سترعى شركة “دار التكافل” هذه الفعالية المتميزة بدءًا من 27 حتى 29 نوفمبر 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 13 أكتوبر 2014: احتفالًا بمرور 5 أعوام هذا العام على بداية أنشطته، ينطلق في شهر نوفمبر معرض دبي للقوارب المستعملة –المعرض الوحيد في المنطقة المتاح للبائعين والمشترين من جميع أنحاء الشرق الأوسط- ويتطلع المعرض إلى الاستفادة من نجاح معرض العام الماضي 2013، حيث جرى بيع مركبات بحرية بقيمة 15 مليون درهم إماراتي.

سيشتمل المعرض هذا العام على أكثر من 90 قاربًا تتراوح أحجامها بين 25 و100 قدم وتتراوح أسعارها بين 40,000 درهم إماراتي و9 ملايين درهم إماراتي. وإضافةً إلى إقامته في خور دبي مارينا الرائع، ستتم رعاية معرض دبي للقوارب المستعملة لعام 2014 بواسطة شركة “دار التكافل” المتخصصة في حلول التأمين المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، كما ستقدم الاستشارات والخدمات للحاضرين الذين يريدون التأمين على القوارب الخاصة بهم.

يقول عبد الله علي النون، مدير العمليات بمارينا – نادي خور دبي للجولف واليخوت: “رغم ظروف الطقس الصعبة العام الماضي، فإننا شهدنا أنجح الفترات في أعمالنا منذ بداية المعرض قبل خمس سنوات، وذلك بفضل أعداد الحاضرين الكبيرة وتأسيس العلاقات التجارية الجادة وإتمام الكثير من الصفقات. لقد أصبحت منطقة الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص أسواقًا رئيسية تنافس أسواق القوارب العالمية الأخرى بقوة”.

وتشير البيانات الحديثة الواردة في دليل الطلب العالمي لعام 2014، وهو تقرير سنوي يصدر عن “بوت إنترناشونال جروب”، أن الإمارات العربية المتحدة تأتي الآن في المرتبة التاسعة ضمن قائمة أفضل 10 دول متميزة في صنع اليخوت على مستوى العالم.

ويعلق عبد الله علي النون قائلًا: “تتيح المنطقة ظروفًا استثنائية من وجهة نظر هواة القوارب، وذلك بفضل الكيلومترات الشاسعة على السواحل الخلابة المتاحة للزيارة والمراسي المجهزة تجهيزًا تامًّا، إضافةً إلى توفر المتخصصين في الأنشطة البحرية والزيادة المستمرة في الطلب على القوارب البحرية. لذا، فنحن لسنا مندهشين من احتلال الإمارات العربية المتحدة لمكانة بارزة في هذا المجال. ترتفع مكانة معرض دبي للقوارب المستعملة عامًا بعد عام، ونشهد اهتمامًا كبيرًا بمعرض العام الحالي ينعكس من خلال معدلات التسجيل للقوارب وطلبات البائعين”.

يعد معرض دبي للقوارب المستعملة معرضًا متخصصًا وفريدًا من نوعه في المنطقة. وترعى شركة “دار التكافل” المعرض هذا العام. كما يتيح المعرض لمن يريدون شراء القوارب الوصول بسهولة إلى بائعي القوارب والممولين وشركات التأمين، وكل ذلك داخل المعرض طوال الأيام الثلاثة التي سينعقد المعرض خلالها، إضافةً إلى توفير فرص “الشراء ثم الإبحار” بالقارب المشترى مباشرةً في اليوم نفسه. ورغم ذلك، لا يقتصر المعرض على البيع والشراء، حيث تتوفر مجموعة عروض ترفيهية وأنشطة للتسوق تناسب جميع أفراد العائلة، بما في ذلك السباقات المائية وأنشطة Adventure HQ، إضافةً إلى الألعاب العائلية الممتعة والمسابقات والعروض الموسيقية.
وصرح صالح الهاشمي -مدير دار التكافل- قائلًا: “يعد الاحتفال بمرور خمس سنوات على بداية أنشطة معرض دبي للقوارب المستعملة إنجازًا باهرًا تسرنا المشاركة فيه. لم يكن امتلاك قارب في الإمارات العربية المتحدة أكثر سهولة واعتدالاً في التكلفة من هذا الوقت، وذلك بفضل زيادة رواج سوق القوارب المستعملة. كما نتوقع الكثير من النشاط في معرض العام الحالي.

يزخر الشرق الأوسط بتراث بحري ثري، ويتيح هذا المعرض اجتماع الأشخاص ذوي الاهتمامات المشتركة أو العاملين في مجالات مرتبطة ببعضها ويتيح لهم تأسيس العلاقات وإجراء الصفقات التجارية، إضافةً إلى توفير جميع التسهيلات واستشارات الخبراء التي قد يحتاج إليها الملاحون المتمرسون أو الذين يشترون القوارب لأول مرة عند شراء قارب أو بيعه أو شراء قارب أفضل من قاربهم”.

تجري إدارة خور دبي مارينا بواسطة دبي للجولف –من خلال الشركة الأم وهي مجموعة وصل لإدارة الأصول- وسيقوم خور دبي مارينا بتقديم تصريحات إضافية خلال الأشهر القادمة للتأكيد على تفاصيل معينة حيال القوارب المعروضة للبيع والبائعين الذين سيعرضون قواربهم أثناء معرض دبي للقوارب المستعملة.

معرض دبي للقوارب المستعملة يحتفل بمرور 5 أعوام على بداية أنشطته في خور دبي مارينا

للمزيد من المعلومات حول معرض دبي للقوارب المستعملة، يرجى الاتصال على: +971 4 295 6000 أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: marina@dubaigolf.com

نبذة عن نادي خور دبي للجولف واليخوت
يعد هذا النادي أول منتجع للجولف في الشرق الأوسط ويقع في قلب مدينة دبي، ويضم ملعبًا ذا 18 حفرة مخصصً للبطولات، وقد اختير من بين أفضل مائة ملعب يوصى باللعب فيها. كما يضم ملعبًا به 9 حفر لنطاق تصويب مداه 3 ضربات، وأكاديمية للجولف، وستة مطاعم وبارات لتناول المشروبات، وصالة رياضية ومسبحًا استوائيًّا، وفندق بارك حياة دبي المكون من 225 غرفة، و92 فيلا سكنية مخصصة لمديري الشركات و121 مَرسًى. وكمجتمع نشط صُمم لهواة اليخوت، يقدم خور دبي مارينا وحدات رائعة في قلب واجهة دبي البحرية مع مراسٍ خاصة، مع وجود مستودع لقطع الغيار وورشة وساحة إصلاح للقوارب مجهزة تجهيزًا كاملًا. وكان خور دبي مارينا قد فاز بالجائزة السنوية لساحة القوارب / الصيانة في مسابقة جوائز يخوت الخليج العربي لعام 2010.

حول دار التكافل، شركة مساهمة عامة
تأسست دار التكافل كشركة مساهمة عامة في عام 2008 برأس مال مدفوع يبلغ 100 مليون درهم إماراتي كشركة تأمين إسلامي مقرها في دبي، توفر حلولًا متوافقة مع الشريعة الإسلامية لتلبية متطلبات التأمين الخاصة بالعملاء. تُعد دار التكافل ش.م.ع شركة تأمين إسلامي تعمل داخل الدولة وتتميز بالابتكار والاحترافية والتزامها بالمبادئ، كما تتم عملية صنع القرار بما يتفق مع احتياجات العملاء ورغباتهم. وتجد متطلبات التأمين لدى العملاء وتوقعاتهم دعمًا بواسطة مجموعة من المستثمرين الأقوياء الذين يوفرون الدعم والأساس المالي القوي الذي يجعل العملاء يشعرون بالأمان. وذلك بغض النظر عن مجال عملهم.

بوصفنا شركة تأمين إسلامي كائنة في الإمارات العربية المتحدة، تتوافق العملية التجارية لدينا مع الشريعة الإسلامية كما تتولى هيئة الفتوى والرقابة الشرعية الموقرة الرقابة على هذا المجال.

أعضاء مجلس الإدارة:
1. لواء عبد العزيز البناي (متقاعد) – رئيس مجلس الإدارة
2. عبد الله سعيد جمعة النابودة – نائب رئيس مجلس الإدارة
3. صالح الهاشمي – مدير الإدارة
4. علي حميد العويس
5. صلاح شرف
6. أسامة إبراهيم صديقي
7. يعقوب بن عيسى بن ناصر السركال

معرض دبي للقوارب المستعملة يحتفل بمرور 5 أعوام على بداية أنشطته في خور دبي مارينا

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>