أقدم فعالية في الإمارات في رياضة السيارات تعد بختام مثير لبطولة الشرق الأوسط للراليات

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 نوفمبر 2014: تنطلق النسخة الـ 36 لبطولة رالي دبي الدولي، الجولة السادسة والأخيرة لبطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”، في الفترة ما بين 27-29 نوفمبر الجاري تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وصرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، قائلا:

“لطالما قامت حكومة دبي بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بدعم الرالي منذ انطلاقاته الأولى، وإن الدعم الكامل من ديوان صاحب السمو حاكم دبي كان له دوراً هاماً في المكانة التي وصل لها الرالي اليوم، وأثره في رياضة المحركات في المنطقة ككل”.

وأضاف: “يعتبر هذا الحدث الرياضي الكبير أقدم فعالية في الإمارات في رياضة المحركات، ونحن ممتنون لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وإضافته الكريمة التي ستزيد من قيمة الرالي وستضمن استمرار نجاحه”.

وبكونه الجولة الخاتمة لبطولة الشرق الأوسط للراليات، شهد الرالي العديد من النهائيات المثيرة والدرامية على مدار العقود الأربعة الماضية، وها هو يعود من جديد مؤكدا لعشاق الرياضة بتقديم جولة لا تقل إثارة وأهمية عن سابقاتها.

وبعد جولات في كل من قطر، الكويت، الأردن، لبنان وقبرص، يتطلع السائقون الإماراتيون المشاركون في الرالي، وعلى رأسهم الشيخ خالد القاسمي، الفائز بلقب الرالي عامي 2005 و2006، لتحقيق الفوز بالرالي ورفع كأس البطولة في وطنهم.

ويبعد الشيخ خالد القاسمي، بطل الشرق الاوسط للراليات عام 2004، بفارق ستة نقاط عن المدافع عن اللقب القطري ناصر العطية، وسيشارك في رالي دبي أملا في تحقيق التقدم والفوز باللقبين، لقب دبي ولقب الشرق الأوسط.

وللعام الخامس على التوالي، سيتخذ الرالي من كلية دبي للشباب في كليات التقنية العليا في مدينة دبي الأكاديمية مقرا له، حيث سيستضيف حرم الكلية المقر الرئيسي للرالي والمكتب الإعلامي ونقطة الصيانة، وسيشهد أيضا فعاليات الفحص الفني المسبق للسيارات المشاركة.

ويقام الرالي بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات والسياحة، الهيئة الوطنية لرياضة السيارات، منذ العام 1997، ويحمل محمد بن سليّم الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بلقب الرالي بعد أن حقق الفوز فيه 15 مرة قبل أن يعتزل الرياضة عام 2002 بعد أن حقق اللقب الـ 14 والأخير له في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

وينطلق الرالي بجولة استعراضية خاصة في دبي في 27 نوفمبر، تليها الإنطلاقة الفعلية والإثارة الحقيقية للرالي صباح اليوم التالي مع تنافس السيارات في الجولتين الأولى والثانية في صحراء دبي.

سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرعى رالي دبي الدولي بنسخته الـ 36

الترتيب العام للسائقين في بطولة الشرق الأوسط للراليات “فيا”
1. ناصر العطية (قطر) 75 نقطة
2. خالد القاسمي (الإمارات) 69 نقطة
3. عبدالعزيز الكواري (قطر) 66 نقطة
4. عبدالله الكواري (قطر) 39 نقطة
5. عبدالله القاسمي (الإمارات) 27 نقطة
= يزيد الراجحي (السعودية) 27 نقطة

سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يرعى رالي دبي الدولي بنسخته الـ 36

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>