نظرة على تطوّر شخصية “بمبل بي” في فيلم المتحوّلون

دبي – 2014-07-16: تعود سيارة شفروليه كامارو التي تتحول إلى شخصية “بمبل بي” (Bumblebee) المشهورة إلى شاشات السينما في فيلم المتحوّلون: عصر الانقراض (transformers: Age of Extinction) للمخرج مايكل باي، المقرر إطلاقه يوم 28 يوليو في منطقة الشرق الأوسط.

ويقول تيم ماهوني، المدير التنفيذي للتسويق في شفروليه العالمية: “تحتل سيارات شفروليه دور البطولة في جميع أجزاء فيلم المتحوّلون. وقد ساعدنا هذا الفيلم على استعراض سياراتنا أمام الجيل الشاب من الجمهور في أرجاء العالم”.

وتأتي مشاركة كامارو في جزء هذا العام لتكون المرة الرابعة في الفيلم. وقد ساعد حضورها في الأجزاء الثلاثة الأولى في دفع زيادة مبيعات كامارو ضمن فئتها على مدى السنوات الأربعة الماضية.

ومن جانبه يقول إد ويلبورن، نائب رئيس التصميم العالمي في جنرال موتورز: “تعتبر المشاركة في فيلم المتحوّلون طريقة مذهلة لاستعراض أعمال التصميم الرائعة التي يمكن أن تقدمها شركة جنرال موتورز. وتضع سلسلة الأفلام العالمية هذه تصاميمنا الفريدة من نوعها أمام العملاء المحتملين بطريقة تفوق الوسائل التقليدية”.

المتحوّلون (2007)

في الجزء الأول من الفيلم، تتعرض شخصية “بمبل بي” للتغيير الأكبر على الإطلاق. حيث تبدو كامارو بجيلها الثاني طراز العام 1977 كسيارة مستعملة وباهتة يتنشر عليها الصدأ والبقع، بلونها الأصفر الشهير.

وفي نهاية المطاف، تتحول شخصية “بمبل بي” إلى طراز الجيل الخامس من كامارو. ولكن، كان ذلك في يوليو 2007، أي قبل عامين من بدء مبيعات ذلك الجيل، لذلك كان على شفروليه إنتاج سيارة نموذجية خاصة لتظهر في الفيلم.

واستخدمت السيارة صفائح هيكل مصنوعة من نفس القوالب المستخدمة في طراز كامارو 2006 النموذجي الذي ظهر في حلبة معرض السيارات قبل ذلك بعام. ووضع الهيكل على شاسيه هولدن مونارو لتكون السيارة قادرة على أداء دورها في الفيلم.

وقد ساعد دورها الرئيسي في فيلم المتحوّلون في تعزيز الجيل الخامس من كامارو كواحدة من أكثر السيارات روعة التي تنتظرها الأسواق في الأعوام اللاحقة.

المتحوّلون: الفيلم الذي حوّل كامارو إلى نجمة سينمائية

المتحوّلون: انتقام المهزومين (2009) والمتحوّلون: ظلام القمر (2011)

مع صدور فيلم انتقام المهزومين قبل أشهر قليلة من بدء مبيعات أحدث طرازات شفروليه كامارو في ذلك الوقت، صوّر الفيلم نسخة إنتاج معدّلة من شفروليه كامارو. وتميّزت كامارو الصفراء بالخطوط السوداء الفريدة الخاصة بالسباقات على غطاء المحرك الأمامي والصندوق الخلفي، وغطاء محرك MailSlot، وصادم أمامي معدّل.

أما في فيلم ظلام القمر، تم تطوير شخصية “بمبل بي” إلى طراز SS مع تحديث راقٍ على لونها، لتقدم لوناً أصفر داكن أكثر من الطرازات السابقة التي تميزت بلونها الأصفر الصافي. وتضمنت السيارة إطارات رياضية ونمط طلاء جديد يحتوي على خطوط أعرض ومرايا جانبية سوداء اللون.

المتحوّلون: الفيلم الذي حوّل كامارو إلى نجمة سينمائية

المتحوّلون: عصر الانقراض (2014)

في أحدث حضور لها، طلب المخرج مايكل باي من فريق التصميم في جنرال موتورز إعادة تصميم شخصية “بمبل بي” بإطلالة أكثر تطوراً. مع تركيز خاص على المظهر الجريء والرياضي، وهي المهمة التي نفّذها مركز هوليوود للتصميم بشكل متميز.

ويقع هذا المركز في مكان قريب جداً من شركة باراماونت بيكتشرزللإنتاج (Paramount Pictures) ومركز التصميم التابع لشركة جنرال موتورز، وهو يحتوي على بعض أكثر التصاميم تطوراً من العلامة.

ولكن، لا يمكن لمتحوّل وحيد المقاومة بمفرده، وهو السبب الذي جعل الفريق يتولى مهمة تصميم كورفيت ستينغراي خضراء اللون لتلعب دور “كروسهيرز″، وسيارة شفروليه سونيك الخاصة بسباقات الرالي. كما وستنضم شفروليه تراكس إلى مجموعة الطرازات المشاركة في الفيلم.

ويستخدم الفيلم خلال عمليات التصوير العديد من منشآت جنرال موتورز، حيث تم تصوير مشاهد في ميلفورد بروفنغ غراوند بولاية ميشيغان، ومركز جنرال موتورز للتصميم في وارين، ومكتب ويلبورن في لانسنغ ميشيغان، ومنشآت التجميع ديلتا تاونشيب.

فعلى سبيل المثال، تم في مركز وارين التقني تصوير أكثر من 200 شخص و50 شبه مقطورة ضمن أدنى مستويات الانقطاع عن العمل خلال اليوم.

المتحوّلون: الفيلم الذي حوّل كامارو إلى نجمة سينمائية

تأسست شفروليه في ديترويت في العام 1911 وتعتبر اليوم إحدى أكبر علامات السيارات في العالم. تتواجد شفروليه في ما يزيد عن 140 دولة، وتسجل مبيعات تفوق الـ4.9 مليون سيارة ركاب وسيارات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي سنوياً. وتوفر شفروليه لعملائها سيارات فعالة في استهلاك الوقود تقدم أداء مفعم بالحيوية وتصميم رائع، بالإضافة إلى جودة عالية وقيمة مميزة مقابل الشراء. وتضم قائمة طرازات شفروليه سيارات حائزة على جوائز عالمية مثل سبارك وسونيك وكروز وماليبو وإمبالا وكامارو وكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل كابتيفا وترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب التي تضم تاهو وسيلفرادو. يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول طرازات شفروليه على الموقع www.chevroletarabia.com.

المتحوّلون: الفيلم الذي حوّل كامارو إلى نجمة سينمائية

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>