’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ تزيح الستار عن سيارة Huracán EVO Spyder الجديدة خلال ’معرض جنيف للسيارات 2019‘

– ستصل السيارة الجديدة إلى أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام الحالي
– تتميّز ’لامبورغيني Huracán EVO Spyder‘ الجديدة بأداء مذهل وحضور أخّاذ وتصميم يعبّر عن روعة القيادة بالسقف المفتوح
– سقف ناعم خفيف الوزن يتم التحكّم به بطريقة كهروهيدروليكية للاستمتاع بإحساس Spyder الحقيقي
– الحفاظ على تفوّق الديناميكا الهوائية أكان السقف مفتوحاً أم مغلقاً
– محرّك مستمد من طراز Huracán Performante يولّد قوّة 640 حصاناً و600 نيوتن.متر من العزم
– تسارع بين 0-100 كلم/س خلال 3.1 ثواني، الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 325 كلم/س
– نظام معلوماتي-ترفيهي جديد مع خصائص اتصال متطوّرة

سانتا أغاتا بولونييزي/الشرق الأوسط، 27 فبراير 2019 – تقدّم ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ (Automobili Lamborghini) سيارتها الجديدة ’لامبورغيني Huracán EVO Spyder‘ خلال ’معرض جنيف للسيارات 2019‘، وبالتالي تنضم السيارة ذات السقف المكشوف إلى شقيقتها الكوبيه التي تم إطلاقها في وقت سابق من العام الحالي، وهي تُعدّ الطراز الثاني ضمن عائلة V10 Huracán EVO. وسيتم إطلاق الطراز الجديد من لامبورغيني عبر أسواق الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من العام 2019.

تتبنّى Spyder ميّزة التحكّم الديناميكي بالمركبة وخصائص الديناميكا الهوائية من الجيل القادم والتي تم تطويرها لصالح سيارة الكوبيه، ويتم تجهيزها بمحرّك ’لامبورغيني‘ V10 سعة 5.2 ليتر بالسفط الطبيعي والذي تم تعديله ليولّد قوّة أعلى ويتضمّن مآخذ صمّامات من التيتانيوم.

بناءً عليه، تتمتّع Huracán EVO Spyder بقوّة 640 حصاناً (470 كيلوواط) عند 8,000 دورة بالدقيقة للمحرّك مع عزم قدره 600 نيوتن.متر عند 6,500 دورة بالدقيقة للمحرّك. ويبلغ وزن السيارة 1,542 كيلوغراماً، وبالتالي يمكنها الوصول إلى معدّل وزن إلى قوّة قدره 2.41 كلغ/حصان، والتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.1 ثوانٍ ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 9.3 ثوانٍ. أما فيما يتعلّق بالكبح من سرعة 100 كلم/ساعة حتى نقطة التوقّف التام (صفر كيلومتر بالساعة)، فإن هذا يتم فوق مسافة 32.2 متراً، مع تمكّن السيارة من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كلم/ساعة.

تعليقاً على هذا الطراز الجديد، قال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أوتوموبيلي لامبورغيني‘: “تحوي Huracán EVO Spyder كافة مزايا الأداء وخصائص التحكّم الديناميكي بالمركبة والديناميكا الهوائية من الجيل القادم الموجودة في EVO coupé، لكنها تتمتّع بشخصيتها الخاصّة وتوفر متعة قيادة مشابهة لما يمكن أن تقدّمه سيارة مكشوفة فقط.”

وأضاف قائلاً: “تتابع Spyder التوّجه التطوّري القوي لطراز Huracán EVO. وهي تُعدّ سهلة القيادة بينما تتميّز بكونها سيارة رياضية خارقة ممتعة وعالية الاستجابة. وبالأخص عند فتح السقف، فإن الصوت الهادر المثير للأحاسيس والصادر عن محرّك السفط الطبيعي ونظام العادم المعدَّل خفيف الوزن، يرتقي بالتجربة الحسّية إلى مستويات جديدة. ويمكن القول بأن تصميم وأداء ومتعة القيادة المكشوفة المثيرة التي تقدّمها Huracán EVO Spyder هي بالفعل مذهلة جداً.”

الجيل القادم من ديناميكيات المركبة

تجمع Huracán EVO Spyder خيار القيادة بالسقف المكشوف مع القوّة العالية للتقنيات التطوّرية في Huracán EVO. ويتم مركزياً التحكّم بميّزة التوجيه عبر العجلات الخلفية ومد العزم إلى العجلات الأربع عبر خاصّية ديناميكيات المركبة المدمَجة من ’لامبورغيني‘ Lamborghini Dinamica Veicolo Integrata (LDVI)، وهي عبارة عن وحدة معالَجة مركزية (Central Processing Unit) تجمع وتتحكّم بكل ناحية من وضعيات ضبط السيارة وسلوكها الديناميكي، كما تتنبّأ بالخطوة التالية واحتياجات السائق وتترجم هذا عبر ’منطق تغذية أمامية‘.

يعمل نظام LDVI على معالجة البيانات في الوقت الفعلي وهو يراقب ويحلّل الظروف الخارجية عبر ميّزتي التعليق الفعّال والدفع بجميع العجلات. كما يتعرّف على أهداف السائق بفضل المعلومات المستمَدّة من عجلة القيادة، الكبح، دوّاسة الوقود، التعشيقة ووضعية القيادة. ويتم تزويد نظام ديناميكيات المركبة بمعلومات دقيقة، مما يولّد سيارة فائقة الرشاقة والاستجابة مع مستويات لا تُضاهى من الراحة، ويمكن القول بأن السيارة لا تتفاعل فحسب، بل تتوقّع أيضاً أفضل وضعية قيادة للحظة التالية.

أما الإصدار 2.0 من منصّة ’لامبورغيني‘ الكامنة Lamborghini Piattaforma Inerziale (LPI)، والتي جرى طرحها عبر سيارة EVO كوبيه، فهي عبارة عن مجموعة شاملة من المسرِّعات وأجهزة استشعار الاتجاهات المثبَّتة عند مركز جاذبية السيارة، بحيث تقوم بالمراقبة الآنية للتسارع الجانبي والطولي والعمودي، بالإضافة إلى معدّلات التمايل والخوض والانحراف. بدوره، يقوم نظام التعليق المغنيطي الريولوجي، والذي تم تحديثه أيضاً للإصدار 2.0، بتكييف التخميد بشكل فوري متبعاً تعليمات تأتيه من منصّة LPI. من جهة أخرى، فإن النظام الجديد والمتطوّر للتحكّم بالجر، بالتعاون مع ميّزة الدفع المعزَّز بجميع العجلات وميّزة إمداد العزم، يسهم بتوجيه العزم إلى عجلة مفرَدة وفقاً للحاجة. أما ميّزة التوجيه الديناميكي المعزَّز من ’لامبورغيني‘ Lamborghini Dynamic Steering (LDS) والتي خضعت لبعض التعديلات، فإنها توفر مستويات استجابة أعلى عند المنعطفات بينما تتطلّب درجات توجيه دنيا. ومن خلال الاقتران مع نظام التوجيه بالعجلات الخلفية، يتم ضمان التمتّع بالرشاقة عند السير بسرعات منخفضة مع مستويات ثبات قصوى أثناء الانعطاف بسرعة عالية وفي ظروف الكبح القاسي.

تتميّز قيادة Huracán EVO Spyder بكونها مريحة أو مثيرة بقدر رغبة ركّابها. فوضعية القيادة المرغوبة يجري اختيارها عبر نظام ANIMA، مع معايرة وضعية STRADA للطرقات العادية خصّيصاً عبر نظام LDVI لتحقيق الراحة أثناء القيادة على الطرقات. أما عند اعتماد وضعية SPORT الرياضية، فإن السيارة تتبنّى شخصية مرحة ومثيرة، مع القدرة على الانزلاق. وبالنسبة إلى وضعية CORSA المخصَّصة للحلبات، فإن Huracán EVO Spyder تعبّر عن تراث Performante العريق للأداء العالي الذي تتمتّع به، وهي تصبح بالتالي جاهزة لخوض المغامرات على الحلبات بشكل مثير وجاهزة لبيئات القيادة الأصعب والأكثر تحدّياً.

تصميم وخصائص ديناميكا هوائية مميّزة للقيادة المكشوفة – من الداخل والخارج

إن تفوّق خصائص الديناميكا الهوائية الذي تتميّز بها Huracán EVO يستمر مع طراز Spyder. وإن كان السقف مفتوحاً أم مغلقاً، فإن كفاءة الديناميكا الهوائية لسيارة EVO Spyder، التي تتمتّع بأكثر من خمسة أضعاف القوّة الضاغطة السفلية والفعالية لطراز Huracán Spyder الأساسي، لا تحافظ على قدرات السيطرة والأداء الأكثر ديناميكية فحسب، بل أيضاً على مستويات راحة الركّاب. ويتم تقليل تدفّق الهواء إلى المقصورة للحد الأدنى ويحظى الركّاب ببيئة هادئة مضمونة داخل قمرة القيادة.

ومثل سيارة EVO الكوبيه، يمنح مصد أمامي جديد شخصية منخفضة حازمة للسيارة مع فعالية ديناميكا هوائية محسَّنة عبر الفاصلة الهوائية الأمامية ومنافذ سحب الهواء الأكبر حجماً. وفي الجهة الخلفية، تتبنّى Huracán EVO Spyder التصميم الجديد الذي يشير إلى درّاجات السباقات النارية المجرَّدة وهي مستوحاة من سيارات ’لامبورغيني Huracán‘ المخصَّصة للسباقات، مع تثبيت الأطراف التوأمية لنظام العادم الرياضي الجديد في موضع علوي ضمن المصد الخلفي للسيارة. وتوجد في الطرف العلوي للذيل ناشرة هوائية مخدَّدة مدمَجة تتيح التدفّق المعزَّز للهواء، الأمر الذي يؤكّد بوضوح على قدرات الديناميكا الهوائية العالية للسيارة. كما جرى تصميم الجزء السفلي للسيارة لأجل تعزيز كفاءة الديناميكا الهوائية للحد الأقصى أيضاً.

أما الشكل العلوي لسيارة Huracán EVO Spyder فيختلف بشكل كبير عن طراز الكوبيه، لكن مع التمتّع بالميّزة الديناميكية ذاتها أكان السقف مفتوحاً أم مغلَقاً. ويرسم السقف الناعم خفيف الوزن معالم الخط العلوي لشكل Spyder الجانبي عندما يكون مغلقاً، بينما يختفي عندما يكون السقف مفتوحاً وموضّباً في المساحة الأكثر فعالية، مما يعكس الخطوط الرياضية والقوية أيضاً للسيارة المكشوفة. كما تتميّز قضبان السلامة التي تبرز تلقائياً بكونها مخفية أيضاً.

بغضّ النظر إن كان السقف مفتوحاً أم مغلَقاً، يمكن لسائق EVO Spyder فتح النافذة الخلفية إلكترونياً والتي تعمل كحاجبة للهواء عند إغلاقها، بينما تعزّز النغمة الهادرة الجميلة الصادرة عن محرّك السفط الطبيعي الفريد في EVO Spyder. ويفتح السقف الناعم خفيف الوزن بطريقة كهروهيدروليكية عبر زر موجود ضمن الكونسول الوسطي وذلك بغضون 17 ثانية فقط حتى أثناء السير بسرعة تصل إلى 50 كلم/س (31 ميل/س). ومع انخفاض السقف بصمت أثناء فتحه، ترتفع زعنفتان بنفس لون هيكل السيارة من وحدة توضيب السقف باتجاه ظهر المقاعد، وعندما تصبح في مكانها فإنها تكمّل الخط الذي يميّز الخلفية، الأمر الذي يعزّز المظهر المنخفض والديناميكي للسيارة. ويسهم أنبوب هواء مدمَج بين الزعانف في تقليل الاضطرابات ضمن المنطقة المخصّصة للرأس أثناء القيادة المكشوفة.

يتم تقديم Huracán EVO Spyder بلون أخضر Verde Selvans، وهو عبارة عن لون أيقوني جديد رباعي الطبقات من ’لامبورغيني‘، وأحد ألوان المجموعة المعزَّزة من الألوان والتجهيزات المتوفرة لسيارتي Huracán EVO coupé و Huracán EVO Spyder. وتتضمّن الخيارات الداخلية كسوة EVO جديدة بمزيج من خامة ألكانتارا والجلد الفاخر، مع تطريزات وتفاصيل للكسوة تتلاءم مع لون الجسم. كما يتم توفير عدد من الباقات التصميمية بالإضافة إلى مواد خفيفة الوزن مثل مركّب الكربون المصاغ وقشرة الكربون الحائزة على براءة ابتكار لدى ’لامبورغيني‘. أما برنامج التخصيص الشامل Ad Personam من ’لامبورغيني‘ فيتيح نظرياً القيام بعمليات تخصيص غير محدودة للسيارة الجديدة. وتتألّق EVO Spyder عبر عجلات Aesir جديدة قياس 20 بوصة وإطارات ’بيريللي‘ نوع Pirelli P Zero.

من جهتها، تضع شاشة التفاعل بين الإنسان والآلة (HMI) اللمسية الجديدة قياس 8.4 بوصات، والموجودة ضمن الكونسول الوسطي مباشرة فوق زر التشغيل، وسائل الاتصال على مقربة من يد السائق، وهي تمتاز بخاصّية التحكّم عبر إيماءات الأصابع المتعدّدة. ويمكن من خلالها التحكّم بالعديد من الوظائف مثل وضعية المقاعد، المناخ وحالة نظام LDVI في الوقت الفعلي، كما إنها تضع جميع وظائف النظام المعلوماتي الترفيهي، من ضمنها ميّزة Apple CarPlay مع إقران الهاتف الذكي، في متناول ركّاب المقصورة. ويشتمل نظام الوسائط المتعدّدة على ميّزة الملاحة والترفيه المتصلين بما في ذلك الراديو عبر الإنترنت ومشغّل الفيديو، في حين تتيح الواجهة التفاعلية البديهية التحكّم عبر الأوامر الصوتية.

البيانات التقنية – ’لامبورغيني Huracán EVO Spyder‘

الشاسيه والهيكل
الشاسيه شاسيه هجين مصنوع من الألمنيوم وألياف الكربون
قشرة الهيكل قشرة خارجية مصنوعة من الألمنيوم ومادّة مركَّبة، سقف ناعم عالي الجودة
التعليق نظام تعليق مع أذرع تعليق عرضية مزدوجة من الألمنيوم
النوابض والمخمِّدات نوابض فولاذية ومخمِّدات هيدروليكية
تحكّم كهرومغناطيسي “MagneRide” بالتخميد
التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) خصائص التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC)/الكبح المانع لانغلاق العجلات (ABS) يمكن تعديلها عبر نظام ANIMA، يمكن إيقاف عمل نظام ESC
التوجيه نظام توجيه كهربائي يعمل بطريقة كهروميكانيكية، ’توجيه لامبورغيني الديناميكي‘ (LDS) مع نسبة توجيه متبدّلة
المكابح نظام مكابح هيدروليكية ثنائية الدارة مع وحدة كبح فراغي، ملاقط ألمنيوم مع 6 مكابس في الأمام، ملاقط ألمنيوم مع 4 مكابس في الخلف
أقراص المكابح أقراص من كربون السيراميك، مهوّأة ومثقَّبة تقاطعياً
∅ 380 x 38 ملم في الأمام، ∅ 356 x 32 ملم في الخلف
الإطارات (قياسية) ’بيريللي بي زيرو‘ Pirelli P Zero 245/30 R20 (الأمام) – 305/30 R20 الخلف
العجلات (قياسية) 8.5J x 20 بوصة (الأمام) – 11J x 20 بوصة (الخلف)
المرايا مرايا خارجية يتم التحكّم بها كهربائياً
أكياس الهواء أكياس هواء أمامية كاملة الحجم ثنائية المرحلة. أكياس هواء جانبية كاملة الحجم، أكياس هواء للركبة في بعض الأسواق

المحرّك
النوع V بعشر أسطوانات، 90°، ضخ طبقي مباشر+ضخ ثنائي MPI (متعدّد النقاط)
الإزاحة 5204 سنتمتر مكعب (317.57 بوصة مكعبة)
القطر/الشوط ∅ 84,5 ملم x 92,8 ملم (3.33 x 3.65 بوصة)
التحكّم بالصمّامات أعمدة كامة بمأخذ وعادم مع تعديل دائم التبديل
الضغط 12.7:1
القوّة القصوى 470 كيلوواط / 640 حصان عند 8,000 دورة بالدقيقة
العزم الأقصى 600 نيوتن.متر (442 رطل.قدم) عند 6,500 دورة بالدقيقة
فئة الانبعاثات EURO 6 – LEV 3
معالَجة العادم محفّزان اثنان مع نظام تحكّم ‘لامدا’
نظام التبريد أنظمة تبريد بالماء والزيت
إدارة المحرّك Bosch MED 17 Master Slave
التشحيم حوض جاف

نظام توليد الحركة
النوع نظام دفع بجميع العجلات مع تحكّم إلكتروني (Haldex Gen. V) وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل ميكانيكياً
نقل الحركة نظام نقل حركة ’لامبورغيني‘ بقابض مزدوج (LDF) من سبع سرعات، خصائص تبديل متغيّرة عبر نظام ANIMA
القابض قابض ثنائي الصفائح ∅ 187 ملم (7.36 بوصة)

الأداء
السرعة القصوى > 325 كلم/س
0 – 100 كلم/س 3.1 ثانية
0 – 200 كلم/س 9.3 ثانية
الكبح (100 – 0 كلم/س) 32.2 متر

القياسات
قاعدة العجلات 2,620 ملم (103.15 بوصة)
الطول 4,520 ملم (177.95 بوصة)
العرض 1,933 ملم (76.10 بوصة)
العرض (شاملاً المرايا الخارجية) 2,236 ملم (88.03 بوصة)
الارتفاع 1,180 ملم (46.46 بوصة)
المسار الأمامي 1,668 ملم (65.67 بوصة)
(المسافة بين وسطي العجلات الأمامية)
المسار الخلفي 1,620 ملم (63.78 بوصة)
(المسافة بين وسطي العجلات الخلفية)
دائرة الالتفاف 10.9 متر
الوزن (جاف) 1,542 كلغ (3,400 رطل)
الوزن/القوّة 2.41 كلغ/حصان (5.29 رطل/حصان)
توزيع الوزن 43% (الأمام) – 57% (الخلف)

السعات
الوقود 83 ليتر
صندوق الأمتعة 100 ليتر

الاستهلاك
لا تزال بيانات استهلاك الوقود والانبعاثات في مرحلة الموافقة الخاصّة بالنموذج.

’أوتوموبيلي لامبورغيني‘ تزيح الستار عن سيارة Huracán EVO Spyder الجديدة خلال ’معرض جنيف للسيارات 2019‘

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>