مركز بورشه دبي يرحب بسيارة ماكان الجديدة

تصميم جديد ومزيد من التجهيزات في السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات

بعد أن شهدت تطويرها بالكامل، تتوفر اليوم سيارة ماكان في الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من السيارات الأكثر شهرة التي تحمل اسم بورشه. وقد كُشف النقاب عن الجيل الأخير أمام الضيوف في فعّالية خاصة نظمها مركز بورشه دبي، النابوده للسيارات في السطح مركز بورشه دبي، مسلطاً الضوء على مؤهلات الأداء الفائق الذي يؤكد مركز هذا الطراز باعتباره السيارة الرياضية قلباً وقالباً في فئتها. ويُذكر أن السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات من بورشه شهدت الكثير من التحسينات فيما يتعلق بديناميكية القيادة والراحة، ويتوفر منها إصداران بمحركين مختلفين جاهزَين للإطلاق، ماكان وماكان إس ذات الأداء الأقوى.

وفي معرض تعليقه على وصول الطراز الجديد، صرّح ك. راجارام، الرئيس التنفيذي في مركز بورشه دبي و الإمارات الشمالية, النابودا للسيارات قائلاً: “لطالما كانت ماكان واحدة من الفئات الأكثر نجاحاً لدينا في دبي، ومع إطلاق الجيل الجديد الذي يضم مزيداً من السمات المميزة لبورشه مثل الأداء الفائق والراحة الكبيرة، فأنا على ثقة تامة بأن قصة النجاح هذه ستتواصل لأعوام وأعوام. وأنا أرى أن سيارة ماكان هي السيارة الأكثر تألقاً في السوق ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات، وهي التي تذكرك في كل خطوة تخطوها بأنها سيارة رياضية بامتياز. وتوفر المجموعة الجديدة توازناً مثالياً بين إثارة العواطف وأداء الوظائف، وإنه لمن دواعي سروري البالغ أن أرحب بقدوم أولى هذه الطرازات إلى سوقنا”.

يبدأ الطراز الأساسي من سيارة ماكان بمحرك رباعي الأسطوانات سعة ‎2 لتر معزز بالشحن التوربيني، ويولِّد استطاعة تبلغ ‎252 حصاناً بعزم يصل إلى ‎370 نيوتن متر. يتسارع هذا المحرك من وضعية السكون إلى سرعة ‎100 كيلومتر في الساعة في غضون ‎6.5 ثواني (في حال طلبها مع مجموعة سبورت كرونو الاختيارية) وتبلغ سرعته القصوى ‎227 كيلومتراً في الساعة. أما سيارة ماكان إس فمجهزة بمحرك V6 جديد ظهر لأول مرة في الأجيال الجديدة من سيارتي باناميرا وكايان. يولِّد المحرك الجديد المزود بتقنيات متطورة ومبتكرة استطاعة تبلغ ‎354 حصاناً (بزيادة قدرها ‎14 حصاناً عن الطراز السابق) وعزم يبلغ ‎480 نيوتن متر. وتتجلى هذه الإمكانات الكبيرة في تسارع المحرك من السكون إلى سرعة ‎100 كيلومتر في الساعة خلال ‎5.1 ثانية فقط عند الحصول على مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وتبلغ سرعته القصوى ‎254 كيلومتر في الساعة.

وتظل ديناميكية القيادة لسيارة ماكان من مميزاتها الرئيسية. فالهيكل القاعدي المُعدَّل يعمل على زيادة متعة القيادة والثبات ومستوى الراحة بفضل الإطارات مختلفة الأحجام المطورة حديثاً، والمكابح المُحسَّنة ونظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب. وتعزز كل هذه المزايا الطابع الرياضي لسيارة ماكان أكثر من ذي قبل.

شهدت التجهيزات القياسية إدخال مزيد من التحسينات لزيادة جاذبية الطراز الجديد. ويمكن لعشاق بورشه الآن الاستمتاع بمزايا رائعة، كالسقف البانورامي والمرايا ذاتية التعتيم ونظام المساعدة على ركن السيارة الموجود في الأمام والخلف الذي يساعد على ركن السيارة بواسطة الكاميرا الخلفية، كل ذلك دون أي تكاليف إضافية.

تبرز لغة التصميم الأكثر تطوراً في مختلف أنحاء طراز ماكان الجديد، ما يمنحه مظهراً أكثر تميزاً وثقة. فقد خضعت مقدمة سيارة ماكان لتعديلات مكثفة لتصبح أكثر اتساعاً. وتأتي المصابيح الأمامية الرئيسية المُعاد تصميمها مزودة بتقنية LED كتجهيز قياسي، في حين يتفرد الطراز الجديد أيضاً بشريط من مصابيح الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتقنية LED على مؤخرة السيارة. أما سائقو هذه السيارة فيتمتعون بإمكانية أكبر لإضفاء لمساتهم الشخصية على سياراتهم من خلال اختيار أحد الألوان الأربعة لهيكل السيارة الخارجي والتي تشمل لون أخضر مامبا ميتاليك وفضي دولومايت ميتاليك ولون أزرق ميامي وكرايون.

تقدم سيارة ماكان الجديدة تجهيزات قياسية فائقة الجودة في المقصورة الداخلية، فأسطح المقاعد مكسوة بجلد ألكنتارا، كما أن عجلة القيادة وذراع نقل السرعة ومساند الأذرع جميعها مكسو بالجلد، ويمكن أيضاً كسوة المزيد من الأجزاء الداخلية بالجلد بشكل كامل كتجهيز اختياري. كما أن السمات المميِّزة لسيارات بورشه الرياضية واضحة لا تخطئها العين، فعجلة القيادة الرياضية الاختيارية جي تي تحاكي طراز بورشه ‎911، في حين أن أزرار تغيير الأوضاع المدمجة في عجلة القيادة – بما في ذلك زر الاستجابة الرياضية – تتوفر ضمن مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وكانت بداية استخدامها بالأساس في السيارة الرياضية فائقة الأداء بورشه ‎918 سبايدر. وتتوفر مجموعة من الوظائف المطورة في نظام بورشه لإدارة الاتصالات من بينها شاشة لمس قياس ‎10.9 بوصة (بعد أن كانت قياس ‎7.2 بوصة في الطرازات السابقة) كتجهيز قياسي.

تتوفر سيارة بورشه بطرازيها ماكان وماكان إس الآن في مركز بورشه دبي.
الأسعار الأساسية للبيع بالتجزئة كما يلي:
ماكا AED 214,800
ماكان إس AED 283,100

مركز بورشه دبي يرحب بسيارة ماكان الجديدة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>