دبي، الإمارات العربية المتحدة – 17 نوفمبر 2014: أعلنت نيسان الشرق الأوسط في الأمس عن شراكتها مع أكاديمية برو دريفت والتي سيتم بموجبها إطلاق تجربة الدريفت (الإنجراف بالسيارات) الى محبي رياضة السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإعتماد على نيسان 370Z بإشراف مدرسين متخصصين بالدريفت من أكاديمية برو دريفت في أجواء من الأمان والحماس وتضم كل الراغبين بتعلم هذه الرياضة.

وفي هذا السياق، إجتمع سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط مع محمد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ أكاديمية برو دريفت في فندق الريتز كارلتون في دبي للتوقيع والإعلان عن الشراكة الجديدة.

وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان: “يعكس هذا التعاون مع أكاديمية برو دريفت مدى إلتزام نيسان المستمر وشغفها بعالم رياضة السيارات في المنطقة. ولأن هذا النوع من الرياضات يعتبر خطراً في حال ممارسته بعيداً عن الأماكن المخصصة لذلك، أردنا من خلال شراكتنا مع برو دريفت أن نطلق تجربة الدريفت على متن نيسان 370Z من خلال منصة تتمتع بالمقومات الاحترافية التي تضمن للشباب عشاق رياضة السيارات تعلم وممارسة الدريفت في أجواء تتوفر بها عوامل الأمن والسلامة ونحن على يقين تام بأن نيسان 370Z ستترك الأثر الإيجابي في نفوس محبي هذه الرياضة وستوفر لهم السيارة الأكثر تناسباً مع متطلباتهم”.

أما محمد الفلاسي من أكاديمية برو دريفت، فقال: “نحن فخورون بشراكتنا مع نيسان الشرق الأوسط، وبالأخص إطلاق تجربة الدريفت على متن هذه السيارة الأيقونة حيث يعد طراز 370Z واحد من أفضل السيارات وأكثرها تناسباً مع رياضة الدريفت يساعدها في ذلك قوتها وحجمها المناسبين مما يجعلها سيارة الدريفت الرئيسية في مجموعتنا”.

وكانت نيسان الشرق الأوسط قد عبرت عن شغفها بعالم رياضة السيارات في المنطقة من خلال إطلاقها أكاديمية GT وتستمر اليوم في مسيرتها هذه من خلال تجربة الدريفت على متن نيسان 370Z في الإمارات العربية المتحدة.

نيسان الشرق الأوسط وأكاديمية برو دريفت تطلقان تجربة الدريفت على متن نيسان 370Z في الدولة

نيسان 370Z
إن كانت نسخة “رودستر” أو “كوبيه”، تتشارك السيارتان اللتان تحملان اسم Z® في واحد من أكثر المحركات تقدماً للسيارات الرياضية ذات السعر المناسب في عالم اليوم. وتشمل القائمة الطويلة من التقنيات المتقدمة والمتركزة على تعزيز الأداء محرك DOHC V6 (عمود كامات علوي مزدوج) سعة 3.7 ليتر يولد قوة 328 حصاناً مع تقنية نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) والاختيار بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبع سرعات أو ناقل حركة يدوي بست سرعات ونسب متقاربة مع تقنية التلائم المتقدمة (SynchroRev Match) المتوفرة وهي أول آلية لناقل الحركة اليدوي من نوعها في العالم والتي تلائم بين عملية النقل إلى سرعات أدنى وبين سرعة دوران المحرك، ونظام التعليق المستقل والمتقدم للعجلات الأربع والمكابح للعجلات الأربع بالأقراص المهواة.

وبالاضافة إلى السعة الأكبر، يمنح المحرك سعة 3.7 ليتر قوة أفضل لتصل إلى 7000 دورة في الدقيقة، ومع قوة محسنة في طاقة المحرك المنخفضة وعزم تدوير أعلى (يقدم المحرك عزم تدوير أقصى يبلغ 37.0 كغ-م عندـ 5200 دورة في الدقيقة)، تقدم السيارة تجربة قيادة جديدة كلياً. ومن أهم مايعزز الأداء نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) الذي بامكانه رفع أداء صمامات الادخال وحركات الفتح والاغلاق مما يتيح للهواء الدخول إلى غرفة الاحتراق في الوقت المحدد بدقة. وبما أن نظام التحكم المتغاير برفع الصمامات يمكنه احداث التعديل لفتح الصمامات قليلاً، فإنه يحسن الفعالية في استهلاك الوقود من خلال تقليل احتكاك عمود الكامات وهدر الوقود. كما يقدم النظام انبعاثات أنظف من خلال تدفئة أسرع للمحفز ومن خلال تثبيت الاحتراق عندما يكون المحرك بارداً.

نيسان الشرق الأوسط وأكاديمية برو دريفت تطلقان تجربة الدريفت على متن نيسان 370Z في الدولة

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعد شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة سيارات يابانية تفتتح مكتباً إقليمياً في منطقة الشرق الأوسط وذلك في شهر يونيو من العام 1994. وتشمل عمليات نيسان اليوم أكثر من 20 بلداً في المنطقة، الأمر الذي يوفر لـ نيسان تمثيلاً فريداً هو واحد من أفضل ما يتوفر لشركات صناعة السيارات اليابانية في منطقة الشرق الأوسط. ومع مركباتها الرائدة والمصنفة في قطاع سيارات الكروس أوفر وسياراتها الصغيرة التي تتصدر كل منها قطاعها وصولاً الى سيارتها الأسطورية، نيسان GT-R ومجموعتها الكبيرة من السيارات الرياضية المتعددة الإستعمال (SUV) شأن “بطل كل الدروب والطرقات”، باترول، أصبحت نيسان اليوم من أكثر العلامات التجارية رواجاً في المنطقة يدعمها أسطول متكامل من السيارات المتفوقة التي تغطي كل قطاعات السيارات تقريباً.

الرجاء زيارة موقع نيسان المخصص للصحافة على العنوان www.nissan-me.com أو اتبعنا (Like) على صفحتنا في موقع “فيس بوك” www.facebook.com/MissanME

نيسان الشرق الأوسط وأكاديمية برو دريفت تطلقان تجربة الدريفت على متن نيسان 370Z في الدولة

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>