خنسولف سيارات: ما هي حكاية الأفعى التي تأكل إنسان في شعار ألفا روميو؟

ألفا روميو من شركات السيارات التي تتمتع بمكانة خاصة لدى عشّاق السيارات، لكن هل لاحظتم وجود شيء غريب في شعار الشركة؟ يوجد في الشعار أفعى تأكل شخص.

تأسست ألفا روميو سنة 1910 في مدينة ميلان الإيطالية، ويتكون شعارها من جزئين، الأول هو عبارة عن صليب أحمر، والذي يعد رمزاً لمدينة ميلان، والثاني هو عبارة أفعى تبتلع شخصاً، هذا الجزء كان شعار عائلة فيسكونتي التي حكمت مدينة ميلان لأكثر من 200 سنة، وهذا الجزء له تاريخ شائك.

حسب موقع ويكيبيديا، الشخص الذي تبتلعه الأفعى في شعار ألفا روميو هو من الموريين، وهي كلمة تستخدم لوصف سكّان المغرب العربي، ويقال أن هذا المصطلح كان يستخدم لوصف أهل الأندلس المسلمين.

بداية عائلة فيسكونتي مع هذا الشعار كانت خلال حصار مدينة القدس الذي رافق الحملات الصليبية، حيث تحدى أحد أفراد هذه العائلة قائد مسلم وقتله، وهذا القائد المسلم كان يلبس على ذراعه شعاراً لأفعى تبتلع شخص، فقرر ابن عائلة فيسكونتي أن يأخذ هذا الشعار ليجعله شعار العائلة.

من كان يتوقع أن يكون تاريخ شعار شركة سيارات بهذا التعقيد؟

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>