خنسولف سيارات: سيارات مونزا الجديدة من فيراري

نتناول في الحلقة الأولى من برنامج “خنسولف سيارات” فئة جديدة من فيراري وهي فئة إيكونا، والتي تعني أيقونة باللغة الإيطالية، وتسعى فيراري من خلال هذه الفئة الجديد إلى تقديم مجموعة حصرية من السيارات المستلهمة من سيارات أسطورية في تاريخ فيراري، مثل سيارة 166 إم إم، و750 مونزا و860 مونزا.

وكشف فيراري عن أول سيارتين من هذه الفئة وهي سيارة “مونزا إس بي 1” و”مونزا إس بي 2″، وتحمل هذه السيارات اسم حلبة السباقات الإيطالية الشهيرة مونزا. أما الفرق بين هاتين السيارتين هو أن “إس بي “1 تتضمن مقعد واحد فقط، بينما إس بي2 تضم مقعدين ووزنها أثقل بـ 20 كيلوغرام، وستكون السيارات الجديدة مصنوعة من ألياف الكربون من الداخل والخارج.

الملاحظ هو عدم وجود زجاج أمامي، والبديل هو “الزجاج الأمامي الافتراضي” والذي تم تصميمه ليشتت الهواء ويبعده عن السائق.

المحرّك على السيارات الجديدة هو 6.5 لتر 12 أسطوانة على شكل V، بقوّة 810 أحصنة وعزم دوران 719 نيوتن متر. أما بخصوص التسارع، من صفر إلى 100 كلم/ساعة يتم خلال 2.9 ثانية، ومن صفر إلى 200 كلم/ساعة خلال 7.9 ثانية، وستتجاوز السرعة القصوى 300 كلم/ساعة.

من المتوقع إنتاج أقل من 500 سيارة من السيارات الجديدة، والسعر المتوقع هو مليون و250 ألف دولار أمريكي، لكن هذه الأرقام ليست مؤكدة 100%.

هذا هو الإبداع الذي اعتدنا عليه من فيراري، فالسيارات الجديدة تمتاز بتصميم مميزة ومحركات جبّارة، لكن وجود مقعد واحد فقط في “إس بي 1” غريب بعض الشيء.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>