الدوحة، 29 يناير 2013: بعد عشرة أيام فحسب على تقديمها العالمي في معرض ديترويت الدولي للسيارات، كشفت مازيراتي النقاب عن الجيل السادس من “كواتروبورتي” Quattroporte في الشرق الأوسط أثناء معرض قطر للسيارات. وتتربّع هذه السيارة على عرش مجموعة طرازات مازيراتي، بحلّة جديدة أكبر وأخفّ وزناً وأكثر فخامة وسرعة من الجيل السابق الذي ذاعت شهرته حول العالم.

ولا تكتفي كواتروبورتي الجديدة بإرساء معايير تكنولوجية رائدة لطرازات مازيراتي الجديدة القادمة، بل بقيت مخلصة أيضاً لتاريخ مازيراتي العريق في سيارات السيدان الرياضية الفاخرة. فهي تجسّد جوهر تصميم السيارات الإيطالية بالنسبة إلى الأبعاد والديناميّة والنقاء، وتُرسي معايير جديدة من الجودة في النواحي كافة من التصميم والتطوير إلى الصناعة وعمليات المراقبة.

لقد ابتكرت مازيراتي فئة السيدان الرياضية الفاخرة مع طراز كواتروبورتي الأصلي في العام 1963. وتتابع كواتروبورتي الجديدة تبوّأ مكانة رائدة تجعلها المعيار الأول بالنسبة إلى الهندسة ذات الجودة العالية والأداء المرتبط بالسيارات الرياضية الخارقة والراحة المعهودة في سيارات السيدان الفاخرة.

وقال السيد أومبيرتو ماريا شيني –  المدير العام للأسواق الخارجية لشركة مازيراتي، في حديث له أثناء المؤتمر الصحفي في الدوحة: “قبل 50 عاماً من الزمن، اتّخذنا خطوة ثورية تمثلت باعتماد محرك مازيراتي مخصّص للسباقات في سيارة سيدان بنجاح. هذه الفكرة لم تغيّر علامتنا التجارية فحسب، بل نتج عنها أيضاً ولادة فئة جديدة من السيارات.”

وتابع قائلاً: “من جديد ستحدّد كواتروبورتي معالم مستقبل مازيراتي. فهي تُخلص لجوهر سيارة الـ ’جي تي‘ Grand Touring قلباً وقالباً، وتتمتع بأداء رياضي متقدم ينسجم بشكل فريد مع تصميم إيطالي عريق ومواد فاخرة. لا شكّ في أنّ كل رحلة على متن كواتروبورتي الجديدة ستكون تجربة لا تُنسى، ويُشرّفني أن أكشف النقاب عنها في الشرق الأوسط بعد بضعة أيام فحسب على تقديمها للمرة الأولى في ديترويت.”

وتعليقاً على إطلاق السيارة مازيراتي كواتروبورتي الجديدة، صرح السيد محمد قنديل المدير العام لشركة الفردان للسيارات الرياضية قائلاً “نتشرف في الفردان للسيارات الرياضية بتقديم السيارة مازيراتي كواتروبورتي الجديدة كلياً لأول مرة في الشرق الأوسط، السيارة الرائدة في فئة السيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب، ونحن علي ثقة تامة بأن كواتروبورتي الجديدة كلياً ستحوز على إعجاب كل عشاق علامة مازيراتي في قطر”

على صعيد آخر، تُعتبر كواتروبورتي الجديدة أول طراز يندرج ضمن خطة الشركة الإستراتيجية الاستثنائية لتحقيق نمو صناعي. وهي تسجّل انطلاق رحلة ستشهد ارتفاع مبيعات الشركة ثمانية أضعاف بحلول العام 2015. وسيكون الإلهام الرئيسي للشركة في هذه الرحلة، تاريخ عريق في صناعة السيارات يمتدّ حوالى قرن من الزمن، نتج عنه سيارات حدّدت معايير الأناقة والجودة والأداء. وسيلحق بطراز كواتروبورتي طرازا “غيبلي” Ghibli و”لوفانت” Levant الرياضي الفاخر متعدد الاستعمالات، اللذان سيشهدان دخول صانع السيارات الفاخرة فئتين هامتين في قطاع السيارات لناحية النمو.

وبالتزامن مع تقديم كواتروبورتي الجديدة في معرض ديترويت للسيارات، بات لمازيراتي هوية جديدة على شبكة الإنترنت تمثّلت بطرح موقعها الرسمي الجديد Maserati.com الذي يزخر برسومات جديدة ولافتة. وقد صُمّم هذا الموقع بحيث تكون الملاحة عبر محتوياته بسيطة وبديهية، ما يعزز تجربة المستخدم ويغنيها. ومع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياجات المتنامية لعالمنا الرقمي، جرى تصميم الموقع كي يتلاءم مع عرضه على أجهزة الهاتف الذكية واللّوحية وغيرها من الأجهزة الحديثة.

مواصفات مازيراتي كواتروبورتي:

  • محركان جديدان بالكامل من تصميم مازيراتي مزوّدان بشاحنيْ توربو، الأول من ثماني أسطوانات على شكل “V” سعة 3.8 ليترات والثاني من ست أسطوانات على شكل “V” سعة 3.0 ليترات.
  • محرك V8 مع حقن مباشر للوقود يولد 530 حصاناً وعزم دوران يبلغ 710 نيوتن-متر. التسارع من صفر إلى 100 كلم/س يتمّ في غضون 4.7 ثوانٍ والسرعة القصوى تبلغ 307 كلم/س.
  • نسبتا قوة وعزم دوران للسعة رائدتان ضمن فئة السيارة، تبلغان 139 حصان/ليتر و171 نيوتن-متر/ليتر. نسبة وزن للقوة رائدة ضمن فئة السيارة تبلغ 3.6 كلغ/حصان.
  • محرك V6 مع شاحنيْ توربو بقوة 410 أحصنة وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن-متر (أكبر من عزم دوران طراز “كواتروبورتي سبورت جي تي إس” Quattroporte Sport GT S الحالي).
  • التسارع من صفر إلى 100 كلم/س يتمّ في غضون 4.9 ثوانٍ مع محرك V6 والسرعة القصوى تبلغ 285 كلم/س.
  • انخفاض وزن كواتروبورتي V8 بحوالى 100 كلغ.
  • علبة تروس أوتوماتيكية “زي أف” ZF من ثماني سرعات لنسختيْ كواتروبورتي V8 وV6.
  • نظام دفع رباعي – يتوفر في نسخة كواتروبورتي المزودة بمحرك V6 – قادر على إعادة توزيع عزم الدوران مباشرة ليتحوّل الدفع من خلفي بالكامل عند سرعات مرتفعة إلى شبه مثالي بنسبة 50/50 بين العجلتين الأماميتين والخلفيتين عندما تبرز الحاجة إلى تماسك إضافي.
  • ثبات متفوّق نتيجة اعتماد توزيع للوزن بنسبة تقارب الـ 50/50 في نسخات السيارة ذات الدفع الخلفي.
  • قاعدة عجلات أطول تعزز الحيّز المخصص للأرجل والأكتاف وصندوق الأمتعة.
  • إعدادان للمقصورة بأربعة أو خمسة مقاعد، مع حيّز للعمل وخيارات ترفيه.
  • مزايا جديدة في المقصورة تشمل “إنترنت لاسلكي” WiFi يرتكز على شبكة لاسلكية محلية، ونظام صوت محيطي فاخر “باورز أند ويلكنز” Bowers and Wilkins بقوة 1,280 واط يتضمن خمسة عشر مكبّر صوت، بالإضافة إلى شاشة “مازيراتي للتحكم عبر اللمس” Maserati Touch Control قياس 8.4 بوصات.
  • الجيل السادس من كواتروبورتي من تصميم مازيراتي وهندستها. تمّت صناعة السيارة وفقاً لمعايير جديدة من الجودة في مصنع جديد بالكامل يقع في مدينة تورينو الإيطالية.

مازيراتي تقدّم طراز كواتروبورتي الجديد بالكامل في الشرق الأوسط أثناء معرض قطر للسيارات 2013

| أخبار |
About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>