خنسولف سيارات: الجيل الثامن من بورشه 911

في هذه الحلقة سنتناول الجيل الثامن من بورشه 911، والذي يحمل الرمز 992. الجيل الجديد يحمل عدد من التغيرات لكنها ليست جذرية، لأن شركة بورشه تؤمن بتطوير السيارة بدون إدخال تحديثات ثورية – Evolution not Revolution، ومع هذا الجيل، الشكل العام للسيارة شهد تغيرات بسيطة.

مقدمة السيارة أصبحت أعرض بمقدار 45 ملم وأطول بمقدار 20 ملم، أما المنطقة الخلفية من السيارة فأصبح عرضها متساوٍ في جميع فئات 911 سواء كانت دفع رباعي أو خلفي. أما العجلات، الأمامية قياسها 20 إنش بينما العجلات الخلفية مقاسها 21 إنش.

مصابيح السيارة الأمامية أصبحت بتقنية إل إي دي ماتركس(LED Matrix)، أما فتحات إدخال الهواء في الصدام الأمامي فهي تفتح تلقائياً إذا احتاجت السيارة تبريداً أكثر. ومن المزايا الجديدة هي مقابض الأبواب التي تبرز من مكانها عند فتح السيارة.

المنطقة الخلفية شهدت تعديلات في تصميم إضاءة المكابح الخلفية وأنبوب العادم. أما الجناح الخلفي فهو أعرض من السابق ويرتفع على مرحلتين، الأولى على سرعة 90 كلم/ساعة، والثانية على سرعة 150 كلم/ساعة.

بخصوص الأداء، بورشه 911 الجديدة متوفرة مع علبة تروس جديدة من 8 غيارات، أما المحرّك فهو 3 لتر 6 أسطوانات مع تيربو ثنائي قادر على توليد قوّة مقدارها 450 حصان٬ وهذه زيادة بمقدار 30 حصان عن السابق. أما بخصوص التسارع، من صفر – 100 كلم/ساعة يتم خلال 3.5 ثانية – 3.7 ثانية حسب إذا كانت السيارة تعمل بالدفع الخلفي أو الرباعي، وحسب فيما إذا كانت حزمة سبورت كرونو متوفرة على السيارة.

تتوفر 911 الجديدة مع حساسات صوت في المنطقة الأمامية، وتمكن هذه الحساسات السيارة من سماع الطريق لتستشعر السيارة فيما إذا كانت الأرض مبللة، وفي حال كانت الطريق رطبة تحول السيارة وضعية القيادة إلى الوضعية المخصصة للقيادة على الطرق الرطبة بشكل أتوماتيكي.

في الداخل تتوفر شاشة لمس جديدة بقياس 10.9 إنش، بالإضافة إلى تصميم جديد للوحة العدادات. مقبض الجير يأتي بشكل جديد، أما حمّلات الأكواب فأصبحت مفصولة، الأولى بين المقاعد والثانية أمام الراكب.

تبدأ أسعار كاريرا إس بيبدا من 491,210 ريال سعودي و474,600 درهم إماراتي، أما كاريرا 4إس فتبدأ أسعارها من 474,600 درهم إماراتي و522,183 ريال سعودي.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>