دبي، الإمارات – 25 يونيو، 2014 – يعتبر لويجي جاريانو وجهاً مألوفاً وشخصية معروفة على ساحة سباقات الكارتينغ في دولة الإمارات، وقد تم تعيينه مؤخراً مديراً لفريق “توني كارت راسينغ الإمارات” (Tony Kart Racing Team UAE)، الذي سينافس في بطولة “روتاكس ماكس الإمارات 2014-2015” (2014-2015 UAE Rotax Max Championship).

ويعمل جاريانو في مجال سباقات السيارات لما يقرب من أربعة عقود، حيث بدأ بممارسة سباقات الدراجات البخارية على الأراضي الوعرة وسباقات الدراجات النارية وهو في عمر الثالثة عشرة. ونشأ جاريانو وترعرع في إقليم ليغوريا ريفييرا الغربي في إيطاليا، وهو موطن “رالي سان ريمو” (San Remo Rally)، الذي يعد جزءاً من بطولة العالم للراليات، مما أتاح له معرفة عدد من أساطير سباقات السيارات مثل والتر رورل وهنري تويفنين وماركو آلن وميكي بيازون وهانو ميكولا وجوها كانكونن والعديد من كبار السائقين.

وقال جاريانو، الذي لم يبدأ في ممارسة رياضة سباقات السيارات إلا في سن العشرين فقط: “كنت منجذباً جداً إلى سباقات السيارات بالطبع، لكن بعد مرور بعض الوقت أدركت بأنه فاتتني واحدة من أهم الخطوات في رياضة سباقات السيارات وهي الكارتينغ”.

وأضاف: “لقد كنت في سن العشرين عندما أتيحت لي الفرصة بالقيام بأول سباق كارتينغ، وبعد أن قمت بعدد قليل من السباقات، أيقنت بأن عدم ممارستي لسباقات الكارتينغ في وقت مبكر كان خطاً كبيراً. ومنذ ذلك الحين بدأت أنصح جميع السائقين الشباب بالبدء أولاً بممارسة سباقات الكارتينغ”.

وتواصلت رحلة جاريانو في رياضة سباقات السيارات طوال فترة الثمانينات والتسعينات عندما شرع في اكتساب أكبر قدر من الخبرة من خلال حضوره للعديد من الفعاليات الكبرى ومساعدته الفرق والسائقين في جميع أنحاء إيطاليا مجاناً. واكتسب من خلال ذلك تجربة كبيرة في مجال سيارات الطواف، الأمر الذي فتح المجال أمامه لإقامة علاقات مهمّة يعتز بها حتى الآن.

وعن انتقاله إلى دبي في العام 2005 قال جاريانو: “عندما قدمت إلى دبي كنت ضمن كادر الشركة التي رعت فريق “جيه. أم. بي”، الذي كان يقود سيارة “مازيراتي أم. سي12” في بطولة “فيا جي. تي” (FIA GT Championship) على حلبة “دبي أوتودروم” برفقة أندريا بيرتوليني، كارل ويندلنغر وفيليب بيتر. وكان لي شرف متابعة العديد من السباقات في أوروبا مع فريق “فيتافون” (Vitaphone)، حيث كانت تجربة لا تنسى”.

إلا أن الكارتينغ كانت تجري دائماً في عروق جاريانو، الذي بدأ ينجذب إلى ساحة سباقات الكارتينغ المحلية، حيث شارك في بعض من سباقات “أس. دبليو. أس” (SWS) بدأ يدير الفرق في بطولة الكارتدروم للتحمل مثل “أوشن رابر راسينغ” (Ocean Rubber Racing) و”سهام الإمارات” و”صقور دبي” كما ويدير حالياً الفريق الإماراتي بالكامل “دبي 5”.

وتم تعيين جاريانو مديراً لفريق “توني كارت راسينغ الإمارات”، من أجل ضمان نجاح أحد أشهر العلامات التجارية لسباقات الكارتينغ- التي لم تستخدم سابقاً سوى من قبل مايكل شوماخر- على ساحة سباقات الكارتينغ المحلية.

وقال جاريانو: “سيكون فريقي “توني كارت الإمارات” و”سكوديريا” (Scuderia) تحت إدارتي، وسيوفران خدمات وعروض مختلفة للسائقين من ذوي الميزانيات المختلفة. ولدى فريق “توني كارت” هدف واضح وهو تقديم خدمات أوروبية قياسية للسائقين الذين يرغبون بتحقيق الفوز ولديهم طموح في حصد البطولات، في حين أن “سكوديريا” سيقوم بتوفير الخدمات الأساسية لسائقي الكارت ممن لديهم أي نوع من أنواع الكارت ويرغبون في أن يكونوا جزءاً من فريقنا”.

أما بالنسبة للأهداف، فقال جاريانو: “يتمثل هدفي والهدف الرئيسي للفريق في توفير أفضل الخدمات الاحترافية المتاحة على الساحة المحلية. كما أننا نسعى إلى تقليل الفجوة الحالية بين سائقي الإمارات والسائقين الأوروبيين وذلك من خلال توفير خطة مناسبة لتطوير السائقين، بما يشمل المساعدة الاحترافية على مختلف المستويات، وتدريبهم وتحليل قياس الأداء عن بعد وهي الأمور التي ستكون الابتكار الحقيقي والقيمة المضافة لأولئك الذين يتسابقون تحت راية فريق “توني كارت”.

الإيطالي لويجي جاريانو مديراً لفريق "توني كارت راسينغ الإمارات"

“نريد أن يكون لدينا سائقين مستعدين لخوض غمار المنافسات العالمية متسلحين بالمهارات والخبرات الصحيحة. فهم بحاجة إلى الارتقاء إلى تلك المعايير بدءاً من بطولة الإمارات. كما أننا نريد منهم أن يقدموا الانطباع السليم وأن يشعروا بروح المنافسة الحقيقية في السباقات، مما يجنبهم أي نوع من “الصدمة الثقافية” أو الشعور باختلافات كبيرة خلال مشاركتهم في سباقات خارجية”.

وشهدت سباقات الكارتينغ “روتاكس ماكس” تحت رعاية نادي الإمارات للسيارات والسياحة ونادي العين للكارتينغ إزدهاراً في السنوات الأخيرة، حيث يتوقع جاريانو المزيد من التطور والازدهار لهذه الرياضة في المستقبل.

وقال جاريانو: “تعتبر دولة الإمارات محط الأنظار فيما يتعلق برياضة الكارتينغ في منطقة الخليج العربي، وما هي إلا البداية في رأيي. وتمتلك هذه المنطقة إمكانات كبيرة، إلا أنه يجب علينا العمل على تطوير المزيد والمزيد من أجل الوصول إلى مستوى احترافي مشابه للمستوى العالمي”.

ويعطي جاريانو رأياً واضحاً حول سبب هذا الازدهار في دولة الإمارات، حيث يقول: “أعتقد بأن ذلك يعود إلى الجهد المشترك للمنظمين والفرق والسائقين. فقد عملنا جميعاً على تطوير رياضة سباقات الكارتينغ هنا في دولة الإمارات”.

وأثبت الأطفال، الذين بدأوا مشوارهم في الكارتدروم، قبل أن يحققوا إنجازات على الساحة المحلية، مثل إدوارد جونز وتوم بيل، بأنه يمكنهم المنافسة بشكل جيد على الساحة العالمية. ويوجد حالياً العديد من السائقين الصغار الذين يستعدون للسير على خطاهم.

اضاف جاريانو: “رأيت العديد من السائقين الصغار الجيدين، وأتمنى لهم جميعاً اكتساب الخبرة الصحيحة وأن يحظوا بالدعم الصحيح لإظهار مواهبهم ليس في دولة الإمارات فقط، وإنما في الخارج أيضاً”.

الإيطالي لويجي جاريانو مديراً لفريق "توني كارت راسينغ الإمارات"

واختتم قائلاً: “يحتاج جميع السائقين ضمن فئات “مايكرو” و”ميني” و”جونيور” إلى أن يثقوا بأنفسهم وأن يمارسوا هذه الرياضة بالطريقة الصحيحة. ويجب عليهم أن يكونوا مستعدين وملتزمين بشكل دائم، وثم ستأتي النتائج فيما بعد”.

أما بالنسبة للعام المقبل، فقد عبر جاريانو عن تفاؤله الحذر، حيث قال: “سيكون عاماً حاسماً لأنه أولاً وقبل كل شيء سيكون لدينا فرق محترفة، مما سيتيح لنا الحصول على دعم كافة المنظمين من أجل تعزيز مستوى البطولة هنا في دولة الإمارات. وبالتالي، سيكون لدينا بعض الفئات التي ستنافس بقوة، ولذا فهناك الكثير مما يتوجب عمله، وهذا هو السبب وراء استعدادي الكبير كمدير فريق للعمل بجد للموسم المقبل”.

وبالرغم من انهماكه في سباقات الكارتينغ في وقت سابق من هذا العام، إلا أن شغف جاريانو الكبير برياضة سباق السيارات دفعه إلى اقتناص بعض الوقت لإدارة فريقي “كيو. أم. أم. أف” (Team QMMF) في بطولة “دنلوب 24 ساعة في دبي” في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، والمشاركة بصفة مساعد سائق في رالي سان ريمو مع السائق باتريك بارميجياني في شهر مارس/آذار الماضي.

وسيكون موسم سباقات الكارتنغ 2014-2015 ذا أهمية كبيرة بالنسبة للإيطالي المحبوب، الذي تقع على كاهله مهمة كبيرة، لكن إذا ما تم الاعتماد على سجله وشغفه برياضة الكارتينغ، فلكم أن تتوقعوا حصول سائقي فريق “توني كارت” على المراكز الأولى في سباقات الموسم المقبل. لذلك، راقبوا جاريانو جيداً وهو يقود سائقيه بالألوان المميزة لفريق “توني كارت”.

الإيطالي لويجي جاريانو مديراً لفريق "توني كارت راسينغ الإمارات"

الإيطالي لويجي جاريانو مديراً لفريق “توني كارت راسينغ الإمارات”

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>