فريق إنفينيتي رد بُل يطلق فيديو توضيحي لقوانين سباق فورمولا ١ الجديدة

إذا كنت لا زلت تتساءل عن التغييرات التي أدخلها الاتحاد الدولي للسيارات على بطولة الفورمولا ١ لهذا العام، ويتضمن الفيديو شرحاً لهذه القوانين من خلال مقارنة بين سيارة فريق إنفينيتي رد بُل لهذا العام مع سيارة العام الماضي، ويقوم سائقي الفريق سبيستيان فيتل ودنيال ريكاردو بإجراء هذه المقارنة وتوضيح القوانين الجديدة.

الكثيرون يصفون هذه التغيرات بأنها معقدة وشديدة، وقد تكون الأكثر تعقيداً على الإطلاق في تاريخ هذه الرياضة، لكن الهدف منها هو رفع فعالية السيارة مع تخفيض إستهلاك الوقود، بالإضافة لجعل السيارات أكثر أماناً.

ومن أهم التغييرات لهذا العام هو حجم وقوة المحرك، فمحركات العام الماضي كانت ٨ إسطوانات بسعة ٢،٤ ليتر وتولد قوة حصانية تبلغ ٧٥٠ حصاناً، أما المحركات الجديدة فهي ٦ إسطوانات تيربو بسعة ١،٦ ليتر وقوة حصانية تبلغ ٦٠٠ حصاناً، كما وأصبحت علبة التروس بثماني سرعات بدلاً من ٧. ومن التغيرات أيضاً نسبة حقن الوقود فقد تم تحديد معدل تدفق هذا العام ليبلغ 100 كجم/ساعة. التغييرات طالت مقدمة السيارة بحيث أصبح الأنف أقل إنخفاضاً، ١٨٥ ملم مقارنة بـ ٥٥٠ ملم في العام الماضي.

فريق إنفينيتي رد بُل يطلق فيديو توضيحي لقوانين سباق فورمولا ١ الجديدة

فريق إنفينيتي رد بُل يطلق فيديو توضيحي لقوانين سباق فورمولا ١ الجديدة

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>