تراجع الأرباح الصافية نتيجة تكاليف الاستدعاءات ومجموعة من العناصر الخاصة

  • قيمة الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب تبلغ 0.5 مليار دولار أميركي، في تراجع يعود إلى 1.3 مليار دولار قبل احتساب الضرائب لتكاليف الاستدعاءات، و0.3 مليار دولار لتكاليف إعادة الهيكلة
  • شركة جنرال موتورز تسجّل أداء قوي في عملياتها التشغيلية للربع الأول من العام
  • تطوّر الأرباح وتدفق السيولة النقدية بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي

ديترويت – 24 أبريل 2014: أعلنت شركة جنرال موتورز (المدرجة في سوق نيويورك المالي باسم: GM) اليوم عن أرباحاً صافية لأصحاب الأسهم في الربع الأول من العام بلغت 0.1 مليار دولار أميركي، أو 0.06 دولار للسهم الواحد. كما وحققت الشركة أداء قوياً في أنشطتها التشغيلية خلال هذا الربع من العام تجاوز الخسارة الصافية التي تعزى إلى مجموعة من البنود الخاصة والتي بلغت 0.4 مليار دولار أميركي، أو (0.23) دولار للسهم الواحد، و1.3 مليار دولار قبل احتساب الضرائب لتكاليف الاستدعاء، أو (0.48) للسهم الواحد.

وارتبطت البنود الخاصة في المقام الأول بتغيّر أسعار الصرف التي تستخدمها جنرال موتورز لإعادة تقييم الأصول الصافية للشركات التابعة لها في فنزويلا.

وكانت جنرال موتورز قد حققت أرباحاً صافية لأصحاب الأسهم بقيمة 0.9 مليار دولار أميركي في الربع الأول من العام 2013، أو 0.58 دولار للسهم الواحد، تضمنت خسارة صافية من البنود الخاصة بلغت 0.2 مليار دولار أو (0.09) دولار للسهم الواحد.

وبلغت العائدات قبل احتساب الفائدة والضرائب 0.5 مليار دولار أميركي، وتضمنت تأثيراً بلغ 1.3 مليار دولار للتكاليف المتعلقة بالاستدعاءات قبل احتساب الضرائب، و0.3 مليار لتكاليف إعادة الهيكلة. وهذا بالمقارنة مع عائدات بلغت 1.8 مليار دولار أميركي قبل احتساب الفوائد والضرائب في الربع الأول من العام 2013، تضمنت 0.1 مليار دولار لتكاليف الاستدعاءات قبل احتساب الضرائب، و0.1 مليار لتكاليف إعادة الهيكلة.

وحققت جنرال موتورز أرباح صافية بلغت 37.4 مليار دولار أميركي للربع الأول من العام 2014، بالمقارنة مع 36.9 مليار في الربع الأول من العام 2013.

وفي هذا السياق تقول ماري بارا، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز: “كان أداء عملياتنا التشغيلية قوياً خلال هذا الربع من العام، بشكل يعكس التجاوب الإيجابي من العملاء تجاه الطرازات الجديدة التي نقدمها في الأسواق. ويبقى تركيزنا منصبّاً على ابتكار أفضل السيارات في العالم والمتميزة بأعلى مستويات السلامة، والجودة، وخدمة العملاء. مع استهداف فرص الأعمال والتحديات الموجودة أمامنا بشكل قوي”.

نظرة عامة على نتائج جنرال موتورز (بالمليار دولار ما عدا قيمة السهم الواحد)

  الربع الأول 2014 الربع الأول 2013
الإيرادات 37.4 36.9
الأرباح الصافية لأصحاب الأسهم 0.1 0.9
العائدات على السهم 0.06 0.58
تأثير البنود الخاصة على عائد السهم -0.23 -0.09
الأرباح قبل احتساب الضرائب والفوائد 0.5 1.8
السيولة النقدية من الأنشطة التشغيلية 2 0.5
السيولة النقدية الحرة المعدّلة 0.2 -1.3

النتائج بحسب التوزيع الجغرافي

  • سجّلت جنرال موتورز أميركا الشمالية أرباحاً معدّلة قبل احتساب الفائدة والضرائب قدرها 0.6 مليار دولار أميركي تضمنت تأثير قدره 1.3 مليار لتكاليف الاستدعاءات قبل احتساب الضرائب. بالمقارنة مع 1.4 مليار دولار في الربع الأول من العام 2013.
  • سجّلت جنرال موتورز أوروبا أرباحاً معدّلة قبل احتساب الفائدة والضرائب قدرها (0.3) مليار دولار أميركي تضمنت 0.2 مليار لتكاليف إعادة الهيكلة. بالمقارنة مع (0.2) مليار في الربع الأول من العام 2013.
  • سجّلت عمليات جنرال موتورز الدولية أرباحاً معدّلة قبل احتساب الفائدة والضرائب قدرها 0.3 مليار دولار أميركي، مقارنة مع 0.5 مليار دولار في الربع الأول من العام 2013.
  • سجّلت جنرال موتورز أميركا الجنوبية أرباحاً معدّلة قبل احتساب الفائدة والضرائب قدرها (0.2) مليار دولار أميركي، مقارنة مع 0.0 مليار دولار في الربع الأول من العام 2013.
  • سجّلت أرباح شركة جنرال موتورز المالية قبل احتساب الضرائب 0.2 مليار دولار للربع الأول من العام، بالمقارنة مع 0.2 مليار في الربع الأول من العام 2013.

التدفقات النقدية والسيولة
تطوّرت التدفقات والسيولة النقدية الناجمة عن النشاطات التشغيلية التي بلغت 2.0 مليار دولار أميركي، والسيولة النقدية الحرة البالغة 0.2 مليار دولار أميركي، بشكل واضح خلال الربع الأول من العام بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2013. وأنهت جنرال موتورز الربع الأول بنتائج سيولة إجمالية قوية وصلت إلى 37.4 مليار دولار. كما وبلغت كمية النقد والأوراق المالية 27.0 مليار دولار أميركي بالمقارنة مع 27.9 مليار دولار في نهاية العام 2013.

ومن جانبه قال تشوك ستيفنز، النائب التنفيذي للرئيس والمدير التنفيذي للشؤون المالية في جنرال موتورز: “تطوّرت العائدات والسيولة النقدية لدينا خلال هذا الربع من العام، ولا يزال أداء أعمالنا الأساسية كما هو مخطط له. وسيستمر تركيزنا في هذا العام على تنفيذ إطلاقات متميزة للسيارات واستخدام قوتنا في الولايات المتحدة والصين لإعادة هيكلة عملياتنا الرئيسية عالمياً”.

نبذة عن جنرال موتورز
شركة جنرال موتورز (المدرجة في سوق نيويورك المالي باسم GM وفي سوق تورنتو المالي باسم GMM) وشركاؤها تُنتج السيارات في 30 دولة حول العالم، وتحتل موقعاً ريادياً في أكبر أسواق السيارات وأسرعها نمواً في العالم. وتبيع جنرال موتورز مع الشركات التابعة لها ومشاريع الشركات المشتركة، السيارات من خلال العلامات: شفروليه وكاديلاك وباوجن وبويك وجي إم سي وهولدن وإيسوزو وجيفانغ وأوبل وفكسهول وولينغ. للحصول على المزيد من المعلومات حول الشركة والشركات التابعة لها بما فيها OnStar، الرائدة في مجال السلامة والحماية وخدمات المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.gm.com

وتعمل شركة جنرال موتورز في الشرق الأوسط منذ عشرينات القرن الماضي. وعلامات جنرال موتورز المتوفرة في المنطقة هي كاديلاك، شفروليه، جي إم سي، تدعمها مجموعة متميّزة من الخدمات الموجهة للعملاء. وتباع قطع غيار وأكسسورات سيارات جنرال موتورز تحت العلامتين التجاريتين GM Parts وACDelco. ويغطي المكتب الإقليمي للشركة في دبي عملياتها في كل من البحرين والأردن والكويت ولبنان وعُمان وقطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن وأفغانستان. ويعمل مركز جنرال موتورز الشرق الأوسط لتوزيع قطع الغيار (MEDC) على توفيرها في إفريقيا أيضاً. وللحصول على المزيد من المواد الإعلامية حول جنرال موتورز في الشرق الأوسط، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://media.gmarabia.com

جنرال موتورز تحقق أرباحاً صافيةً تبلغ 0.1 مليار دولار أميركي للربع الأول من العام

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>