تسليم المفتاح لموظف ركن السيارات أصبح أمراً أكثر سهولة

دبي – 2014-08-26: لن يشعر مالكي شفروليه كورفيت 2015 بالقلق عند تسليم مفاتيحها إلى موظفي ركن السيارات، وذلك بفضل ميزة خدمة ركن السيارة الذي تتضمنه السيارة، مع مسجّل لبيانات الأداء.

ويسمح هذا النظام الحصري في قطاع صناعة السيارات بإقفال حيز التخزين الداخلي، وإيقاف عمل نظام المعلومات والترفيه، وتسجيل بالفيديو والصوت، وحفظ بيانات السيارة، بمجرد تفعيل ميزة خدمة ركن السيارة.

ويقول هارلان تشارلز، مدير منتج كورفيت: “تخيل أنه نظام مراقبة خاص بسيارتك العزيزة على قلبك. أي شخص يشعر بالقلق من تسليم مفاتيح سيارته لموظف ركن السيارات سيقدّر راحة البال التي يوفرها النظام من خلال معرفة كل ما جرى بسيارتهم عندما كانت بعيدة عن أنظارهم”.

ويمكن الوصول إلى ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت، الذي تم تقديمه في العام 2014، من خلال قائمة الإعدادات، ويتم تفعيله عبر إدخال رمز سري مؤلف من أربعة أرقام. ويعمل النظام على إقفال حيز التخزين خلف شاشة العرض الوسطية وصندوق القفازات بعد تأكيد إدخال الرمز السري. كما ويقوم أيضاً بإيقاف عمل الراديو ونظام المعلومات والترفيه.

ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت 2015: نظام مراقبة لسيارتك الغالية

ومع تقديم مسجّل بيانات الأداء الأول من نوعه في قطاع صناعة السيارات إلى طراز العام 2015، يمكن لسائقي كورفيت تسجيل صوت وفيديو عالي الدقة، وحفظ بيانات السيارة التي تتضمن السرعة، ودورة المحرك في الدقيقة، وموقع ناقل السرعة، والقوة g- عند تفعيل ميزة خدمة ركن السيارة.

ويمكن مشاهدة الفيديو بشكل فوري على شاشة كورفيت الملوّنة التي تعمل باللمس قياس 8 إنش عند إيقاف السيارة، أو تحميله إلى جهاز الكمبيوتر.

يتابع تشارلز: “تم تصميم مسجّل بيانات الأداء في بادئ الأمر كأداة للقيادة في حلبات السباق، ليسمح للسائقين تسجيل دوراتهم وتطوير مهارات القيادة لديهم. وأدركنا على الفور أنه يمكن لهذا النظام أن يتضمن الكثير من التطبيقات المثالية، مثل تسجيل مشهد قيادة، أو التسجيل عند تفعيل ميزة ركن السيارة”.

ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت 2015: نظام مراقبة لسيارتك الغالية

ويتضمن مسجّل بيانات الأداء ثلاثة عناصر رئيسية. أولها كاميرا عالية الدقة قياس 720 بيكسل مثبتة ضمن مقدمة الزجاج الأمامي، تعمل على تسجيل منظور السائق عبر النافذة. أما الصوت، فيتم تسجيله من خلال ميكروفون خاص موجود في المقصورة.

أما ثاني عناصر النظام فهو المسجّل المقياسي ذاتي الاحتواء. الذي يستفيد من جهاز استقبال نظام تحديد المواقع العالمي، وهو موصول بنظام التحكم بستينغراي للوصول إلى معلومات السيارة.

وأخيراً، يتضمن النظام منفذ خاص لبطاقة ذاكرة SD في صندوق القفازات، لتسجيل ونقل الفيديو وبيانات السيارة. ويمكن لبطاقة ذاكرة سعة 8 جيجا بايت تسجيل حوالي 200 دقيقة قيادة.

ويمكن لنظام مسجّل بيانات الأداء تسجيل الفيديو مع ثلاثة خيارات لحفظ البيانات تتضمن ميزة القيادة في حلبات السباق (Track Mode)، والنمط الرياضي (Sport Mode)، ونمط التجول (Tour Mode)، ونمط الأداء (Performance Mode). يتوفر نمط خدمة ركن السيارة مع مسجّل بيانات الأداء في جميع طرازات كورفيت 2015.

ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت 2015: نظام مراقبة لسيارتك الغالية

تأسست شفروليه في ديترويت في العام 1911 وتعتبر اليوم إحدى أكبر علامات السيارات في العالم. تتواجد شفروليه في ما يزيد عن 140 دولة، وتسجل مبيعات تفوق الـ4.9 مليون سيارة ركاب وسيارات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي سنوياً. وتوفر شفروليه لعملائها سيارات فعالة في استهلاك الوقود تقدم أداء مفعم بالحيوية وتصميم رائع، بالإضافة إلى جودة عالية وقيمة مميزة مقابل الشراء. وتضم قائمة طرازات شفروليه سيارات حائزة على جوائز عالمية مثل سبارك وسونيك وكروز وماليبو وإمبالا وكامارو وكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل كابتيفا وترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب التي تضم تاهو وسيلفرادو. وتوفر شفروليه كذلك لعملائها مستوى عالٍ من خدمات ما بعد البيع من خلال “تعهّد شفروليه”. يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول طرازات شفروليه على الموقع www.chevroletarabia.com.

ميزة خدمة ركن السيارة في كورفيت 2015: نظام مراقبة لسيارتك الغالية

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>