خنسولف سيارات: أودي إي-ترون الكهربائية

في الحلقة الثانية من برنامج خنسولف سيارات تناولنا سيارة إي-ترون، وهي مركبة دفع رباعي كهربائية بالكامل من أودي. حجم هذه السيارة سيكون بين فئة كيو5 وفئة كيو7، وتتميز بوجود محركيّ كهرباء بقوّة 400 حصان.

السيارة لديها القدرة على التسارع من صفر – 100 كلم/ساعة خلال 6.6 ثواني، لكن اذا اخترت وضعية القيادة الرياضية فستتمكن السيارة من تحقيق ذلك التسارع خلال 5.6 ثواني، هذه الوضعية تعطي السيارة قوّة أكبر لمدة 8 ثواني فقط، وهي تشبه وضعية لودكرس المتوفرة في سيارات تسلا. السرعة القصوى لسيارة إي-ترون هي 210 كلم/ساعة والمدى الذي يمكن أن تقطعه السيارة على شحنة واحدة هو 400 كيلومتر.

من المزايا في أودي إي-ترون هو إمكانية استبدال المرايا الجانبية بكاميرات، والتي تبث على شاشات متوفرة داخل السيارة، وبإمكان السائق تغيير اتجاه الكاميرا بأكثر من اتجاه وتكبير الصورة لرؤية أفضل. عدم وجود مرايا جانبية بيساهم في تعزيز الديناميكية الهوائية وتحسّين انسيابة السيارة.

من المزايا الأخرى هو أن خاصية “أودي فيرتشيوال كوكبيت” أساسية على السيارة، بينما شاشة العرض على الزجاج الأمامي “هيداب ديسبلي” خاصية اختيارية. أما بخصوص العجلات فقياسها يتراوح بين 19 و 21 إنش.

نظام التعليق على السيارة هو نظام تفاعلي، حيث تنخفض السيارة بمقدار 26 مليمتر عندما تتخطى سرعة 120 كلم/ساعة لتستمتع بثبات أكبر. كمان أن فتحات الشبك الأمامي تتميز بأنها تفاعلية، حيث تقوم بالفتح تلقائياً عندما تحتاج المحركات الكهربائية للتبريد، لكن في معظم الوقت تكون مغلقة لتعزيز الديناميكية الهوائية.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>