أحمد دحام أول سائق درِفت عربي يشارك في بطولة “درِفت ماسترز” الأوروبية ومهرجان جودوود للسرعة

– سيارة “لكزس آر سي إف برو درِفت” التي كشفت عنها “الفطيم لكزس” في الإمارات في شهر مايو 2019 تسجّل ظهورها الأول في أوروبا
– بطل الشرق الأوسط في الدرِفت خمس مرات يمتلك سجلاً مميزاً من الإنجازات حتى اليوم، مع 75 مركزاً على منصة التتويج
 
سجّل أحمد دحام، بطل الشرق الأوسط للدرِفت خمس مرات، سابقةً من خلال مشاركته للمرة الأولى في مهرجان جودوود للسرعة مطلع الشهر الحالي، والتي أقيمت بين 4 و7 يوليو في المملكة المتحدة. والحدث السنوي هو من سباقات تسلق الهضبة الذي يشمل سيارات سباق تاريخية، إضافة الى سيارات فورمولا 1 وعربات أخرى ودراجات نارية. حيث تراوح عدد المتفرجين يومياً ما بين مئة ألف و150 ألفاً من عشاق رياضة المحركات.

وتميزت المشاركة الافتتاحية لدحام بقيادته لسيارته الجديدة “لكزس آر سي إف برو درِفت”، التي كشفت “الفطيم لكزس” عنها في الإمارات العربية المتحدة في شهر مايو، لتسجّل ظهورها الأول في أوروبا.

واستمتع الحاضرين بأداء أحمد خلال مهرجان جودوود للسرعة في هيل كليمب Hill Climb الشهيرة حيث أدهشهم صوت محرك V8 في سيارته لكزس. كما شارك في مسابقة ودية ضد أبطال الفورمولا د Formula D، حيث حصل على المركز الثاني في الجولة الافتتاحية.

علاوة على ذلك، أظهرت “لكزس آر سي إف برو درِفت” قدرتها، ولأول مرة على الإطلاق، في مجاراة فريق كاماز ماستر تراك الذي يقوده إدوارد نيكولاييف، حامل لقب بطل سباقات رالي داكار أربع مرات.

كما يشارك بطل الدرفت حالياً في نسخة العام 2019 من بطولة “درِفت ماسترز” الأوروبية الشهيرة. وهذه المنافسات التي تعتبر بمثابة “دوري الأبطال الأوروبي للدرِفت المحترف”، تشهد هذا العام مشاركة 42 سائقاً من 18 بلداً، يتنافسون عبر ستِّ مراحل في مواقع مختلفة عبر أوروبا في محاولة لاقتناص أحد المراكز الثلاثة الأولى.

أما رياضي ريد بُل البالغ من العمر 32 عاماً، وهو من أصحاب الأرقام القياسية العالمية في موسوعة غينيس، فسيدخل التاريخ من بابه العريض إذ سيصبح أول عربي يشارك في “درِفت ماسترز”. أضف الى ذلك أن الأردني المقيم في الإمارات هو المشارك الوحيد من خارج أوروبا في الحدث الكبير.

وكانت أحدث جولات (الجولة الثالثة) بطولة “درِفت ماسترز” الأوروبية أقيمت في 28 و29 يونيو في مدينة بوتسك البولندية، حيث سجّل دحام تقدماً سريعاً وملحوظاً.

وتقام الجولة الرابعة التي تُطلِق النصف الثاني من الموسم في 2 و3 أغسطس، على حلبة بيكرنياكو تراسي في ريغا، عاصمة لاتفيا. وتلي مرحلة لاتفيا الجولة الخامسة في فيروبوليس، ألمانيا، في 16 و17 أغسطس، قبل اختتام البطولة في مونديلو بارك، إيرلندا، في الجولة السادسة يومَي 21 و22 سبتمبر. ويتوقع أن تجذب الجولة الختامية للموسم المعروفة بأكبر حدث لرياضة المحركات في إيرلندا أكثر من 15 ألفاً من عشاق السرعة.

تابعونا لمعرفة مزيد من النشاطات التي سيشارك فيها دحام. وهو في إطار تعليقه على مشاركاته الأخيرة قال: “العمل بجد ومثابرة يؤدي الى المشاركة في نشاطات كبرى، ويشرفني أن أمثل منطقة الشرق الأوسط في هذه المنافسات التي تكتسب شهرة عالمية. كان العام 2019 مليئاً بالفرص السعيدة، وأنا أتطلع الى المضي قدماً بالزخم عينه”.

Category: أخبار
Tags:
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>