• “919 هايبريد” و”911 آر إس آر” في خضمّ بطولات عالمية للسيارات الرياضية
  • التقديم العالمي الأول لطراز “مَكان إس ديزل”

دبي – 05/03/2014: تحتفل بورشه “919 هايبريد” 919 Hybrid الجديدة بتقديمها العالمي الأول في معرض جنيف الدولي للسيارات. وستشارك هذه السيارة النموذجية المُبتكرة ذات الدفع المختلط ضمن فئة القمة في ’بطولة العالم لسباقات التحمّل‘ 2014، التي تتضمن ثماني جولات تتألق بسباق ’لومان 24 ساعة‘. وسينضمّ إلى سيارة سباق “أل أم بي1” LMP1 العتيدة في ’بطولة العالم لسباقات التحمّل‘ طراز “911 آر إس آر” 911 RSR، الذي سيخوض معترك سباقات البطولة كافة. كما ستتألق منصّة بورشه في جنيف بالتقديم العالمي الأول لطراز “مَكان إس ديزل” Macan S Diesel الرياضي المدمج متعدد الاستعمالات.

بورشه “919 هايبريد”: تكنولوجيا متفوّقة لصالح طرازات الإنتاج التجاري
تأتّت الفعالية الاستثنائية لطراز “919 هايبريد” عن مفهوم السيارة الإجمالي المتوازن بعناية فائقة. فمقوّمات السيارة كافة، بدءاً من محرك الاحتراق الداخلي ونظاميْ استرجاع الطاقة، ومروراً بالهيكل ومقوّمات حركة العجلات، وصولاً إلى الديناميّة الهوائية والعملية الوظيفية للسائق، تتضافر سوياً في وِحدة متكاملة فعّالة للغاية. ويرتكز نظام الدفع في سيارة سباق “أل أم بي1” LMP1 العتيدة على محرك بنزين مدمج من أربع أسطوانات بقوة 500 حصان تقريباً. وهو يلعب دور عنصر حامل في هيكل السيارة نظراً لبُنيته على شكل “V”. كما يبرز محرك البنزين هذا، الذي يستطيع بلوغ دورات قصوى بحدود 9,000 د/د، بمفهومه المستقبلي الرائد الذي يرتكز حول السعة المتدنية (2.0 ليتر). وهو يتضمن أيضاً نظام حقن مباشر للوقود وشاحن توربو أحادياً.

بورشه 919 هايبريد

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن نظام الدفع في سيارة سباق ’لومان‘ Le Mans النموذجية الجديدة نظاميْن مختلفيْن لاسترجاع الطاقة، الأوّل عبارة عن مفهوم جديد لاسترجاع الطاقة الحرارية من غازات العادم، عبر استخدام مولّد كهربائي يُزوَّد بالطاقة من دفق غازات العادم. أما بالنسبة إلى النظام الثاني، فهو مستمدّ من طراز “918 سبايدر” 918 Spyder، ويتضمن مولّداً على المحور الأمامي يستفيد من مراحل الكبح لتحويل الطاقة الحركية إلى طاقة كهربائية تُخزَّن في رُزمات بطارية “ليثيوم-أيون”. وعندما يحتاج السائق إلى هذه الطاقة، يقوم محرك كهربائي أحادي بدفع العجلتين الأماميتين، ما يؤمّن دفعاً رباعياً مؤقتاً لطراز بورشه “919 هايبريد”.

وفي تعليق له على ’919 هايبريد‘، قال السيد ماتياس مولر، رئيس مجلس إدارة شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات: “لعبت القوانين الجديدة والثورية في بطولة العالم لسباقات التحمّل، التي تركز على فعالية استهلاك الطاقة ضمن فئة القمة، دوراً رئيسياً في تطوير سيارة سباق ’لومان‘ النموذجية. لذلك، لن تكون السيارة الأسرع هي من تفوز بالبطولة وسباق ’لومان 24 ساعة‘ في موسم 2014، بل التي تستطيع اجتياز أطول مسافة بكمية محدّدة من الطاقة. وهذا هو التحدّي الرئيسي الذي يتوجّب على صانعي السيارات مواجهته. في هذا الصدد، يسطع نجم بورشه ’919 هايبريد‘ كأكثر سيارة سباق تعقيداً تصممها بورشه في تاريخها وبكونها أسرع مختبر تجارب جوّال لدى الشركة.”

بورشه “911 آر إس آر”: أسطورة حلبات السباق تُغدق بسخاء على طرازات الإنتاج التجاري
تسعى بورشه على الدوام إلى استخراج أفضل أداء رياضي ممكن والتوصّل إلى أقصى فعالية في استهلاك الطاقة عبر طرازاتها كافة، وهو ما تعبّر عنه الشركة بفلسفة ’الأداء الذكي‘. وتجسيداً لأهمية هذه المقاربة في سيارات سباق بورشه، كُتبت عبارة “Porsche Intelligent Performance” بأحرف واضحة على سيارتيْ “919 هايبريد” و”911 آر إس آر” الجديدتين. ولا تنحصر ابتكارات بورشه الحديثة في مجال رياضة السيارات بطراز “919 هايبريد” فحسب، بل تشمل أيضاً “911 آر إس آر” الجديدة ذات الدفع الخلفي، التي ترتكز على الجيل السابع من 911 الذي يحرص دوماً على الاستفادة من خبرة بورشه العريقة في رياضة السيارات. وقد حظيت “911 آر إس آر” بتصميم ذكي خفيف الوزن وديناميّة هوائية معدّلة، ما يحدّ من استهلاكها الوقود ويزيد من سرعتها.

بورشه 911 آر إس آر

أبصرت “911 آر إس آر” النور في العام 2013، وسرعان ما حلّت في المركزين الأول والثاني ضمن فئتها في سباق ’لومان 24 ساعة‘ العام الماضي. وفي شهر يناير المنصرم، احتفلت بورشه بفوز فئوي في سباق ’دايتونا 24 ساعة‘ الأمريكي على متن هذه السيارة الحديثة. كما سيشارك فريق بورشه (“فريق بورشه مانتاي” Porsche Team Manthey) في ’بطولة العالم لسباقات التحمّل‘، التي ستبدأ في شهر أبريل القادم، على متن سيارتيْ “911 آر إس آر” بقوة 470 حصاناً.

بورشه “مَكان إس ديزل”: أداء رياضي متفوّق وفعالية قصوى
أخيراً وليس آخراً، تزخر منصّة بورشه في جنيف بمثال آخر رائد عن “أداء بورشه الذكي”، يتمثّل بطراز “مَكان إس ديزل” الذي يحتفل بتقديمه العالمي الأول. وتحتوي هذه السيارة على محرك ديزل من ست أسطوانات سعة 3 ليترات مع شاحن توربو بقوة 258 حصاناً، ما يوفر فعالية لافتة في استهلاك الوقود لأكثر طراز رياضي في العالم ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات. وتجمع “مَكان إس ديزل” بين التسارع الخاطف من صفر إلى 100 كلم/س (6.1 ثانية) والاستهلاك المتدني لوقود الديزل (6.1 ليتر/100 كلم)، ما يتيح لها اجتياز مسافات طويلة من دون المساومة على شخصيتها الرياضية.

Porsche Middle East & Africa FZE
تأسست “بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح” في العام 1999 كفرع مملوك بالكامل من قبل شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات ومقرّها شتوتغارت. يعمل في هذا الفرع فريق عمل يضمّ 47 موظفاً محترفاً، يساندون عمليات بورشه في 19 دولة ويدعمون 20 مستورداً و32 وكيلاً لبورشه في دول الخليج والمشرق وأفريقيا (باستثناء دول المغرب) والهند. وفي غضون الأعوام الخمسة الماضية، حققت “بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح” نمواَ في المبيعات بنسبة تفوق 70 بالمئة عبر طرازاتها كافة. كما سلّمت عدداً قياسياً من السيارات إلى العملاء في المنطقة عام 2013 بلغ مجموعها 11,609 سيارات.

بورشه في معرض جنيف الدولي للسيارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>