دبي، الإمارات العربية المتحدة (30 يناير 2013): أضافت نيسان ألتيما 2013 جائزة أخرى لمجموعة جوائزها من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS)، وهي جائزة السلامة المتفوقة (Top Safety Pick Plus) والتي تُقيّم مركبات الركاب من ناحية الأداء المميز عبر خمس تجارب متعلقة بسلامة الركاب.

وابتداءً من موديلات 2013، اعتمد معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة معايير ومتطلبات أكثر صرامة في تجارب التصادم الأمامية والجانبية والخلفية وحالات التدهور في اختبارات جائزة جائزة السلامة المتفوقة (Top Safety Pick Plus)، إضافة إلى اختبار صغير لما يسمى بالتراكب الأمامي. وحققت ألتيما نتائج جيدة في كل من تلك التجارب وأضافت جائزة السلامة المتفوقة (Top Safety Pick Plus) إلى تقييم خمس نجوم للسلامة التي حصلت عليها في شهر سبتمر الماضي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بالولايات المتحدة الأمريكية كجزء من برنامج تقييم السيارات الجديدة.

وقال سمير شرفان، مدير المبيعات والتسويق في شركة نيسان الشرق الأوسط: “يؤكد حصولنا على هذه الجائزة المميزة في مجال السلامة نجاح نيسان في هذه الفئة. لقد تم تصميم سيارة نيسان ألتيما 2013 بشكل إبداعي رائع، وأدمجت في هندستها مواصفات السلامة المتفوقة مثل تقنيات درع السلامة”.

وقد جُهزت نيسان ألتيما بالعديد من مواصفات السلامة القياسية وتشمل نظام الوسائد الهوائية المتقدمة من نيسان والوسائد الهوائية الإضافية للحماية من الاصطدامات الجانبية والمركّبة على مقعد السائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية المُنسدلة المدمجة في السقف ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة ونظام أحزمة الأمان مع آلية سحب للربط التلقائي / آلية سحب للربط البطيء ونظام تثبيت (لاقطات وأحزمة للأطفال يساعد على تبسيط التركيب الصحيح لمقاعد تثبيت الأطفال المتوافقة معه) وهيكل الحماية للجسم مع مناطق التواء أمامية وخلفية ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات مع خاصية التنبيه السهل لضخ الهواء في الاطار التي تطلق منبه السيارة لتنبيه الشخص الذي يقوم بذلك بأنه تم بلوغ حد ضغط الهواء الموصى به في الإطار.

كما تشمل المزايا المتوفرة تقنيات الجيل القادم من درع السلامة وفيها نظام التحذير في المناطق العمياء ونظام تحذير ومنع مغادرة حارة السير (LDW) ونظام كشف الأجسام المتحركة (MOD) باستخدام كاميرا خلفية إبداعية واحدة.

حول نيسان الشرق الأوسط:
تعتبر نيسان العلامة التجارية الرائدة في الشرق الأوسط في مجال السيارات وتفخر بتوفير واحدة من أكثر مجموعات السيارات شعبية ونجاحاً في المنطقة. وأصبحت شركة نيسان موتور المحدودة أول شركة يابانية تؤسس مقراً اقليمياً في الشرق الأوسط في يونيو 1994. وتغطي عمليات نيسان الشرق الأوسط أكثر من 20 دولة في المنطقة لتصبح بالفعل واحدة من أكبر الشركات الممثلة للعلامات التجارية اليابانية في قطاع السيارات في الشرق الأوسط. وقد حققت الشركة أفضل نتائج مبيعاتها على مستوى الشرق الأسط في السنة المالية 2008 حين باعت الشركة وموزعيها المعتمدين أكثر من 200 ألف مركبة.

نيسان ألتيما 2013 تحوز على جائزة لمعايير السلامة المتفوقة من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة

About The Author
- مدون يهوى عالم السيارات والتسويق والإعلانات والتصوير

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>