تتويجاً لخمسين عاماً من العمل الدؤوب لتعزيز سلامة الأطفال في السيارات

دولة الإمارات العربية المتحدة24 أبريل 2014: ترسيخاً لمكانتها الريادية في صناعة السيارات الأكثر أماناً في العالم، كشفت مجموعة “فولفو للسيارات” وفرعها الإقليمي (في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) عن أحدث ابتكار لها في مجال مقاعد الأطفال المُستخدمة في السيارات، وهو مقعد الأطفال النموذجي القابل للنفخ والطّي بسهولة ضمن حقيبة صغيرة. ويأتي ذلك استكمالاً لسلسلة ابتكارات الشركة الرائدة التي بدأت عام 1964 مع تصميم النموذج المبدئي لمقعد الأطفال المواجه للخلف الأول من نوعه في العالم ضمن سيارة “فولفوPV544″؛ الأمر الذي يؤكد التزام الشركة الدائم بحماية ركاب السيارات الأصغر سنّاً والأكثر عرضة للخطر.

تعتبر الإصابات العرضيّة السبب الرئيسي لوفاة الأطفال الذين تقلّ أعمارهم عن 14 عام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومعظم هذه الإصابات ناتجة عن حوادث السيارات. وفي ضوء ذلك وتأكيداً على التزامها بالمساهمة في حماية الأطفال أثناء تنقلهم بالسيارات، كشفت شركة “فولفو الإقليمية” عن مقعد الأطفال المبتكر الجديد القابل للنفخ.

تتّصف مقاعد السيارات المخصصة للأطفال عادة بضخامتها وصعوبة تحريكها وتركيبها، ولهذا السبب صممت “فولفو” مقعد الأطفال النموذجي القابل للنفخ والمواجه للخلف ذو الوزن الخفيف والمعتمِد على تكنولوجيا مبتكرة. ونظراً لتمتعه بميزات الأمان وسهولة الطي والحمل، يتيح المعقد الجديد للوالدين استخدامه في العديد من الحالات والأوضاع التي تتناسب مع غيره من المقاعد المتاحة في السوق حالياً.

وتعليقاً على ذلك، قالت البروفيسورة لوتا جاكوبسون، المسؤولة التقنية الأولى عن مركز سلامة وأمان السيارات لدى “فولفو”: “نراعي دائماً مبادئ أساسية في تصميمنا لمقاعد الأطفال منذ خمسين عاماً. ومن أهم هذه المبادئ أنه يجب دائماً على الأهل إبقاء الأطفال الصغار حتى سن الثالثة أو الرابعة في المقاعد المواجهة للخلف، بينما يتعين على الأطفال الأكبر سناً استخدام وسادة داعمة أو مقعد معزَّز لضمان إحكام حزام الأمان على منطقة الحوض (وسط الجسم) لديهم”.

ومن ميزات هذا المقعد الجديد أنه يتم نفخه خلال 40 ثانية -بفضل نظام ضغط الهواء المبتكر عالي الفعالية وعديم الصوت- كما أن وزنه لا يتجاوز 5 كيلوغرام (أي ما يعادل نصف وزن أي مقعد متاح في السوق حالياً)، فضلاً عن خاصية اتصاله الشبكي عبر تقنية “بلوتوث”، مما يتيح طيفاً واسعاً من الخيارات مثل التحكم به عن بُعد.

ونظراً لضعف الرقبة وعدم اكتمال نموها عند الأطفال خلافاً للكبار، يُعد ركوب السيارة في مقاعد مُواجهة للخلف أكثر أماناً لهم. ففي حال حدوث اصطدام أمامي، يندفع رأس راكب السيارة إلى الأمام بشكل حادّ متسبباً بضغط هائل على الرقبة. لذا، يُنصح الأهل باستخدام مساند خاصة ووضعهم في مقاعد مُواجهة للخلف في السنوات المبكرة من أعمارهم حتى يبلغوا ثلاث أو أربع سنوات على الأقل.

وبفضل صغر حجمه وسرعة نفخه، يتيح المقعد الجديد خيارات عملية جديدة، فعلى سبيل المثال، يمكن لأفراد العائلة أو الأصدقاء استخدام هذا المقعد الفائق السهولة في التنقل للعناية بطفلك وضمان سلامته على الدوام، وكذلك الأمر عند التنقل بسيارات الأجرة أو الحافلات العامة، فيمكن استخدام هذا المقعد بدلاً من الاعتماد على ترتيبات وتدابير السلامة المتاحة هذه الحافلات.

من جانبه قال إمري قراير، مدير عام مجموعة “فولفو للسيارت” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن سلامة الأطفال أثناء نقلهم بالسيارات أمر على درجة كبيرة من الأهمية وخاصة في هذه المنطقة، نظراً لمعدل إصابات الأطفال السنوية الناتجة عن سوء اتخاذ التدابير الوقائية للسلامة والأمان. ولذلك نعمل ونفتخر بعملنا المتواصل تجاه تخفيض هذا المعدل المرتفع من الإصابات بين الأطفال، ونشعر بالثقة والسرور حيال الميزات والخيارات التي سيتيحها مقعد الأطفال النموذجي الجديد القابل للنفخ”.

"فولفو" تكشف عن مقعد أطفال مبتكر قابل للنفخ يرتقي بمعايير حماية الأطفال

نبذة عن شركة فولفو:
نشأت مجموعة فولفو عام 1927 حين خرجت أول سيارة فولفو من خط الإنتاج في مصنع جوتيبورج بالسويد. وقد قطعت ماركة فولفو شوطاً طويلاً منذ ذاك الحين، وغطت حوالي 100 بلد، ولديها 2400 منفذاً للبيع وورشة للصيانة حول العالم، ومن بينها حوالي 1500 في أوروبا و400 في أمريكا الشمالية. إن علامة فولفو تعنى السلامة على الطريق والجودة والإثارة والتحكم البيئي. وكونها رائدة تقنيات مثل الوسادات الهوائية الثنائية والشد المسبق لحزام الأمان ونظام معلومات النقطة العمياء المبتكر، فقد حسّن ذلك من رؤية العلامة التجارية كي تصبح “أكثر علامة سيارات مرغوبة وناجحة من الطراز الأول” والتي تهدف إلى “خلق التجربة الأكثر أماناً وإثارة للعائلات المعاصرة”.

“فولفو” تكشف عن مقعد أطفال مبتكر قابل للنفخ يرتقي بمعايير حماية الأطفال

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>