• منذ 100 سنةٍ مضت: الانتصار في منافسة جبال الألب
  • منذ 80 سنةٍ مضت: الظهور الأول لطرازات أوتو يونيون سيلفر أرو في السباقات
  • منذ 25 سنةً مضت: دخول أودي في سلسلة سباقات IMSA-GTO (الولايات المتحدة الأمريكية)

إنغولشتات، 26 يونيو 2014 – تحتفل أودي ترادشن بثلاث مناسبات كبرى في مهرجان السرعة من 27-29 يونيو 2014 في غودوود، حيث تشارك الشركة الألمانية في هذه المناسبات من خلال استقدام ثلاث من سيارات السباق التاريخية الشهيرة الخاصة بها إلى إنكلترا، وأولها سيارة أودي طراز C “ألباين فيكتور” التي أمّنت أول انتصارٍ في سباقات السيارات، حيث فازت سيارة الرحلات المكشوفة هذه ذات الـ 35 حصاناً قبل 100 سنة في منافسة جبال الألب النمساوية الدولية. وقبل 80 سنة، ظهرت سيارات أوتو يونيون سيلفر أرو لأول مرة في السباقات، وهو ما تحتفل به أودي ترادشن من خلال عرض سيارة أوتو يونيون طراز C من عام 1936. ويكتمل مشهد السيارات الثلاث من خلال أودي 90 quattro IMSA-GTO، والتي تم إدخالها في سلسلة سباقات أمريكا الشمالية قبل 25 سنة. وسيقوم الفائزون بسباقات لومان فرانك بييلا وأندريه لوتيرير بالقيادة لأجل أودي ترادشن.

Audi 90 quattro IMSA GTO

يجذب الحدث الأكبر في العالم في رياضة السيارات التاريخية ما يقارب 160،000 زائراً من جميع أنحاء العالم في كل عام. وستقوم أودي ترادشن بعرض سيارة أودي طراز C “ألباين فيكتور” للمرة الأولى في مهرجان السرعة. عندما غادر أوغست هورش – مؤسس شركة هورش – شركة هورش في عام 1909، أسس شركة جديدة في العام نفسه وأطلق عليها اسم أودي – وهي الترجمة اللاتينية لاسم عائلته الذي يعني“Hark!”. وقد تم الكشف عن نموذج أوغست هورش الثالث لسيارة أودي – الطراز C – في عام 1911 الذي اعتُبر واحداً من أفضل تصاميمه وأكثرها نضجاً. لقد أثبت “الطراز C” جدارته العالية عندما فاز في واحدٍ من أصعب سباقات التحمل في تلك الحقبة – منافسة جبال الألب النمساوية – ثلاث مرات متتالية بين عامي 1912 و 1914.

وتُعتبر سيارة أوتو يونيون طراز C من عام 1936 وجهاً مألوفاً في مهرجان غودوود للسرعة. وتُعدّ سيارة السباق هذه – والتي هيمن بيرند روزماير بواسطتها على حلبات السباق الأوروبية في عام 1936 – المفضلة حقاً لدى الجماهير في انكلترا. في عام 1937، قاد بيرند روزماير تلك السيارة للفوز في سباق الجائزة الكبرى الأول الذي جرى في منتزه دونينجتون. وقد أجبرت سيارة الطراز C ذات الـ 520 حصاناً و 16 اسطوانة المئات من رؤوس الجماهير على الالتفات نحوها لحظة تشغيل محركها. وسيقوم بقيادتها هذا العام الفائز بسباقات لومان خمس مرات فرانك بييلا الذي يرتبط ارتباطا لا ينفصم مع إنجازات أودي في السباقات. وقد أشار بييلا: “تشكّل القيادة في غودوود تجربةً خاصةً دوماً. أتطلّع حقاً لقيادة أوتو يونيون سيلفر أرو.”

بعد أن انسحبت من المنافسة في سباقات الرالي وتحولّت إلى مضمار السباق، عادت أودي إلى الساحة الدولية في عام 1988: فقد افتعلت شركة صناعة السيارات في إنغولشتات ضجة حقيقية في بطولة TransAm الأمريكية مع سيارة أودي 200 quattro. وبقيت في العام التالي في أمريكا الشمالية ودخلت فئة GTO من سلسلة IMSA لأول مرة في عام 1989. وقد أنتجت سيارة أودي 90 quattro IMSA-GTO – التي حقق فيها هانز يواكيم ستَك مركز الوصيف في بطولة العالم – 720 حصاناً. وسيتربع الفائز بسباقات لومان ثلاث مرات أندريه لوتيرّير خلف عجلة القيادة في سيارة أودي 90 quattro IMSA GTO في مهرجان السرعة، حيث صرح البطل العالمي تعليقاً على ذلك بقوله: “لا يسعني الانتظار حقاً. فأنا أعشق سيارات أودي للسباقات والتي تعود للثمانينيات من القرن الماضي”.

Auto Union Type C

ترمز الحلقات الأربع لشعار أودي إلى العلامات التجارية أودي و DKW و Horch و Wanderer، والتي اجتمت لتشكيل شركة أوتو يونيون عام 1932. وقد قام كلٌّ من اوتو يونيون وNSU، واللتين اندمجتا في عام 1969، بالعديد من المساهمات الكبيرة على حدٍّ سواء نحو تطوير السيارات. وقد تشكلت AUDI AG تشكلت من أودي NSU و أوتو يونيون AG في عام 1985. جنباً إلى جنب مع الشركتين التقليديتين أوتو يونيون المحدودة المسؤولية و NSU المحدودة المسؤولية، احتضنت أودي ترادشن تاريخ أودي المتنوع والحافل لسنوات عديدة وقدمتها للجمهور. يفتح متحف أودي للسيارات في منتدى أودي إنجولشتادت المنتدى أبوابه يومياً من الاثنين إلى الأحد، من الساعة 9:00 صباحاً حتى 18:00 مساءً. ويفتح متحف أغسطس هورش في تسفيكاو أبوابه اعتباراً من يوم الثلاثاء إلى يوم الأحد من الساعة 09:30 صباحاً وحتى 17:00 مساءً.

تدعم أودي ترادشن عمل نادي أودي الدولي (ACI). وتندرج تحت مظلة هذه المنظمة المعترف بها رسمياً من قبل AUDI AG كافة أندية أودي والأندية من العلامات التجارية السابقة التي تعود للشركة الحالية AUDI AG. يمكنكم ايجاد المعلومات في الموقع الإلكتروني:
‏ www.audi-club-international.de

سلمت مجموعة أودي حوالي 1,575,500 سيارة خلال العام 2013. وباعتبارها واحدة من أكثر النماذج الناجحة، تم منح أودي A3 لقب “سيارة العالم لعام 2014” من قبل لجنة تحكيم دولية من الصحفيين، وهي تستهلك إجمالا 3.2-7.1 لتر من الوقود لكل 100 كلم، مع انبعاثات كربون تبلغ 85-165 غرام لكل كلم. وسجلت الشركة في 2013 عائدات بلغت 49.9 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية وصلت إلى 5.03 مليار يورو. ولمجموعة أودي تواجد في أكثر من 100 سوق حول العالم وتنتج سياراتها في كل من إنغولشتات ونيكارسولم (ألمانيا)، جيور (هنغاريا)، بروكسيل (بلجيكا)، براتيسلافا (سلوفاكيا)، مارتوريل (اسبانيا)، كالوغا (روسيا)، أورانجاباد (الهند)، شانغ شون (الصين) و جاكارتا (إندونيسيا). كما تقوم العلامة التي تتخذ من الحلقات الأربع شعارا لها بالإنتاج من فوشان (الصين) منذ اواخر عام 2013، ومستقبلا من ساو جوزيه دوس بينايس (البرازيل) في 2015، و سان خوسيه تشيابا (المكسيك) في 2016. وتمتلك AUDI AG شركات فرعية تشمل quattro GmbH في نيكازولم بألمانيا، و أوتوموبيلي لامبورغيني هولدينغ في سانتا أجاثا بولونيز (إيطاليا)،وصانع الدراجات النارية الرياضية دوكاتي موتور هولدينغ S.p.A. في بلوغنا بإيطاليا. وتوظف المجموعة ما يزيد عن 73,500 شخص حول العالم بمن فيهم 52,500 موظف في ألمانيا. وتخطط الشركة لاستثمار 22 مليار يورو بين عامي 2014 و 2018 وبشكل خاص على المنتجات الجديدة والتكنولوجيا المستدامة. وتولي أودي اهتماماً كبيراً بمسؤولياتها الاجتماعية، وقامت بترسيخ الاستدامة كأحد المبادئ المحورية في جميع منتجاتها وعملياتها. فالهدف طويل الأمد هنا هو التوصل إلى نقل خالٍ من إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

وقد أكدت AUDI AG التزامها بالمنطقة من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي في الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة الأم في العام 2005. وتشتمل سلسلة الطرازات الحالية في أسواق المنطقة على: أودي A1 و A3 و S3 Sedan، و A4 وRS 4 Avant، وA5 Coupe و Sportback و Cabriolet وRS 5، بالإضافة إلى أودي A6 و S6 و RS 6 Avant، وA7 و S7 و RS 7، و A8 L و S8، أودي Q3 و Q5 و Q7، وكل من TT Coupe/Roadster وTT RS Coupe، وR8 Coupe و R8 Spyder وR8 V10 plus.

ثلاث مناسبات كبرى لأودي في غودوود

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>