علبة تروس أتوماتيكية جديدة اختيارية لكل طرازات John Cooper Works

10 ديسمبر 2012 – تمّ الكشف رسمياً عن سيارة MINI John Cooper Works Countryman، السيارة الأقوى بين طرازات MINI الحالية، أمام العملاء ووسائل الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

فقد قدّمت MINI، بالتعاون مع الموزّعين المعتمدين والوكلاء الحصريين في الإمارات، أبوظبي موتورز والمركز الميكانيكي للخليج العربي AGMC، أحدث الإضافات إلى علامتها التجارية الفرعية الرياضية John Cooper Works، وذلك ضمن سلسلة من فعاليات ونشاطات القيادة الزاخرة بالحماس على حلبة مرسى ياس وحلبة دبي أوتودروم. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الفعاليات ستُقام في بلدان أخرى من الشرق الأوسط وتفخر بحصولها على دعم فيرجن ميغاستور الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بينما تمثّل غوديير العلامة التجارية الرسمية للإطارات على جميع طرازات MINI John Cooper Works المستخدمة في هذه الفعاليات.

وشارك أكثر من 200 ضيف في فعاليات العملاء والوسائل الإعلامية في دولة الإمارات والتي قدّم خلالها مدرّبو القيادة على سيارات MINI إرشادات للمشاركين حول المجموعة الواسعة من خيارات القيادة التي نجدها في سياراتJohn Cooper Works الحصرية، ومنها MINI John Cooper Works Countryman، وذلك عبر سلسلة من نشاطات القيادة الديناميكية.

واستمتع المشاركون أيضاً برحلات في سيارات MINI John Cooper Works GP، أسرع سيارة MINI على الإطلاق. ويتميّز هذا الطراز محدود العدد بمحرّك من أربع أسطوانات مع جهاز تيربو خضع لتعديلات كبيرة، فأصبح يولّد 160 كيلوواط/218 حصاناً، فضلاً على نظام تعليق قابل للتعديل، ومكابح رياضية قوية جداً، ونظام DSC للتحكم الديناميكي بالثبات مع نمط GP للتسابق. هذا بالإضافة إلى عجلات من خليط المعادن مصمّمة لهذا الطراز بالذات وإطارات رياضية، مما يجعل من MINI John Cooper Works GP سيارة بتماسك وأداء ممتازين مع مرح كبير في القيادة. ولن تصنع MINI من هذا الطراز سوى ألفي نسخة، ولن يتوافر سوى 20 سيارة منه يمكن شراؤها من وكلاء MINI وموزّعيها المعتمدين في الشرق الأوسط.

واعتباراً من شهر يناير 2013، ستتوافر سيارة MINI John Cooper Works Countryman اختيارياً مع علبة تروس أتوماتيكية سداسية السرعات. وبفضل محرّك جبّار بقوة 218 حصاناً مع نظام دفع بالعجلات الأربعة، سيستمتع الركاب بأفضل قيادة سواء أكانوا على الطرقات المعبّدة أم الوعرة.

أصبحت علبة التروس الأتوماتيكية سداسية السرعات متوافرة منذ الشهر المنصرم، ويمكن اختيارها لسيارات MINI John Cooper Works Hatch و Cabrioو Clubmanو CoupéوRoadster. ويمكن التوصية على المحرّك الجديد في سيارات MINI John Cooper Works، الذي يأتي قياسياً مع علبة تروس يدوية سداسية السرعات معدّلة لتتناسب مع أداء المحرّك العالي، مع علبة تروس أتوماتيكية سداسية السرعات ووظيفة Steptronic. لكن هذا لا يمنع مالكي السيارات الذين يختارون علبة التروس الأتوماتيكية من تغيير السرعات يدوياً عبر استخدام ذراع اختيار السرعات أو مفاتيح نقل الحركة على عجلة القيادة.

وتتميّز هذه السيارات بقوّتها، فهي معدّة لحلبة السباق وتمّ تكييفها لتسير على الطرقات. وتخلّد مجموعة MINI John Cooper Works ذكرى مؤسسّها سائق السيارات السريعة البريطاني John Newton Cooper، الذي كرّس وقته في تحويل سيارة MINI الأصلية إلى سيارة عالية الأداء في الستينات من القرن الماضي.

وتجمع طرازات MINI John Cooper Works الستّة كلها بين القدرة الرياضية المميّزة والمظهر الجميل والتجهيزات الخاصة التي تبرز مزايا سيارات السباق من الداخل والخارج. ومن المزايا القياسية الأخرى مجموعة الديناميكيات الهوائية من John Cooper Works التي لا تحسّن تدفقّ الهواء فوق السيارة وحولها فحسب، بل تزيد من جمالها.

وتعليقاً على وصول سيارات MINI John Cooper Works وناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد، قالت ساره كليبيرت، مديرة MINI لدى مجموعة BMW الشرق الأوسط: ” سيارة MINI Countryman في الوقت الحاضر هي الطراز الأكثر مبيعاً في مجموعتنا في الشرق الأوسط. وبالتالي، يشكل هذا الإصدار الجديد من MINI John Cooper Works Countryman مع علبة التروس الأتوماتيكية الجديدة إضافة رائعة إلى عائلة MINI.”

وأضافت قائلة: “الإمارات العربية المتحدة هي السوق الأكثر مبيعاً لسيارات MINI في الشرق الأوسط، وحيث يبدو تفضيل لمحرّكات Cooper S. وبالتالي، إننا على ثقة بأن محرّك John Cooper Works مع علبة السرعات الأتوماتيكية سترفع من مبيعاتنا، وستجتذب جمهوراً جديداً إلى علامة John Cooper Works الفرعية من MINI لأن العملاء في الشرق الأوسط يميلون إلى اختيار السيارات بعلبة تروس أتوماتيكية.”

لمحة عن MINI:
منذ تأسيسها عام 1959، تواصل MINI مسيرتها في إعادة تحديد مفاهيم تصميم السيارات الصغيرة. إنّها سيارة مبادئ بالدرجة الأولى، تتمتّع بشهرة عالمية تجمع كلّ فئات الأعمار. كما كانت في الواقع السيارة الصغيرة الأولى التي تحصد نجاحاً عالمياً هائلاً. فسيارة MINI لا تزخر بتاريخ عريق فحسب بل تمتاز بشخصيتها الفريدة والخاصّة بها. إنّها سيارة حدّدت معايير جديدة بكلّ ما للكلمة من معنى في عالم المركبات، وهي تتمتّع بهوية مختلفة ومميّزة وُلدت من ترجمتها الخاصّة للأسلوب والتصميم. وتضمّ هذه السيارة التي اكتسبتها مجموعة BMW عام 1994 علامات تجارية متعدّدة هي MINI Cooper، MINI Cooper S، وMINI Cooper Cabrio، وMINI Clubman ، وMINI Countryman، وMINI Coupé ومجموعة طرازاتMINI John Cooper Works الجديدة والآن MINI Roadster.

كشْف النقاب عن سيارة MINI John Cooper Works Countryman بتعشيق أتوماتيكي في الإمارات

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>