الفطيم للسيارات وحلبة مرسى ياس تعلنان إطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة كأس تويوتا TRD 86

دبي، الامارات العربية المتحدة، 12 أكتوبر 2014: أعلنت كل من الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحلبة مرسى ياس، مقر سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، عن إطلاق بطولة كأس تويوتا TRD 86، أول بطولة يتم إقامتها في دولة الإمارات تقتصر على سيارات من مصنّع واحد، حيث من المقرر انطلاق الجولة الأولى من السباق خلال الفترة 11- 13 ديسمبر 2014.

وتتميز بطولة كأس تويوتا TRD 86 بمزيج يجمع بين تجربة القيادة الصرفة التي توفرها السيارات الرياضية الكلاسيكية ومتعة التشويق والجدارة المرتبطة بالسباقات التنافسية. وتتألف البطولة من ست جولات تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع و تشمل فئتين من السائقين هما: فئة السائقين المحترفين من ذوي الخبرة، والثانية فئة السائقين الناشئين الجدد. وسيتنافس كافة السائقين للفوز بمجموعة من الجوائز النقدية التي ستم توزيعها عليهم عند خط النهاية.

وبدأت شركة “تويوتا رايسنغ ديفالوبمانت” لتطوير السباقات” (TRD)، كموزع متواضع لقطع غيار السيارات في العام 1979، ونمت لترسخ مكانتها باعتبارها إحدى الشركات الأكثر شهرة في قطاع رياضة السيارات، التي تقوم بإنتاج العديد من منتجات التعديلوقطع تعزيز الأداء لمركبات تويوتا في جميع أنحاء العالم.

وتوفر بطولة كأس تويوتا TRD 86 الفرصة لمشاركة اقتصادية التكاليف في عالم حلبات سباق السيارات المشوّق، حيث تتيح للمشاركين امتلاك سيارة تويوتا 86 مزودة بمعدات لتعزيز الأداء، ومجموعة مميزة من المعدات الخاصة بسباق السيارات، بالإضافة إلى حزمة صيانة غير مكلفة وذلك مقابل 150,000 درهماً.

وقال جون ويليامز، المدير الإداري للفطيم للسيارات: “يجسد الإعلان عن انطلاق هذه البطولة الجوهر الحقيقي لمفهوم “واكو دوكي” وهو المصطلح الياباني الذي يعبّر عن الحماسة والإثارة ومتعة القيادة. وقد أثبتت مركبة الدفع بالعجلات الخلفية تويوتا 86 مكانتها كسيارة رياضية مثالية، حيث فازت بسباق نوربرينبرغ 24 ساعة فئة V3 في عام 2012.”

الفطيم للسيارات وحلبة مرسى ياس تعلنان إطلاق الموسم الافتتاحي من بطولة كأس تويوتا  TRD 86

وأضاف: ” أرست TRD شهرتها في عالم تصنيع سيارات سباق وسيارات رياضية ديناميكة، وكانت قد شاركت بنجاح في سباق سلسلة بطولة اليابان فورمولا 3، وسلسلة سباقات سوبر جي تي جراند تورنج، سباق لو مان 24 ساعة البارز. ومن خلال إطلاق بطولة كأسTRD 86، نوفر الفرصة لهواة رياضة السيارات للمشاركة في بطولة تقتصر على سيارات من مصنّع واحد بأسعار ملائمة وتنافسية للغاية”.

من جانبه، قال فيصل السهلاوي مدير مدرسة ياس لسباقات السيارات: “يعتبر إطلاق بطولة كأس TRD 86 فعالية متميزة للغاية بالنسبة لنا. ونحن متحمسون للتعاون مجدداً مع الفطيم للسيارات، حيث قمنا سابقاً بتدشين مدرسة حلبة مرسى ياس لرياضة الدرفت، والتي تستخدم أسطولاً من مركبات تويوتا86 المعدّلة والمصممّة خصيصاً. ونتطلع لموسم استثنائي من بطولة كأس TRD 86.وقد تلقينا ردود أفعال إيجابية للغاية من مجتمع سباق السيارات الرياضية في جميع أنحاء الإمارات، اذ توفر بطولة كأس تويوتا TRD 86 مشاركة ممتعة لهواة رياضة السيارات ضمن بيئة سباق فريدة من نوعها، مع مجموعة من الخبراء المحترفين المتواجدين في حلبة مرسى ياس لتقديم الدعم لجميع المتنافسين”.

ويأتي الإعلان عن إطلاق البطولة تمهيداً لطرح قطع TRD المعزّزة للأداء في دولة الإمارات. وسيتم قريباً اعتماد الفطيم للسيارات كأول وكيل رسمي بالمنطقة لتزويد العملاء بمنتجات من علامةTRD ، بما يوفر لهم مستوى رفيعاً من تحسين ودعم الأداء لقائمة كبيرة من سيارات تويوتا.

ويمكن للسائقين الراغبين بالمشاركة في الموسم الافتتاحي من بطولة كأس تويوتا TRD 86، الحصول على مزيد من المعلومات من خلال الموقع الإلكتروني:
‏http://www.yasmarinacircuit.com/en/motorsport/yas-motor-racing-club/86-cup

مواصفات السيارات المشاركة في بطولة كأس 86:

الأبعاد 4,240 ملم x 1,775 ملم (الطول x العرض)
السعر 150,000 درهم
قاعدة العجلات 2570 ملم
المحرك بوكسر سعة 2.0 لتر (نفس المحركات المتاحة تجارياً)
أربع إسطوانات، حقن مباشر
الدفع بالعجلات الخلفية
العادم عادم سيارات سباق
القوة القصوى للمحرك 200 حصان/ 7.000 دورة في الدقيقة
أقصى عزم دوران 205 نيوتن متري
ناقل الحركة ناقل حركة يدوي مكون من ست سرعات (نفس ناقل الحركة المتاح تجارياً)
نظام التعليق نظام تعليق خاص برياضة السيارات
المكابح مكابح أقراص أمامية (مهوّاة) مكابح أقراص خلفية
دواسات سباق
خراطيم مكابح مضفرة
تبريد إضافي للمكابح
الإطارات/ العجلات إطارات سباق لامعة قياس 17 بوصة
عجلات ألمنيوم قياس 17 بوصة
مزايا السلامة قفص أنابيب معتمد (رول كيج)
مقاعد سباق
حزام أمان من ست نقاط
طفاية حريق إلكترونية
مفتاح رئيسي إلكتروني
مزايا أخرى وزن مثالي
مقود سيارات سباق
مسند قدم سيارات سباق
شبكة حماية على النافذة
زر لفتح غطاء المحرك من الجهة الأمامية والخلفية

نبذة عن الفطيم للسيارات- تويوتا:
تعتبر الفطيم للسيارات عضواً في الفطيم، مجموعة الشركات الرائدة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتدير الفطيم للسيارات وكالة تويوتا في دولة الإمارات، منذ ما يقارب 6 عقود من الزمن. وبدأت الشركة عملياتها في العام 1955، مع وصول أول شحنة تضم 28 من سيارات لاند كروزر وتويوتا من اليابان. وسرعان ما رسخت الشركة مكانتها، باعتبارها أكبر موزع للسيارات ومنتجاتها في الإمارات. وحققت الشركة منذ ذلك الوقت، نجاحاُ بعد الآخر، ووسعت نطاق حضورها، من خلال شبكة تشمل صالات عرض سيارات تويوتا البارزة، ومراكز الخدمات، إلى جانب توفير محطات تواصل ملائمة لسائقي السيارات في كل موقع بالدولة. وتوفر الفطيم للسيارت قائمة مختارة من طرازات تويوتا، والتي تضم السيارات المدمجة، والسيدان، والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والمركبات التجارية خفيفة الوزن. ويهيمن طراز يارس هاتشباك على قائمة السيارات المدمجة، فيما توفر سيارات السيدان خيارات واسعة النطاق، مثل يارس سيدان، كورولا، كامري، أفالون، وأوريون. وتتألف قائمة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من، لاند كروزر الأسطورية، ولاند كروزر برادو، وإف جيه كروزر، وفورتشنر، وسكويا، وراف 4. فيما تضم قائمة المركبات متعددة الاستخدامات إنوفا، وبريفيا وأفانزا التي تم طرحها مؤخرا وتشتمل قائمة المركبات التجارية خفيفة الوزن على، لاند كروزر بيك أب، وهايلوكس، وهياك، وكوستر. وكانت الشركة قد طرحت مؤخرا السيارة الرياضية التي طال انتظارها، تويوتا 86 .وتدير الفطيم للسيارات حالياً، 13 صالة عرض في جميع أنحاء الإمارات. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.toyota.ae https://www.facebook.com/ToyotaUAE http://twitter.com/@Toyota_UAE

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>