رولز-رويس موتور كارز الدوحة تعرض ثلاث سيّارات حصرية من رولز-رويس ضمن برنامج التصميم حسب الطلب، وهي سيّارة “ألف ليلة وليلة”، وسيّارة “الذكرى المئوية لسباق ألباين ترايل”، وسيّارة “الأبيض والأسود” في صالة عرض صانع السيارات الفارهة في الدوحة

الدوحة، قطر، 27 مارس 2014: تسلّط شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة، التابعة لمجموعة الفردان، والوكيل الحصري والموزّع المعتمد لسيّارات رولز-رويس موتور كارز في دولة قطر، الضوء حالياً على برنامج “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب الذي تتيحه شركة السيارات الفارهة، وذلك من خلال استعراض ثلاث سيّارات جوست بنسخة خاصة في صالة عرضها القمّة في التطوّر في اللؤلؤة-قطر.

ابتُكرت التحف الفنية الهندسية الثلاث من رولز-رويس، وهي سيّارة “ألف ليلة وليلة”، وسيّارة “الذكرى المئوية لسباق ألباين ترايل”، وسيّارة “الأبيض والأسود”، خصيصاً ضمن برنامج رولز-رويس للتصميم حسب الطلب “بيسبوك” في معقل رولز-رويس في جودوود في إنجلترا. وتُبرز هذه السيارات مدى حصرية هذا البرنامج وطبيعته الفريدة من نوعها، وتلاقي اهتماماً كبيراً من محبّي السيّارات المحليين الراغبين في شراء سيّارات فارهة ومميّزة في آن.

تمّ استلهام الإيحاء في سيّارة جوست “ألف ليلة وليلة” من أحد أشهر الأعمال الأدبية في العالم العربى وهي بالتأكيد الحكايات الأسطورية التي روتها شهرزداد لشهرايار. وتُعتبر ألوانها المتناسقة المستوحاة من ألوان الغسق والفجر الدافئة، الخلفية المثالية لخط مرسوم باليد يحمل عبارة “ألف ليلة وليلة” بتصميم منمّق على جانبَي يحيط بأناقة بمقابض أبواب السيارة.

وتقف بكل فخر إلى جانب سيّارة “ألف ليلة وليلة” في صالة عرض رولز-رويس بالدوحة سيّارة “الذكرى المئوية لسباق ألباين ترايل”، التي تحيي ذكرى سيّارة رولز-رويس “رادلي” الأصلية، وهي سيّارة سيلفر جوست رولز-رويس التي أكملت رحلة شاقة تجاوزت مسافتها 1800 ميل عبر جبال الألب في النمسا قبل أكثر من 100 عام، وباتت تُعرف بـ”أفضل سيّارة في العالم”. ومن أصل 35 سيارة تمّ صنعها عالمياً، تفخر رولز-رويس موتور كارز الدوحة باستعراض أحد تلك الإصدارات المحدودة والأكثر حصرية وأناقة.”

استوحي لون الطلاء الخارجي من سيّارة عام 1913 الأسطورية، أما الشبك الأسود والعجلات السوداء المميزة فهي شبيهة بشبك السيارة الأصلية وعجلاتها، علماً أنها المرة الأولى التي يزيّن فيها شبك ملوّن سيّارة رولز-رويس عصرية. ويرمز الخطّ المرسوم باليد على جانبي السيارة إلى أربع سيّارات رولز-رويس شاركت في سباق عام 1913، بينما يضفي لون البطانة المتناسق مع غطاء سيّارة رادلي الأصلية لمسات نهائية جميلة إلى هذه السيارة الفاتنة.

شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة تستعرض قدرات رولز-رويس البارعة في التصميم حسب الطلب

وتكتمل هاتان السيّارتان الرائعتان مع نسخة “الأبيض والأسود” الخاصة من سيّارة جوست. وتُعرض هذه السيارة بلون خارجي كلاسيكي أبيض أو أسود، وتضمّ تجهيزات مميزة وخفيفة الوزن من ألياف الكربون في كل داخلها، وهذه المرة الأولى التي تستخدم شركة السيارات الفاخرة جداً تجهيزات مماثلة داخل سيارة رولز-رويس.

تعليقاً على مجموعة السيّارات المميّزة المعروضة، صرّح السيد محمد قنديل، مدير عام شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة: “لا تُبرز سيّارة ألف ليلة وليلة، وسيّارة الذكرى المئوية لسباق ألباين ترايل، وسيّارة الأبيض والأسود براعة برنامج رولز-رويس للتصميم حسب الطلب فحسب، بل أيضاً أناقة وإبداعاً لا مثيل لهما. وكما تبيّن هذه السيّارات الثلاث المميّزة والخاصة، يستطيع عملاؤنا استلهام الأفكار من حياتهم الشخصية والمهنية لابتكار سيّارة برقيّ يليق بهم”.

تجسّد سيّارة جوست منذ طرحها عام 2009 رؤية محورها البساطة، فتأخذ قيم رولز-رويس الأساسية لتبتكر فخامة عصرية وأنيقة في آن. وتتحلّى السيارة بديناميكية حقيقية من دون أن تتخلّى عن تاريخها العريق، وتعكس حضوراً أقل تكلّفاً من سيّارة فانتوم مع تركيز أكبر على القيادة. وعموماً، تعكس سيارة جوست فكرة ركوب السيارة وقيادتها بطريقة لا تضاهى.

شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة تستعرض قدرات رولز-رويس البارعة في التصميم حسب الطلب

شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة تستعرض قدرات رولز-رويس البارعة في التصميم حسب الطلب

أُسّست شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة كجزء من مجموعة الفردان، وهي الوكيل الحصري والموزّع المعتمد في قطر لسيارات Rolls-Royce،. تملك الشركة صالتا عرض في لؤلؤة قطر، مع منشآت فريدة للصيانة ولخدمات ما بعد البيع تضمّ أحدث تقنيات التشخيص والصيانة، مع موظّفين ملتزمين بتوفير متعة القيادة المطلقة فضلاً على متعة الملكية المطلقة أيضاً.

شركة رولز-رويس موتور كارز الدوحة تستعرض قدرات رولز-رويس البارعة في التصميم حسب الطلب

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>