• فيلم جديد من نوعه يحكي قصة 5 سيدات ومعاناتهن من سرطان الثدي.
  • Five هو فيلم برعاية فورد، وقامت بإخراجه خمس نجمات مشهورات في هوليوود هن: جينيفر أنيستن، وأليشيا كيز، وديمي مور، وباتي جينكينز، وبينيلوب سفيريس.
  • خلال الأعوام الـ18 الماضية، عملت فورد على مدار الساعة على مكافحة مرض سرطان الثدي، وتمكّنت من جمع تبرعات بلغت 115 مليون دولار.
  • تعاونت فورد الشرق الأوسط مع برنامج Safe & Sound من برجمان للتوعية بمرض سرطان الثدي، وBrest Friends، ومسرح Imax في الميدان.

السبت 16 ديسمبر 2012- شهدت ليلة الأربعاء الماضي العرض الأول لفيلم Five في دبي، في إطار سلسلة من العروض في مختلف أرجاء المنطقة، دعماً لمبادرات نشر التوعية حول سرطان الثدي. ويتكون الفيلم من 5 أفلام قصيرة تبحث في الأثر الذي تركه مرض سرطان الثدي على 5 نساء مختلفات. ويتمتّع الفيلم بقصة مترابطة ويوظّف الدعابة مع الدراما لتسليط الضوء على تلك السيدات وحياتهن عبر مختلف مراحل تشخيص المرض. وتستكشف القصص الأثر الذي يتركه هذا المرض على العلاقات الشخصية والأساليب التي تستخدمها كل سيدة في التكيّف مع مشاعرها وعواطفها، فيما تبحث عن القوة والثبات والراحة، وتنشد التطورات الطبية وصولاً إلى العلاج.

ويعتبر هذا الحدث أحد الفعاليات والأنشطة العديدة التي أطلقتها فورد الشرق الأوسط في المنطقة لهذا الموسم، ضمن الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي من خلال حملة “محاربات بروح وردية” التي تحظى بدعم فورد. وقد استقطب هذا الفيلم، الذي عملت على إخراجه مجموعة من نجوم الصفّ الأول في هوليوود مثل جينيفر أنيستن، وأليشيا كيز، وديمي مور، جمهوراً واسعاً في دبي، حيث كان الحضور متحمّسين لمشاهدة عمل تلك النجمات المعروفات في صالة IMAX التابعة لفندق الميدان، الأمر الذي عزز من الاهتمام بداء سرطان الثدي في المنطقة وساهم في نشر التوعية حوله.

وفي هذا السياق، علقت الدكتورة حورية كاظم: “نحن في جمعية “برست فريندز” سعداء بشراكتنا مع فورد الشرق الأوسط في هذه الحملة الهادفة للتوعية بمرض سرطان الثدي. ونوجه هنا نداءً لجميع النساء والرجال راجين منهم إدراك أهمية الكشف المبكر والتحلي بالشجاعة والعزيمة في مواجهة المرض متخذين شخصيات فيلم ’Five‘ مثالاً يحتذى.”

ومن جانبها قالت سابينا خاندواني، مدير العلاقات العامة والتسويق في برنامج Safe & Sound من برجمان للتوعية بمرض سرطان الثدي: “يعتبر عرض فيلم Five طريقة مثالية ورائعة لزيادة التوعية حول سرطان الثدي ضمن المجتمع المحلي، وهو بحد ذاته مبادرة تستحق كل تقدير وشكر من برنامجنا. وتُعد مثل هذه المبادرات مثالاً رائعاً يُقتدى به في كيفية دعم مختلف المؤسسات، العاملة لتحقيق هدف مشترك واحد، لرسالة نبيلة معينة والارتقاء بها وجعلها تحظى بصدى أكبر لدى جمهور أوسع.”

وتعتبر “محاربات بروح وردية” بدعم من فورد، حملة مخصصة لترويج التوعية بسرطان الثدي في كافة أرجاء العالم، وتفخر فورد بمواصلة رعايتها ودعمها للتوعية بهذا الداء خلال فترة 18 عاماً من خلال سلسلة من المبادرات عالمية النطاق. وكان قد تمّ إطلاق الحملة في العام 2006، وهي تهدف إلى الاعتراف بالقوة والشجاعة المطلوبتين عند التعامل مع التحديات اليومية التي ترتبط بمعاناة المرء وصراعه مع سرطان الثدي. وتجسّد الحملة الأمل والقوة والشجاعة، وهي تتمحور حول محاولة السيدات والرجال البحث عن مصدر القوة فيهم، أو محاربهم الداخلي، في الوقت الذي يحتاجون إليه أشد الحاجة.

ومن جهتها قالت سوسن نيغوصيان، مديرة شؤون الإعلام والعلاقات العامة لدى فورد الشرق الأوسط: “ندرك أن مبادرات التوعية تساعد في الكشف المبكّر، والذي بدوره يساهم في إنقاذ الأرواح. ولطالما ركّزت حملة ’محاربات بروح وردية‘، التي تدعمها فورد، على أهمية الكشف المبكر عن المرض، حيث أن خطر الوفاة جراء الإصابة بهذا الداء يزداد بشكل كبير عندما يتمّ تشخيصه في المراحل المتأخرة.”

وأضافت نيغوصيان بقولها: “تلتزم فورد على مدار العام بإحداث فرق إيجابي في حياة السيدات عبر تشجيعهن على اكتساب المزيد من المعارف وزيارة أطبائهن وتثقيفهن حول فوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي بما يساهم في إنقاذ أرواحهن. ولقد صوّر فيلم Five روح القوة والشجاعة التي يتطلّبها التعامل مع التحديات اليومية في الصراع مع سرطان الثدي، ونحن نأمل أن يحثّ هذا الفيلم السيدات والرجال على حد سواء على إجراء فحوص دورية ومنتظمة. وأخيراً، نعبّر عن تقديرنا وشكرنا لكل من مجموعة “الطاير” وبرنامج Safe & Sound من برجمان للتوعية بمرض سرطان الثدي، وBrest Friends، ومسرح Imax في الميدان على تعاونهم معنا وعلى جهودهم الحثيثة لإنجاح هذه الفعالية.”

وبدورها قالت أفسانا أمارسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مسرح Imax في الميدان: “باعتبار مسرح Imax في الميدان أحد أكبر داعمي فعاليات ومبادرات التوعية بسرطان الثدي، فقد كان من دواعي سرورنا استضافة حدث ’محاربات بروح وردية‘ من فورد لهذا العام. تؤكد مثل هذه الفعاليات التزامنا الراسخ تجاه المجتمع، ونحن حريصون على مواصلة دربنا استناداً إلى هذا الالتزام. وكم كان من الرائع والمؤثر أن نشهد هذا التعاون والتنسيق بين عدد من العلامات التجارية العالمية التي تمثّل مختلف القطاعات، مع نجمات هوليوود الشهيرات اللواتي وظّفن مواهبهن الفذة لزيادة التوعية حول مرض سرطان الثدي”.

وإلى جانب مشاهدة الفيلم، أتيحت لضيوف الحدث فرصة التمتّع بعدد من النشاطات، حيث تمّ التقاط صور للحاضرين وهم يرتدون مجموعة من الملبوسات الخاصة بحملة “محاربات بروح وردية”، إضافة إلى تواجد فناني رسم الحنة الذين أبدعوا في رسم أوشام تمثّل رموز حملة “محاربات بروح وردية”، والتي تعبّر عن عدد من المشاعر والعواطف مثل القوة والشجاعة والوحدة، وهي صفات أساسية في مكافحة داء السرطان.

لمزيد من المعلومات حول حملة “محاربات بروح وردية”، برعاية فورد، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.fordcares.com. شاهدوا مقطع الفيديو الذي أعدّته فورد الشرق الأوسط تحت عنوان “هل أنتي محاربة بروح وردية؟” وذلك لمعرفة المزيد عن حملة الرسم بالحنة، وذلك عبر الرابطين الإلكترونيين: www.youtube.com/fordmiddleast، وwww.facebook.com/FordMiddleEast. وللراغبين بشراء ملابس وقطع مجموعة “محاربات بروح وردية” عبر شبكة الإنترنت، فيرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.fordcares.com (خدمة الشحن العالمي متوفرة).

حول شركة فورد موتور كومباني
إنّ فورد هي شركة سيارات رائدة عالمياً مقرّها الرئيسي في ديربورن، ولاية ميشيغان، وتتولّى تصنيع أو توزيع السيارات في أرجاء القارات الستّ. تضمّ عائلة فورد 172 ألف موظّف وحوالي 65 مصنعاً حول العالم وماركتي فورد ولينكولن. كما تؤمّن الشركة خدمات مالية عبر شركة “فورد موتور كريديت كومباني” للتسهيلات الإئتمانية. لمزيد من المعلومات حول منتجات فورد، يرجى زيارة الموقع www.ford.com.

أما بالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، فيعود تاريخ فورد فيها إلى حوالى 60 عاماً. ويعمل وكلاء فورد المحليين في المنطقة من خلال أكثر من 100 منشأة ومركزاً للسيارات في المنطقة وهم يوظّفون ما يزيد عن 7 آلاف موظف، معظمهم من المواطنين العرب. لمزيد من المعلومات حول فورد الشرق الأوسط يرجى زيارة الموقع www.me.ford.com.

كما تعتبر شركة فورد الشرق الأوسط من الشركات الرائدة في مجال المواطنة المؤسسية في المنطقة من خلال برنامج “منح المحافظة على البيئة” الذي ساعد في إطلاق أكثر من 150 مبادرة بيئية شرق أوسطية من خلال مساعدات مالية بلغت 1.3 مليون دولار منذ العام 2000.

فورد الشرق الأوسط تعرض فيلم Five لأول مرة في دبي دعماً لمبادرات التوعية العالمية بسرطان الثدي

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>