تصميم يضفي المزيد من الحضور الدرامي في فئة السيارات الفاخرة، ويوفر في نفس الوقت فوائد عملية فعّالة وواقعية

دبي – 2014-09-30 يعتمد التصميم الخارجي لسيارة كاديلاك إسكاليد 2015 الجديدة كلياً على أنماط تصميمية مستوحاة من فنون التصميم المعماري لترتقي بحضور هذه السيارة الذي يمكن التعرف عليه مباشرة، إلى مستويات جديدة من الأناقة، إضافة إلى الحفاظ على إرث العلامة العريق والحضور القوي للمباني العصرية التي كانت مصدر الوحي في تصميم مصابيح الإضاءة العمودية الجديدة والمميزة من كاديلاك.

يقول مارتين ديفيز، مدير تصميم الإضاءة الخارجية: “يستوحي تصميم الإضاءة الخارجية المميزة في إسكاليد 2015 الإلهام من مجموعة متنوعة من المصادر، بداية من إرث كاديلاك العريق في تصاميم المصابيح العمودية، والتوسع إلى فن التصميم المعماري”.

وتحافظ المصابيح العمودية، التي تتميز بها كاديلاك منذ العام 1948، على مكانتها كنموذج نابض بالحياة ومتطور لدى خبراء التصميم في يومنا هذا. وقد قام ديفيز وفريقه بدراسة تصاميم كاديلاك على مر التاريخ، خاصة في طرازات إلدورادو ودي فايل 1967.

وكانت العلاقة القوية بين الزجاج والفولاذ التي تتميز بها تصاميم ناطحات السحاب، مصدر الوحي لمصممي إسكاليد. ويوحي مزيج المواد المستخدمة في التصميم بأن عناصر الإضاءة تطفو في الفضاء. وتبدو كل واحدة من القطع الخمسة التي تشكل المصابيح الأمامية والمستطيلة الشكل والمفصولة عن بعضها بلمسات من الفولاذ، وكأنها تطفو داخل المصباح الأمامي. وهي معاً تمنح لعدسات الضوء مظهراً كريستالياً مصقولاً بعناية.

يتابع ديفيز: “قام فريق التصميم بدراسة عالم التصميم المعماري المبتكر في دبي وغيرها من المدن الرئيسية حول العالم. لقد أردنا ابتكار شيء يضفي لمسة فنية للتكنولوجيا في مصابيح الإضاءة الأمامية والخلفية لإسكاليد. ومن منظور التصميم، فإن مزج عناصر الفولاذ والزجاج معاً يسمح بتوحيد المظهر ويضبط ويعرّف هذه السيارة الفريدة بشكل واضح”.

إضاءة LED الخارجية في إسكاليد 2015 تستوحي الإلهام من ناطحات السحاب في دبي

وتعزز المصابيح الخلفية على وجه الخصوص الأبعاد التقنية لاستخدام تكنولوجيا الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED). وبطولها البالغ حوالي المتر، تشكل المصابيح الخلفية “زعنفة-جديدة” تعيد دراما فترة الستينيات إلى الحياة ضمن تصميم عصري. أما تكنولوجيا شفرة الحافة-الضوئية فهي المسؤولة عن منح الضوء ذلك المظهر الذي يبدو وكأنه يطفو في الفضاء. كما وتم نقش شعار كاديلاك على زجاج شفرة الضوء باستخدام الليزر، ليلتقط الضوء الذي يمر عبر الشفرة.

وتشكل 142 ضوء بتقنية LED المصابيح الأمامية والخلفية لإسكاليد 2015. ويوفر أربعين مصباح بتقنية LED- 17 كل واحد من المصابيح الأمامية وسبعة في كل واحد من المصابيح الأمامية المنخفضة- المظهر المرغوب والمزايا العملية المطلوبة للمصابيح الأمامية. وإضافة إلى ذلك، تتمتع مزايا الإضاءة القريبة والبعيدة بسبع عناصر مختلفة مصنوعة من الكريستال، وتتولى ثلاثة من أصل خمسة منها مهام خاصة جداً.

إضاءة LED الخارجية في إسكاليد 2015 تستوحي الإلهام من ناطحات السحاب في دبي

أما أضواء LED المتبقية والتي يبلغ عددها 94، فتشكل المظهر القوي والمزايا العملية التقنية الخاصة بالمصابيح الخلفية. ويستخدم كل واحد من المصابيح الخلفية 29 ضوء LED مع وجود 36 ضوء في مصباح التوقف المثبت في الأعلى.

إسكاليد 2015 تأتي بتصميم جديد بالكامل ولكن يمكن التعرف عليه على الفور. وتركز معظم تفاصيل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات المُعاد تصميمها من كاديلاك، على الإبداع الفني الرائع الذي رافق ابتكار السيارة، سواء من التصميم الخارجي المطوّر والمفصّل، ووصولاً إلى التصميم الداخلي الفاخر والمصقول بشكل رائع.

ويختتم ديفيز: “قبل سنوات من الآن، كنا محصورين بالتصاميم العمودية. أما الآن فلدينا القدرة على تصميم المظهر الذي نتخيله باستخدام أضواء LED”.

كاديلاك إسكاليد 2015 تتوفر في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط بسعر مقترح من المصنّع يبدأ من 313,000 درهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إضاءة LED الخارجية في إسكاليد 2015 تستوحي الإلهام من ناطحات السحاب في دبي

كاديلاك هي علامة السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ العام 1902. وتشهد كاديلاك حالياً نمواً عالمياً تقوده مجموعة طرازات تجمع ما بين التصميم الدرامي والتقنيات المتطورة. وهي تتمتع بحضور متميّز في الشرق الأوسط منذ أكثر من 85 عاماً.

وتتضمن مجموعة منتجات كاديلاك في منطقة الشرق الأوسط سيارات الركاب الحائزة على العديد من الجوائز ATS وCTS وXTS، إضافة إلى سيارة الكروس أوفر SRX، والسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات إسكاليد. كما ويتم دعم كل سيارة نبيعها في كاديلاك من خلال “درع كاديلاك”- المجموعة الأكثر شمولية لفوائد المالك من أي علامة سيارات فاخرة. “درع كاديلاك” يمنح مالكي السيارات الفاخرة كل شيء يرغبون به ابتداءً من الخدمة والصيانة المجانية، وضمان قيمة إعادة البيع، وتوفير وسائل النقل، ووصولاً إلى دعم إقليمي على الطرقات وضمان لمدة أربعة سنوات.

للمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني www.cadillacarabia.com.

إضاءة LED الخارجية في إسكاليد 2015 تستوحي الإلهام من ناطحات السحاب في دبي

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>