني: 1008

الصف الثالث: 790

حيز الأكتاف (ملم)

الأمام: 1509

الصف الثاني: 1491

الصف الثالث: 1379

حيز الجلوس (ملم)

الأمام: 1415

الصف الثاني: 1354

الصف الثالث: 1090

سعة التخزين (لتر)

362 (خلف الصف الثالث)

1181 (خلف الصف الثاني، مع طي الصف الثالث)

2237 (مع طي الصف الثاني والثالث)

’جي إم سي‘ تعلن عن وصول مركبة الكروس أوفر ’أكاديا‘ طراز العام 2019 إلى الشرق الأوسط

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>