طريقة مبتكرة لبيع السيارات المستعملة

عندما ترغب في بيع سيارتك المستعملة فإن الطريقة التي ستتبعها في الغالب هي الإعلانات المبوبة، إلا إذا كنت ترغب في تحقيق أهداف أخرى.

كريستوفر كاستور، مختص في تصميم الإعلانات في السويد، يمتلك سيارة فولفو ٢٤٥ جي إل موديل ١٩٩٣، عندما أراد بيعها لم يلجأ للإعلانات المبوبة، بل قام بتصوير هذا الإعلان الذي يجمع روح الدعابة بجدية الموقف. الإعلان يتحدث عن مواصفات السيارة والتي تتضمن أشياء تدور في كلا الجانبين، ٤ مسكات لفتح الأبواب، بالإضافة إلى هيكل داخلي وخارجي، وغيرها من المواصفات. وعلى الرغم من إصابة السيارة بمرض إلتهاب الكبد الوبائي ب، وأن الكرسي الخلفي مسكون بالأشباح، فإن هذه السيارة لا تفوت!

حصد الفيديو أكثر من ٧٠٠ ألف مشاهدة على يوتيوب في أقل من ٥ أيام، لكن هل قام هذا الشخص بتصميم هذا الإعلان لبيع السيارة أم لاستعراض مهاراته في تصميم الإعلانات والتصوير؟

قام أحد صانعي الأفلام في أمريكا العام الماضي بتصوير إعلان لبيع سيارته النيسان ماكسيما، كان الإعلان ناجحاً لدرجة أن شركة نيسان قررت شراء السيارة والتبرع لجهة خيرية من اختيار البائع، هذا الفيديو حصد أكثر من مليون و٨٠٠ ألف مشاهدة على يوتيوب في أقل من عام، ولا بد أنه إنعكس ايجابياً على شركته “آيكونيك فيلم”

بغض النظر عن نية هؤلاء الأشخاص في بيع السيارات أو استعراض مهاراتهم، هذه الأفكار غاية في الذكاء، لكن السؤال الأهم: هل يستطيع أي شخص تصميم وتنفيذ مثل هذه الإعلانات أم يتوجب عليك أن تمتلك خبرة في عالم الإعلانات وصناعة الأفلام؟

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>