خنسولف سيارات: بي إم دبليو إكس7

سيارة إكس7 من بي أم دبليو هي نسخة مكبرة من فئة إكس5، فهي أطول بمقدار 9 إنش وأعرض بمقدار 5.1 إنش، وهي أكبر بقليل من منافستها الرئيسية، فئة جي إل أس من مرسيدس-بنز. تضم السيارة 7 مقاعد لكن بالإمكان طلب الصف الثاني بمقعدين بدل من 3 ليصبح المجموع الإجمالي 6 مقاعد، ويمكن طي المقاعد وفتحها كهربائياً لزيادة مساحة التخزين.

أما بخصوص المحركات، تتوفر السيارة مع خيارين لمحرّكات البنزين، الأول بسعة 3 لتر 6 أسطوانات مع تيربو قادر على توليد قوّة تبلغ 335 حصان، والثاني محرّك 4.4 لتر 8 سلندر على شكل حرف V مع تيربو ثنائي بقوّة 456 حصان. وتتوفر السيارة مع علبة تروس من 8 غيارات والدفع رباعي. أما قياس العجلات فهو 21 إنش مع إمكانية طلبها بقياس 22.

تجمع المقصورة الداخلية لسيارة إكس7 بين الفخامة والتكنولوجيا المميزة، فهي عبارة عن نسخة دفع رباعي من الفئة السابعة من بي إم دبليو، فهي تتميز بلمسات الفخامة، مثل عصاية الجير الكريستالية. من الإضافات الجميلة في السيارة كبسات التحكم في التكييف في الصف الثالث، ونظام الترفيه في الصف الثاني والذي يضم شاشتي لمس بقياس 10.2 إنش. في الجهة الأمامية من مقصورة السيارة يوجد شاشتين بقياس 12.3 إنش، الأولى شاشة لمس في المنطقة الوسطية، والثانية هي شاشة العدادات الإلكترونية.

السيارة الجديدة تضم جيلاً جديداً من شاشة العرض على الزجاج الأمامي (هيدأب ديسبلي)، هذه الشاشة أصبحت أكبر من السابق وأصبحت تظهر معلومات أكثر أمام السائق. من الخصائص أيضاً مصابيح LED، والتي توفر مع السيارة بشكل أساسي، مع إمكانية طلبها بتكنولوجيا الليزر.

من الخصائص أيضاً هو فتحات الشبك الأمامي التي تفتح بشكل أتوماتيكي عند الحاجة لإدخال هواء أكثر لتبريد المحرك، وتغلق تلقائياً لتحسين إنسيابية السيارة. تتوفر إكس7 مع نظام تعليق Air Suspension لزيارة مستوى الراحة وزيادة إرتفاع السيارة عن الأرض.

تضم أنظمة الأمان على إكس7 نظام مراقبة النقطة العمياء، نظام التنبيه عند مغادرة المسار، نظام مساعد التحكّم في التوجيه، بالإضافة إلى نظام مساعدة السائق خلال الازدحام المروري، هذا النظام يمكّن السيارة من التسارع والتوقف وتحريك عجلة القيادة أوتوماتيكياً.

التنافس في فئة مركبات الدفع الرباعي الكبيرة مشتعل والشركات الألمانية أصبحت تركز أكثر فأكثر على هذه الفئة، لكن هل ستتمكّن الشركات الألمانية من منافسة الشركات الأمريكية في هذا المجال؟

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>