تجربة أرض كواترو من أودي تحط الرحال في دبي أوتودروم

كواترو هي كلمة إيطالية تعني أربعة، وهو مصطلح اعتمدته أودي كتسمية لسيارات الدفع الرباعي، والكواترو هي مجموعة من الأنظمة والخصائص اللي بتمكن سيارات أودي من اجتياز العقبات والطرق الوعرة بسهولة، وقبل نهاية شهر أكتوبر نظمت شركة أودي تجربة خاصة لوسائل الإعلام ومحبي السيارات في الإمارات للتعرف أكثر على أنظمة الكواترو وتجربتها في دبي أوتودروم.

السيارات اللي كانت متوفرة للقيادة هي Q3 وQ5 وA3 وA5، بالإضافة إلى نسخة عن سيارة الرالي S1 كواترو الشهيرة.

حوار شيق مع فريق العلاقات العامة التابع لأودي، موسيقى، رد بُل ومحاضرة سريعة قبل البداية، اشترك في السيارة مع جوني من موقع موتوراتي، مع وجود المدرب أيان كوكس لتقييم الأداء وإعطاء الملاحظات.

تجربة أرض كواترو من أودي تحط الرحال في دبي أوتودروم

الاختبار الأول كان مع النظام الخاص بتثبيت السيارة على المنحدرات، هذا النظام بيساعد السائق ينطلق للأعلى في المناطق الوعرة من وضعية الثبات بدون ما ترجع السيارة للخلف، مبدأ عمله بتخلص في المحافظة على قوة الفرامل بعد ما ترفع رجلك عن دعسة البريك، وبمجرد ما صار في عزم كافي لدفع السيارة لأعلى بيلغي قوة الفرامل، وهذا الشي يعني أن السيارة حتتحرك لأعلى بدون الرجوع للخلف. شاهد الفيديو في الأعلى وشوف كيف السيارة تحركت لأعلى دون الرجوع.

الاختبار الثاني كان التحكم في السيارة على النزلات الوعرة، هذا النظام بيتحكم بسرعة السيارة بين ١٠ – ٢٠ كم/ساعة وبيخفف السرعة قبل ما تصل السيارة لنهاية المنحدر، طبعاً لتجنب احتكاك الصدام الأمامي بالأرض، المطلوب من السائق هو التحكم في عجلة القيادة.

تجربة أرض كواترو من أودي تحط الرحال في دبي أوتودروم

الاختبار التالي كان نظام التحكم في التوازن، هذا النظام بيتحكم في تدفق الطاقة بين العجلات، لما يكون في عجل ما بيلامس الأرض بيقوم النظام بإيقافه وتحويل الطاقة للعجلات الموجودة على الأرض لتجنب ضياع القوة ودفع السيارة للأمام في الطرق الوعرة جداً.

أخر اختبار للمناطق الوعرة كان مع القيادة في وضعية الميلان بـ ٤٠ درجة، بصراحة هذي التجربة كانت روعة والسيارة ما واجهت مشكلة في هذي الوضعية.

النهاية كانت مع اختبارات السرعة واللي كانت عبارة عن سباق على متن سيارتين من أودي، A3 وA5 بالدفع الرباعي، الفايز المحظوظ اتيحت له الفرصة ليكون راكب في سيارة الرالي S1 كواترو بقوة ٥٢٠ حصان. للأسف ما فرت، توقيتي كان ٢٣،١ ثانية، الفايز كان جوني من موقع موتوراتي واللي سجل توقيت ٢٠ ثانية.

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>