تجربة قيادة سيارات جاكوار على حلبة مرسى ياس

في كثير أمور بترسم الابتسامة على وجه الرجل، وبإعتقادي الشخصي من أكثر الأمور اللي بتسعد الرجل هي قيادة سيارة رياضية على حلبة سباق، وخصوصاً إذا كانت السيارة من سيارات جاكوار ذات الأداء العالي، والحلبة هي حلبة مرسى ياس، هذي الخلطة بتضمن أكثر من مجرد ابتسامة، على الأقل بالنسبة لي شخصياً!

تلقيت دعوة من شركة جاكوار لتجربة سياراتهم ذات الأداء العالي على حلبة مرسى ياس، التجربة كانت متكاملة، المشوار ابتدا على متن سيارة جاكوار XF مع سائق خاص نحو فندق ياس فايسروي، الإقامة كانت في جناح فخم، لكن هذا الشي ما كان هو الموضوع المهم، تجربة السيارات على الحلبة كانت موضوع الرحلة.

اليوم ابتدا مع إفطار وشوط سباحة في البركة قبل تسليم الغرفة والتجمع في لوبي الفندق، بعد التجمع توجهنا للحلبة لحضور جلسة التوجيهات من الشركة المنظمة. المخطط كان تجربة قيادة لسيارات XJ وF-Type على الحلبة قبل التجربة على الأسطح المبللة وسباق مصغر على حلبة الـ cones.

الفيديو التالي صورته خلال التجربة، للأسف ما كان في وقت كافي للتصوير لكن فيديو قصير أحسن من ولا شي:

جاكوار نشروا هذا الفيديو لتلخيص الفعّالية:

بعد الشرح الطويل واستعراض القوانين انطلقنا على الحلبة على متن مجموعة من السيارات اشتملت على إكس جايه، إف-تايب كوبيه وإف تايب مكشوفه. أنا شخصياً بحب زسوق سيارات صالون كبيرة بروح رياضية، وبالتالي كانت الإكس جايه ممتازة بالنسبة لي، لكن الإف تايب كانت شي ثاني، شكلها روعة من الداخل والخارج، والأداء رائع جداََ!

تجربة قيادة جاكوار على حلبة مرسى ياس

بالنسبة لي جاكوار كانت مرتبطة بالفخامة والراحة، لكن لغاية الآن ما عمري ربطتها بالأداء الرياضي، الصورة النمطية لسيارة الجاكوار على إنها سيارة فخمة وغالية تغيرت وصار مكانها صورة سيارة سريعة وقيادتها ممتعة، الأف تايب سيارة رائعة بكل المقاييس! استمع لصوتها في الفيديو اللي صورته.

بعد مجموعة من الجولات السريعة انتقلنا للتجربة المبللة، الفكرة من هذي التجربة هو مقارنة أداء السيارة على أرضيات مبللة مع وجود نظام منع الانزلاق وبدونه. بداية هذي التجربة كانت مع تسارع قوي متبوع بتوقف حاد على أرض مبللة تحت عجلين فقط، بعدها كان وقت تجربة التحكم على أرض مبللة. نظام مانع الانزلاق أحياناً يعتبر ممل وبيحد من متعة القيادة، لكن ما أحد بيعرف قيمته إلا بعد التجربة.

تجربة قيادة جاكوار على حلبة مرسى ياس

المحطة الأخيرة في تجربتنا كانت مع سباق سرعة على حلبة مصغرة لتحقيق أسرع لفة، أنا ما فزت ولا كنت من ضمن أعلى ٣ متسابقين، لكن مع ذلك كانت نهاية رائعة ليوم روعة!

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>