ميشلان بايلوت سبورت كاب 2: أسرع إطار مخصص للطرق في العالم

نجحت سيارة بوغاتي شيرون مزودة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت كاب 2 في الوصول إلى سرعة 304.773 ميل / ساعة (490.484 كلم / ساعة) وهي سرعة مُثبتة بشكل مستقل، لتكون بذلك أول سيارة اختبارية قيد الإنتاج تنجح في تخطي حاجز الـ 300 ميل / ساعة.

وحققت السيارة هذا الرقم القياسي بقيادة سائق اختبارات بوغاتي أندي والاس خلال شهر أغسطس، وذلك على حلبة الاختبارات التابعة لبوغاتي في “إيهرا-ليسسين” في شمال ألمانيا.

إطارات ميشلان بايلوت سبورت كاب 2 التي تم استخدامها لتحقيق هذا الرقم القياسي مشابهة للإطارات القياسية التي يتم تثبيتها على السيارات، في المصنع، وهي تحمل علامة BG وهذا يعني أنه يمكن استخدامها على سيارات بوغاتي فقط، وهي مطابقة لمواصفات الإطارات المخصصة للطرق العادية، لكن الاختلاف هو أنه قد تم تعزيز أحزمة التغليف في الإطارات المثبتة على سيارة شيرون التي حطمت الرقم القياسي، وذلك لتمكينها من تحمّل قوّة تسارع (جي فورس) تصل إلى 5300جي على السرعات العالية.

قامت ميشلان بتطوير إطارات بايلوت سبورت كاب 2، والتي تم تصميمها خصيصاً لسيارات بوغاتي شيرون، في مركز التكنولوجيا التابع لها في لادو في فرنسا، وقامت الشركة بإجراء اختبارات قاسية باستخدام مكائن خاصة في مقرها في مدينة شالروت في الولايات المتحدة. ولتتمكن ميشلان من إجراء اختبارات تحاكي السرعات العالية التي تستطيع بوغاتي شيرون الوصول إليها، استخدمت الشركة آلة اختبارات تم تصميمها لإختبار إطارات المركبات الفضائية، ويمكن لهذه الآلات إجراء اختبارات سرعة تصل إلى 510 كلم / ساعة.

وفي هذه المناسبة علّق بيار تشانديزون، رئيس فريق تصميم إطارات بوغاتي في ميشلان، قائلاً: “نحن في ميشلان فخورون بمساهمتنا في تحقيق هذا الرقم القياسي، والذي يعتبر ثمرة التعاون الذي يجمعنا بشركة بوغاتي منذ ما يقرب من 20 عاماً. هذا التعاون منح بوغاتي الثقة الكاملة في قدرة ميشلان على تطوير الإطارات المخصصة لسيارة شيرون.”

تعاون مهندسو ميشلان وبوغاتي على تطوير إطارات وشاسيه هذه السيارة الاستثنائية، وسعى المهندسون من خلال هذا التعاون على تحقيق أقصى استفادة من تصاميم التغليف والمواد وأحدث تقنيات الإنتاج. الجهود المتزامنة لتطوير الإطار والسيارة ضمنت تحقيق أفضل مستويات الأداء لهذا الإطار على سيارة بوغاتي شيرون.

وبالإضافة إلى قدرته على تحمّل سرعات استثنائية وتميزه بمستويات متقدّمة من الأمان، يساهم إطار ميشلان بايلوت سبورت كاب 2 في تعزيز مستويات الراحة أثناء قيادة بوغاتي شيرون على الطريق العادية، وذلك ليتمكّن السائق من الاستمتاع بهذه السيارة الخارقة في جميع الظروف.

القياس الأمامي: 285/30 R20 (99Y) ميشلان بايلوت سبورت كاب 2
القياس الخلفي: 355/25 R21 (107Y) ميشلان بايلوت سبورت كاب 2


About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>