• نظام التوجيه التكيفي من فورد يمثل الجيل الجديد لتقنيات توجيه القيادة، وسيكون متاحاً في غضون 12 شهراً
  • التقنية الجديدة تساهم في تحسين الإحساس بالقيادة في كل السرعات، لتضفي مزيداً من المتعة على تجربة قيادة السيارة والسهولة في المناورة
  • تقينة التوجيه الجديدة من فورد تتواجد بالكامل داخل عجلة القيادة، وتوفر حلاً ذكياً ليستفيد منه السائقون في جميع ظروف القيادة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 29 يونيو 2014 – كشفت شركة فورد عن جيل جديد من تقنية توجيه القيادة، ستساهم في جعل السيارات أكثر سهولة للمناورة في السرعات المنخفضة وفي المساحات الضيقة. كما ستساعد هذه التقنية المبتكرة على الارتقاء بمستويات المرونة ومتعة القيادة أثناء السرعات العالية.

وبهذا السياق قال راج ناير، نائب رئيس مجموعة فورد لتطوير المنتجات العالمية: “تسعى شركة فورد أولاً وقبل كل شيء إلى توفير منتجات تساهم في تقديم تجربة قيادة رائعة. وستساهم هذه التقنية الجديدة في إنتاج سيارة ذات قدرات أكبر من حيث التوجيه وسهولة المناورة، فضلاً عن إضفاء المزيد من متعة القيادة”.

ويعمل نظام التوجيه التكيفي على ملائمة استجابة تصرفات السائق في توجيه عجلة القيادة – عدد اللفات – مع انسيابية حركة العجلات الأمامية، فيما تكون آلية التوجيه ثابتة في المركبات التقليدية. وتعمل تقنية توجيه القيادة الجديدة على تغيير سرعة السيارة باستمرار من أجل تطوير استجابة القيادة في جميع الظروف.

ويقوم النظام الجديد خلال القيادة بسرعات منخفضة، في مواقف السيارات أو أثناء المناورة في الأماكن الضيقة على سبيل المثال، بزيادة مرونة ورشاقة حركة السيارة وقدرتها على الالتفاف والانعطاف من خلال توزيع المزيد من التوجيه للعجلات. وبهذا تتطلب المناورات في السرعات المنخفضة قدراً أقل من حركة عجلة القيادة.

كما تساهم هذه التقنية في تحسين استجابة القيادة خلال السرعات العالية، وتمكين السيارة من التفاعل مع تصرفات السائق على نحو أكثر سلاسة ودقة. وبالإضافة إلى ذلك، يساعد نظام التوجيه التكيفي السائقين على الإحساس بمزيد من الراحة والارتقاء بمستويات متعة القيادة.

ويستخدم النظام الجديد من فورد آلية حركة دقيقة تم وضعها داخل عجلة القيادة، ولا يتطلب أي تغيير في نظام التوجيه الموجود في السيارات التقليدية. وتعمل آلية الحركة هذه، والمكونة من محرك كهربائي ونظام تعشيق تروس، على زيادة أو تخفيض الاستجابة وفقاً لكيفية توجيه السائق، من أجل الوصول إلى تجربة قيادة أفضل في جميع السرعات، بغض النظر عن حجم السيارة أو فئتها.

وسيتم اعتماد نظام التوجيه التكيفي على بعض الطرازات المختارة اعتباراً من بداية العام المقبل. وتم تطوير هذه التقنية المبتكرة للإنتاج من قبل شركة فورد، بالتعاون مع شركة “تاكاتا” الرائدة في مجال أنظمة توجيه القيادة وسلامة السيارات، والتي تعد شريكاً لشركة فورد في مجال تطوير الأعمال.

حول شركة فورد موتور كومباني
إنّ فورد موتور كومباني هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد حوالي 177 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم لماركات تشمل فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة خدمات مالية عبر شركة “فورد موتور كريديت كومباني” Ford Motor Credit Company للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول شركة فورد ومنتجاتها حول العالم، يرجى زيارة الموقع www.corporate.ford.com.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى أكثر من 60 عاماً. ويعمل مستوردو-وكلاء فورد المحلّيون من خلال أكثر من 155 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن 7 آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط، يرجى زيارة موقع www.me.ford.com

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في ظلّ وجود ثلاث مبادرات للمواطنة المؤسسية في المنطقة حالياً، بما في ذلك برنامج “هبات المحافظة على البيئة وحمايتها” Conservation & Environmental Grants، وحملة “محاربات فورد بروح وردية”Ford Warriors in Pink® للتوعية بشأن سرطان الثدي، وبرنامج “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة” لتوعية السائقين اليافعين والمراهقين بشأن القيادة الآمنة.

هبات فورد هي مبادرة على المستوى المحلي ساعدت في إطلاق أكثر من 150 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال مساعدات مالية بلغت 1,3 مليون دولار منذ العام 2000. إنّ “محاربات فورد بروح وردية” ®Ford Warriors in Pink، هي حملة توعية بشأن سرطان الثدي قائمة على المجتمع وتهدف إلى تسليط الضوء على القوّة والشجاعة اللازمتين لمواجهة التحدّيات اليومية لمحاربة سرطان الثدي على مدار السنة. برنامج “مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة” هو برنامج مجاني مصمّم لتعليم الطلاب القيادة الآمنة من أجل المساعدة على تحسين قيادتهم وتعزيز السلامة على الطرقات.

فورد تطلق تقنية متطورة لأنظمة التوجيه بهدف تعزيز مستويات سهولة المناورة ومتعة القيادة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>